عودة زراعة القرنية في مستشفى العيون بعد توقف 5 أعوام
آخر تحديث GMT11:42:53
 العرب اليوم -

بلغت الخدمات المقدمة 219 ألف منها 84 % مجانًا

عودة زراعة القرنية في مستشفى "العيون" بعد توقف 5 أعوام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عودة زراعة القرنية في مستشفى "العيون" بعد توقف 5 أعوام

زراعة القرنية
دمشق - العرب اليوم

أكدت المدير العام للهيئة العامة لمشفى العيون الجراحي في دمشق الدكتورة رنا عمران،أن الخدمات التي قدمها مشفى العيون الجراحي خلال العام الماضي بلغت  219 ألف خدمة من مختلف أنواع الخدمات المقدمة منها 84% بشكل مجاني و16% مأجورة وفق تسعيرة الحد الأدنى لوزارة الصحة التي تعتبر أجورًا رمزية قياسًا إلى الأسعار المقدمة في المشافي الخاصة.

وأضافت عمران "نقوم بتوفير العناية الطبية التشخيصية والعلاجية والجراحية لمراجعي المشفى باختصاص أمراض العين وجراحتها من الدرجة الأولى وتقديم الخدمات التعليمية في الدرجة الثانية من خلال أقسام المشفى التي تضم العيادات العامة ومن خلالها يتم فحص المرضى وفي عيادة البصريات نقوم بتحديد أسواء الانكسار والقدرة البصرية للمرضى ولا تنتهي مهمة المشفى في إجراء العمل الجراحي بل تتم متابعة المريض، بعد إجراء العمل الجراحي من خلال قسم خاص يسمى متابعة مرضى العيادات فيتم خلاله تقييم حالة المريض واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وعن الأقسام التخصصية قالت عمران "يقوم المشفى من خلال قسم الحول بتشخيص حالات الحول ومعالجتها وإجراء الأعمال الجراحية المتعلقة به، وتم إجراء أكثر من 4900 عملية بالليزر منها 866 حالة مأجورة والباقي مجانًا وفي قسم الشبكية توجد عيادة أمراض الشبكية وجراحتها وتخطيط الشبكية والإيكو وتصوير الشبكية وتصوير الشبكية المحوسب وقسم الزرق وفيه عيادة الزرق وعيادة الساحة البصرية، التي أجرينا فيها بحدود 1300 فحص والشبكية 3500 صورة شبكية".

وفي قسم القرنية يتم إجراء زراعة القرنية وللمرة الأولى بعد توقفها خمس أعوام بدأنا في المشفى بعمليات زراعة القرنية في كانون الأول الماضي وبمعدل 3-4 علميات زراعة أسبوعيًا، وبلغ إجمالي عمليات زراعة القرنية التي تمت حتى الآن بحدود 30 عملية وتأتي هذه العمليات نتيجة الدعم من وزارة الصحة وبعد أن توقفت عمليات زراعة القرنية في القطاع العام لعدة سنوات وتتم في القسم متابعة عمليات الزراعة والأعمال الجراحية ويضم القسم جهاز طبغرافيا القرنية وجهازًا لقياس سماكة القرنية ودراسة الطبقة الباطنية للقرنية وجهاز تعداد خلال بطانة القرنية وإجراء عمليات تصليب القرنية وزرع الحلقات وفي قسم الليزر يتم إجراء العمليات المتعلقة بأمراض الشبكية وفيه أجهزة الأرغون ليزر والياغ ليزر واستفاد منها 4900 مريض منهم 866 مريضًا مأجورًا والباقي مجاني. ويتم أيضًا إجراء عمليات تصحيح البصر من أسواء الانكسار من خلال جهاز الاكسايمر والتجميل والأجفان.

أما قسم الإسعاف فيتم العمل به على مدار الساعة وكذلك قسم الجراحة للعمليات الصغرى الذي يداوم على مدار الساعة وتم من خلاله إجراء 17 ألف عملية خلال العام الماضي 84% منها مجانية. أما العمليات الكبرى فيتم فيها إجراء جميع العمليات الجراحية في مشفى العيون وتصل العمليات فيه إلى حدود 16 ألف عملية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة زراعة القرنية في مستشفى العيون بعد توقف 5 أعوام عودة زراعة القرنية في مستشفى العيون بعد توقف 5 أعوام



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 06:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

الحل في ليبيا بإخلائها من الميليشيات

GMT 23:59 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

ليون الفرنسي يُبرم أغلى صفقة في تاريخه

GMT 10:43 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 62 لاستقلال الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab