بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب في الخرج
آخر تحديث GMT23:18:42
 العرب اليوم -

بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب في الخرج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب في الخرج

الهيئة السعودية للمدن الصناعية
الرياض – العرب اليوم

  أنهت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، أعمال تصميم وتنفيذ مشروع محطة مياه الشرب في المدينة الصناعية في الخرج، وذلك بطاقة إنتاجية تصل إلى 6000م3/يوما، كما بدأ التشغيل التجريبي للمحطة، وتزويد عددٍ من المصانع في المدينة الصناعية بمياه الشرب.

وأوضح مدير عام "مدن" المهندس صالح الرشيد أن المشروع يأتي مواكباً لمساعي الهيئة لدعم الصناعيين بتوفير بيئة استثمارية ملائمة، من خلال استكمال جميع الخدمات وإرساء بنية تحتية متكاملة، وترقية مستوى خدمات توصيل مياه الشرب النقية لجميع المصانع القائمة بالمدن الصناعية، لتتكامل جميع الخدمات المقدمة من مدن للصناعيين، مبيناً أن المشروع يتكون من آبار عميقة تصل عمقها إلى 1600 متر، وخزان استراتيجي بسعة 5000م3 لتخزين المياه الصالحة للشرب وتوفير الخدمة للمدينة الصناعية، كما يشمل المشروع على محطة تعبئة والتي توفر خدمة نقل المياه إلى المصانع داخل المدينة الصناعية.

وأكد المهندس الرشيد أن المشروع يُعدُّ نقلة نوعية ويدعم توجه الهيئة في تأسيس المدن النموذجية، مبيِّناً أن المشروع يهدف إلى تزويد المدينة الصناعية في الخرج بالمياه الصالحة للشرب والتي تُعتبر إحدى أهم الخدمات الضرورية لإكمال تطور المدينة الصناعية، مضيفاً أن المشروع تم تصميمه وفق أحدث التقنيات الخاصة بتنقية مياه الشرب والتي تخضع للمعاير العالمية والمحلية، كاشفاً أن "مدن" ستخصص 100م3 من المياه مجاناً دعماً لجميع المصانع في المدينة الصناعية بالخرج.

يذكر أن المدينة الصناعية في الخرج تُعتبر إحدى المدن الصناعية الحديثة المتكاملة، أنشئت عام1430ه/2009م، ومساحتها الإجمالية 99 مليون م2، وقد تم تطوير المرحلة الأولى منها بمساحة 7,5 ملايين م2، ولمقابلة النمو المتزايد في الطلب على الأراضي الصناعية يجري العمل حالياً على تطوير المرحلة الثانية بمساحة 5 ملايين م2، وتتوفر في المدينة الصناعية في الخرج جميع الخدمات الأساسية، والتي تشمل: شبكات الطرق، خدمات الكهرباء، خدمات الاتصالات، خدمات المياه ومعالجة الصرف الصحي، ومجمع سكني للعمال.

 وتمتاز المدينة الصناعية أيضا بموقعها الاستراتيجي، حيث قربها من مدينة الرياض التي لا تبعد عنها سوى 90 كلم، واتساع أراضيها مما يمكِّن من إحداث توسعات مستقبلاً لمواكبة النمو في الطلب، خصوصاً في ظل الإقبال الكبير عليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب في الخرج بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب في الخرج



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab