داعش يعلن مسؤوليته عن تفجيرات جاكرتا والشرطة تتهم  بحرون نعيم بالتخطيط لها
آخر تحديث GMT21:01:24
 العرب اليوم -

نفذّها أربعة انتحاريين بالأسلحة الخفيفة والأحزمة الناسفة

"داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجيرات جاكرتا والشرطة تتهم بحرون نعيم بالتخطيط لها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجيرات جاكرتا والشرطة تتهم  بحرون نعيم بالتخطيط لها

"داعش" يستهدف الرعايا الاجانب في جاكرتا
جاكرتا - نزيه فقيه

 أعلن تنظيم "داعش" رسمياً مسؤوليته اليوم الحميس عن هجمات بالأسلحة والقنابل في وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا ، مما أسفر عن مقتل سبعةأشخاص خمسة منهم مهاجمون.

وقال التنظيم في بيانه: "قامت مفرزة من جنود الخلافة في إندونيسياباستهداف تجمع لرعايا التحالف الصليبي الذي يقاتل "الدولة الإسلامية" في مدينة جاكرتا وذلك بزرع عدد من العبوات الموقوتة التي تزامن انفجارها معهجوم لأربعة من جنود الخلافة - تقبلهم الله - بالأسلحة الخفيفة والأحزمةالناسفة".

وذكر البيان أن 15 شخصاً قتلوا لكن العدد الرسمي الذي أعلنته الحكومة هوسبعة قتلى. وكانت وكالة أنباء موالية للتنظيم  أعلنت في وقت سابق مسؤولية"داعش"عن الهجوم.

وأفادت محطة "كومباس" التلفزيونية عبر حسابها على موقع تويتر انه سمع دويانفجارات جديدة في وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم قرب موقع هجومبالأسلحة والقنابل شنه متشدّدون قبل ساعات.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة أنباء موالية لتنظيم "داعش" إن التنظيمنفذ هجمات في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقالت وكالة أعماق للأنباء: "مقاتلون من الدولة الإسلامية نفذوا صباحاليوم هجوما مسلحا استهدف رعايا أجانب والقوات الأمنية المكلفة بحمايتهم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا"وكان  قائد شرطة جاكرتا تيتو كارنافيانأعلن إن تنظيم "داعش"هو "قطعا" المسؤول عن الهجو وقال للصحافيين إنمقاتلا في الدولة الإسلامية يدعى بحرون نعيم يعتقد أنه في سورية "كانيخطط لهذا منذ فترة. إنه المسؤول عن الهجوم".

وكان قتل سبعة اشخاص على الاقل، بينهم خمسة مهاجمين، الخميس في اعتداءاتاثارت الفوضى في جاكرتا وتشتبه الشرطة بمسؤولية منظمة مرتبطة بتنظيم"داعش" عنها.
وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية انتون شارليان: "هناك شكوك قوية بانهامجموعة مرتبطة بتنظيم داعش في اندونيسيا"، مضيفا "بحسب ما شهدناه اليوم،تتبع هذه المجموعات نموذج اعتداءات باريس".

وقام انتحاريان بتفجير حزاميهما الناسفين في حي بوسط العاصمة يضم مكاتبلوكالات تابعة للامم المتحدة وسفارات  ولم تعرف بعد هوية المهاجمين الذيناستهدفوا خصوصا مقهى تابع لسلسلة "ستاربكس" الاميركية، الا ان الرئيسجوكو ويدودو قال ان الهجمات "اعمال ارهابية".

واعلنت السلطات قبل بضعة اسابيع افشال هجوم انتحاري خطط له اشخاص يشتبهبانهم متطرفون وبعضهم مرتبط بتنظيم "داعش"واعلن وزير الامن الاندونيسي لوهوت بانجايتان بعيد الظهر "مقتل خمسة ارهابيين". واضاف ان مدنيين هماهولندي واندونيسي قتلا ايضا فيما ندّد وزير الخارجية الهولندي بيرتكوندرز "بشدة" بالاعتداءات.

وبعد ان حذرّت الشرطة طيلة ساعات من خطر وجود مهاجمين مختبئين، عادتواعلنت بعد الظهر انهم باتوا غير قادرين على التحرك. وصرح المتحدث باسمشرطة العاصمة محمد اقبال بان "الوضع بات تحت السيطرة" واشار اقبال الى انخمسة شرطيين وخمسة مدنيين بينهم اجنبي اصيبوا بجروح كذلك في الاعتداء.

وافاد العديد من الشهود ان الانفجارات الاولى دوت بعيد الساعة 10.30.واشار بعضهم الى سماع ستة انفجارات على الاقل بالقرب من مركز "سارينا"التجاري.

وروى رولي كوتستامان (32 عاما) انه كان في اجتماع عندما سمع "انفجاراعنيفا وكأنه زلزال. ونزلنا جميعنا الى الاسفل" واضاف "راينا ان مقهى"ستاربكس" المجاور قد تضرر".

واعلنت السلسلة الاميركية في بيان من مقرها في سياتل في الولايات المتحدةاغلاق كل مقاهيها في جاكرتا "حتى إشعار آخر" كإجراء احتياطي.
وتابع الشاهد: "اقترب الجميع، وعندها وصل ارهابي وبدأ باطلاق النار عليناوعلى المقهى"، موضحاً ان الرجل فتح النار ايضا على صحافي.
وتظهر صور التقطت للمكان جثتين مضرجتين بالدماء لمدنيين على الارجح في شارع قريب من مركز مراقبة للشرطة دمر بالكامل واشارت الشرطة في روايةاولى الى انفجار عبوات ناسفة في المركز.

وصرح شارليان لشبكة "مترو تي في" التلفزيونية ان مركز الشرطة لم يستهدف"بهجوم انتحاري بل تم، بحسب شهود، القاء عبوة او قنبلة يدوية عليه".
وكانت الشرطة الاندونيسية في حالة تاهب قصوى خلال فترة الاعياد في نهايةالعام، بعد ان احبطت هجوما انتحاريا في جاكرتا بمناسبة رأس السنة خطط له متطرفون بعضهم مرتبط بتنظيم "داعش"، بحسب الشرطة.

وفي وقت لاحق، قالت السفارة الأميركية في العاصمة الإندونيسية إنها ستظلمغلقة الجمعة كإجراء احترازي بعد هجوم نفذه انتحاريون ومسلحون في قلب العاصمة الإندونيسية وألقيت مسؤوليته على "داعش".

وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها إنها ستظل تقدّم الخدمات الطارئة وأضاف البيان: "وقوع حوادث أخرى أمر محتمل. لأن الوضع الأمني لا يزالمائعا يُنصح المواطنون الأمريكيون بتفادي فندقي ساري بان باسيفيكوساريناه بلازا في جالان ثامريان وتفادي كل التنقلات غير الضرورية في
المدينة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعلن مسؤوليته عن تفجيرات جاكرتا والشرطة تتهم  بحرون نعيم بالتخطيط لها داعش يعلن مسؤوليته عن تفجيرات جاكرتا والشرطة تتهم  بحرون نعيم بالتخطيط لها



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:37 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

إطلالات مختلفة تناسب قصيرات القامة من وحي منى زكي
 العرب اليوم - إطلالات مختلفة تناسب قصيرات القامة من وحي منى زكي

GMT 06:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 19:13 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يستغل قضايا مانشستر سيتي لخطف رودري

GMT 09:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ماليزيا تسجل أول إصابة بجدري القرود خلال عام 2024

GMT 16:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

وفاة المخرج إيمان الصيرفي عن عمر ناهز 71 عاما

GMT 06:44 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

"رحلة 404" لـ منى زكي يمثّل مصر في الأوسكار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab