تعليم جدة يحتفي باليوم العالمي للغة العربية الخميس المقبل
آخر تحديث GMT02:34:09
 العرب اليوم -

تعليم جدة يحتفي باليوم العالمي للغة العربية الخميس المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعليم جدة يحتفي باليوم العالمي للغة العربية الخميس المقبل

الإدارة العامة للتعليم بجدة
جدة - واس

تحتفي الإدارة العامة للتعليم بجدة الخميس المقبل، باليوم العالمي للغة العربية، الذي يوافق الثامن عشر من شهر ديسمبر في كل عام، وذلك في مدارس محافظة جدة . وأوضح مدير عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي, أنّ نشاطات الاحتفاء باليوم العالمي ستتمحور حول اللغة العربية والعلوم، وذلك لإعادة لفت الانتباه إلى أهمية اللغة العربية ودورها المحوري في تطور العلوم والقيمة العالية التي تحظى بها في تاريخ الحضارة البشريّة، ولإسهاماتها في التطوّر الفكري في التاريخ الإنساني .

ودعا الثقفي, مكاتب التعليم والمدارس ( بنين وبنات ) لتنفيذ آلية الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية, والمتابعة من خلال الزيارات الميدانية للمشرفين والمشرفات ورؤساء الأقسام . من جهتها تدشن مساعدة المدير العام لتعليم جدة للشؤون التعليمية نور باقادر, فعاليات الاحتفاء، وذلك بمقر مدارس اليسر من خلال برنامج شامل يتضمن عقد ندوات ثقافية ومحاضرات ولقاءات أدبية وحلقات نقاشية، وورش فنية، إلى جانب معرض يجسد هذه المناسبة, ويحوي عدداً من الأركان التفاعلية للوحات تظهر دور الفصحى في خدمة باقي العلوم .

وأكدت مديرة إدارة الإشراف التربوي بتعليم جده فايزة عون, أن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية جاء ليبين أهمية الموقع الذي تمثله لغتنا بين لغات العالم, إلى جانب إظهار مكانتها وإسهاماتها في مسيرة الحضارة البشرية . وأشارت الى أن الإشراف التربوي " بنات " كان قد أطلق مسابقتي " الإبداع الأول " لطالبات مرحلتي المتوسطة والثانوية, بهدف تبني المواهب الصاعدة في تأليف القصة القصيرة والشعر الفصيح ، ومسابقة " العربية محراب العلوم ", التي أطلقت بالشراكة مع قسم العلوم ، وسيتم إعلان نتائجها في يوم الحفل بعد تحكيمها من قبل مشرفات قسمي اللغة العربية والأحياء.

من جانبها أفادت رئيسة قسم اللغة العربية بتعليم جدة فتحية الزهراني, أن برنامج الاحتفاء يضم مسرحية عن أهمية اللغة العربية، وورشتيّ عمل حول التقنية والخط العربي، إضافة إلى إنشاء وسم على مواقع التواصل بعنوان "العربية محراب العلوم" . مما يذكر أن الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام، أصبح موعدًا سنويًا تحتفل فيه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو", وجميع الدول العربية باللغة العربية, وذلك إقرارًا من اليونسكو بأهمية اللغة العربية وما تمثله من منظومة ثقافية واجتماعية واضحة الملامح .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم جدة يحتفي باليوم العالمي للغة العربية الخميس المقبل تعليم جدة يحتفي باليوم العالمي للغة العربية الخميس المقبل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab