الرئيس اليمني يُشيد بدعم خادم الحرمين لوحدة بلاده وشرعيتها الدستورية
آخر تحديث GMT17:06:27
 العرب اليوم -

أوضح أن اليمن يمر بظروف بالغة التعقيد والصعوبة

الرئيس اليمني يُشيد بدعم خادم الحرمين لوحدة بلاده وشرعيتها الدستورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس اليمني يُشيد بدعم خادم الحرمين لوحدة بلاده وشرعيتها الدستورية

الرئيس اليمني وخادم الحرمين الشريفين
الرياض – العرب اليوم

أعرب رئيس الجمهورية اليمنية الرئيس عبد ربه منصور هادي عن شكره وتقديره العميق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود على ما يقوم به جهود مخلصة لخدمة الأمة العربية، وعلى كرم الضيافة وحسن التنظيم والإعداد لأعمال هذه القمة.

وأبان الرئيس عبد ربه منصور هادي في الكلمة التي ألقاها في جلسة العمل الثانية المغلقة لاجتماع القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية أن الشراكة الإستراتيجية بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية ستسهم في تنسيق الرؤى والسياسات تجاه القضايا المهمة الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتعزيز الحوار السياسي والمواقف المشتركة الرامية إلى حماية مصالح الطرفين.

وأشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي بمواقف دول أميركا الجنوبية المشرفة مع القضايا العربية وفي مقدمتها قضية العرب الأولى والمحورية القضية الفلسطينية ودعم تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة لضمان تحقيق الاستقرار والسلم والأمن لجميع دول المنطقة، مثمنًا وقوفهم الايجابي والنزيه مع بقية القضايا العربية وفي مقدمتها القضية اليمنية وما يحدث فيها من انقلاب ودمار تمارسه مليشيات الحوثي وصالح وكذلك وقوفهم مع قضايا عربية أخر مثل سوريا وليبيا والعراق والسودان والصومال وقضية الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل إيران.

وأضاف الرئيس عبد ربه منصور هادي: "تعلمون أن بلدي اليمن يمر في هذه الأثناء بظروف بالغة التعقيد والصعوبة بعد أن كان على أعتاب مرحلة تحول تاريخي كبير ، فبعد أن كنا على مشارف النجاح النهائي في طريق الانتقال السياسي والسلمي للسلطة الذي حددت مراحله واستحقاقاته المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ، حيث أنجزنا بجهد دؤوب ومخلص حوارًا وطنيًا شاملًا وجامعًا لكافة فرقاء الحياة السياسية ومكونات المجتمع اليمني والذي تم فيه استحضار ومناقشة كافة قضايا اليمن ومشكلاته منذ عشرات السنوات وتمخض عن هذا الحوار مخرجات وضعت معالجات حقيقية لمآسي الماضي وأرست المداميك الحقيقية ليمن اتحادي جديد يقوم على مبادئ العدل والمساواة والحكم الرشيد".

وأضاف الرئيس عبد ربه منصور هادي: "أنه تم بلورت ذلك في مشروع جديد للدستور، الذي توافقت عليه كافة القوى السياسية ، وحين أنهت اللجنة المكلفة بصياغة الدستور أعمالها وأتت لتسليم مشروع الدستور إلى الهيئة الوطنية المعنية بمراجعته وإقراره، قامت مليشيات الحوثي وصالح وبدعم أيراني بالانقلاب على كل تلك الانجازات السياسية في محاولة لفرض التجربة الإيرانية الفاشلة على الشعب اليمين، فذهبت تلك المليشيات تعيث في الأرض الفساد والدمار تجتاح العاصمة والمحافظات فتقتل الأبرياء وتنهب المؤسسات المدنية والعسكرية وتدمر المنازل والمساجد والمستشفيات ودور العبادة، وتحاصر المدن وتمارس القتل الجماعي والإبادة، وأوصلوا الأوضاع الإنسانية إلى مرحلة كارثية ومأساوية ، حتى بات ملف الانتهاكات الإنسانية لمليشيات الحوثي وصالح ليس له مثيل من البشاعة في التاريخ المعاصر".

وأردف الرئيس اليمني يقول " حين أدركنا حجم الكارثة المروعة التي حلت بالوطن نتيجة طيشان تلك المليشيات قررنا مضطرين توجيه نداء أخوي لأشقائنا الأوفياء الاماجد في مجلس التعاون لدول الخليج العربي ، طلبنا فيه التدخل والوقوف إلى جانب اليمن والعمل على التصدي لعدوان تلك المليشيات الانقلابية ولمنع انزلاق اليمن من أن يكون مصدر تهديد لكافة الدول، خصوصاً والإطماع الإيرانية بأدوات الانقلابيين تطمح للسيطرة على باب المندب بما يمثله من أهمية إستراتيجية كحلقة وصل بين الشرق والغرب".

وعبر الرئيس عبد ربه منصور هادي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وكافة قادة دول التحالف على وقفتهم التاريخية المخلصة إلى جانب اليمن وشرعيتها الدستورية ووحدتها الوطنية واستقلالها وسيادتها ، موصلا الشكر لكل من وقف مع اليمن في هذه المحنه من أنحاء دول العالم.

وتابع الرئيس عبد ربه منصور هادي " نؤكد وأمام هذا المحفل الكريم بأننا نتوق إلى السلام والوئام ، فلسنا دعاة حرب ودمار ، ولا عشاق دماء وأشلاء ، بل نحن مسئولون عن شعبنا من أقصاه إلى أدناه ، ولقد رحبنا وتجاوبنا مع كافة الجهود والمساعي الدولية التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن والهادفة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي من خلال المشاورات" .

وأعرب الرئيس عبد ربه منصور هادي عن أمله بأن تنتقل العلاقات العربية الأميركية الجنوبية إلى آفاق واسعة ورحبة من الازدهار والتقدم في مختلف مجالات التعاون المشترك.

وشدد الرئيس اليمين على ضرورة تكاتف جميع الجهود لبلورة مقاربة فعالة وغير مسبوقة لمواجهة آفة الإرهاب الأسود والتصدي لها والتعاون الجاد فيما بيننا على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية لمكافحته والقضاء عليه ، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات على المستوي المحلي والإقليمي والدولي. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني يُشيد بدعم خادم الحرمين لوحدة بلاده وشرعيتها الدستورية الرئيس اليمني يُشيد بدعم خادم الحرمين لوحدة بلاده وشرعيتها الدستورية



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 العرب اليوم - سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 14:42 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

الزواج سم قاتل مسلسل هنا الزاهد فى رمضان 2025
 العرب اليوم - الزواج سم قاتل مسلسل هنا الزاهد فى رمضان 2025

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 06:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

الحل في ليبيا بإخلائها من الميليشيات

GMT 23:59 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

ليون الفرنسي يُبرم أغلى صفقة في تاريخه

GMT 10:43 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 62 لاستقلال الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab