زعيم الحوثيين يدعو أنصاره إلى مواصلة الحرب وعدم الاتَكال على الأمم المتحدة
آخر تحديث GMT16:48:33
 العرب اليوم -

اعترف بشكل غير مباشر بالهزائم التي تعرضوا لها في مأرب والجوف

زعيم الحوثيين يدعو أنصاره إلى مواصلة الحرب وعدم الاتَكال على الأمم المتحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زعيم الحوثيين يدعو أنصاره إلى مواصلة الحرب وعدم الاتَكال على الأمم المتحدة

ميلشيات الحوثيين
صنعاء - عبد الغني يحيى

حشدت جماعة الحوثيين، الأربعاء" في صنعاء، بالإضافة إلى عدد من المدن التي تسيطر عليها الآلاف من أنصارها للاحتفال بذكرى المولد النبوي، في ظلَ إجراءات أمنية مشدَدة شلت الحركة وأعاقت السير في شوارع العاصمة، فيما دعا زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي أنصاره في خطاب بالمناسبة إلى مواصلة الحرب وعدم الاستسلام أو الاتَكال على الأمم المتحدة.
 
واعترف الحوثي في شكل غير مباشر بالهزائم الأخيرة التي منيت بها جماعته في مأرب والجوف على يد القوات المشتركة للمقاومة والجيش الموالي للحكومة والمدعوم من قوات التحالف، وأكد لأنصاره أنه لا خيار أمامهم إلا «استمرار المواجهة».
 
وساد هدوء غريب الأربعاء، في الحدود السعودية مع اليمن للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب. حيث عثرت قوات التحالف والجيش الوطني على كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة التي تركها مسلحو الحوثي وقوات صالح بعد فرارهم من مواقع القتال، فيما عزت مصادر فرارهم إلى الرد السعودي العنيف عليهم بعد خرقهم الهدنة.
 
وأكد الرئيس عبدربه منصور هادي تمسك حكومته بقرارات الشرعية الدولية بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 2216 واتهم جماعة الحوثيين وصالح بشن حرب شاملة على المدنيين والانقلاب على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.
 
وأشاد هادي خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية والعسكرية في مدينة عدن بالانتصارات التي حققتها المقاومة وقوات الجيش ضد الانقلابيين الحوثيين، وقال إن هذه الانتصارات «تتطلب من جميع القيادات العسكرية والسلطات المحلية أن تضطلع بمهامها في إطار خطط واضحة المعالم ومزمنة تتضمن أولويات المهام وآلية المتابعة والتنفيذ كي تكتب لها الديمومة والنجاح».
 
وتواصلت المعارك الأربعاء، بين القوات المشتركة للمقاومة والجيش والمسنودة من قوات التحالف وبين مسلحي الجماعة وقوات صالح في جبهات محافظات تعز والجوف ومأرب وحجة مع استمرار تقدم المقاومة باتجاه صنعاء وصعدة حيث معاقل الحوثيين الرئيسة.
 
وأغار طيران التحالف على مواقع للجماعة في محيط صنعاء في منطقتي بني حشيش وضلاع همدان، حيث دمر قواعد صاروخية ومخازن أسلحة، كما استهدف تجمعاتهم في مناطق متفرقة من تعز في المخا وحيفان والراهدة، وضرب أهدافاً أخرى في محافظتي صعدة وحجة.
 
وقال المتحدث باسم المجلس العسكري في تعز العقيد منصور الحساني إن منطقة الأعبوس في مديرية حيفان شهدت اشتباكات عنيفة، مؤكداً أن المقاومة تمكنت من استعادة موقعين هما المصير والراجلة، بعد محاولة هجومية من قبل ميليشيا الحوثي وصالح.
 
وأوضح نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد بحاح أن حكومته على تواصل مع كل الجبهات القتالية، مضيفًا أنها تقدم الكثير في مجال الإغاثة ودعم تلك الجبهات بكل الوسائل الممكنة لتحقيق المزيد من الانتصارات وتحرير مختلف المناطق من عدوان الانقلابيين على السلطة الشرعية. حيث جاء ذلك أثناء لقائه في مقر إقامته المؤقتة في العاصمة السعودية الرياض، أمس، بمحافظ الجوف حسين العواضي، حيث ناقشا مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية التي تشهدها محافظة الجوف.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المحافظ اطلع بحاح على الإجراءات والتدابير والاستعدادات العسكرية والأمنية بمحافظة الجوف للتصدي لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وما تم تحقيقه، بفضل البسالة الكبيرة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من مكاسب وانتصارات في ظل الخروقات التي تقوم بها الميليشيا خلال مدة الهدنة المعلن عنها. ونوه بحاح بالدور الوطني الذي يقوم به الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الحفاظ على سلامة المدنيين، وتصديهم للميليشيا الانقلابية في مختلف المحافظات.
 
وكشفت منظمة «أطباء بلا حدود» الثلاثاء، أن الحوثيين منعوا وصول الإمدادات الطبية إلى المناطق المحاصرة في تعز، وقالت منسقة الطوارئ سيلين لانغلوا في شهادة لها نشرت على الموقع الإلكتروني للمنظمة، بأن «الحوثيين أوقفوا شاحنات المنظمة التي تحمل إمدادات طبية، عند عدة نقاط تفتيش، قبل منعها من الوصول إلى المنطقة المحاصرة في مدينة تعز».
 
وأفادت مصادر أمنية بأن أربعة مسلحين يعتقد أنهم من عناصر تنظيم «القاعدة» قتلوا في غارة لطائرة من دون طيار يرجح أنها أميركية استهدفت سيارة كانت تقلهم في مديرية «ناطع» الواقعة بين محافظتي البيضاء وشبوة.
 
وفي عدن نقلت وكالات الأنباء عن مسؤول محلي إن مسلحين مجهولين قتلوا ليلة الثلاثاء- الأربعاء عقيدًا في الجيش لم تعرف هويته والقيادي في المقاومة الجنوبية جلال العوبلي بإطلاق النار على سيارة كانا يستقلانها في حي دار سعد في شمال عدن.
 
وأعدت بريطانيا في نيويورك مشروع بيان كان منتظرًا أن يتبناه مجلس الأمن بعد ظهر أمس (بتوقيت نيويورك) وبموجبه يرحب المجلس بجولة المحادثات التي جرت في سويسرا وحددت الخطوات المقبلة في العملية السلمية واتفاق الأطراف على وقف الأعمال القتالية معربًا عن القلق من الخروقات خلال المحادثات.
 
وأشار المجلس إلى أن «وقف الأعمال القتالية والتزام الأطراف بقرارات مجلس الأمن يجب أن يقودا إلى وقف كامل وشامل لإطلاق النار»، لافتًا إلى أن «ترحيبه بالتزام الأطراف العمل من خلال لجنة الإشراف على وقف الأعمال القتالية، وعلى دعوة الأطراف إلى التقيد الكامل بوقف هذه الأعمال».
 
ويدعو كل الدول إلى دعم التزام الأطراف اليمنيين الحوار السياسي، ويدعو هذه الأطراف إلى «تطبيق الالتزامات التي قدمتها خلال المحادثات السياسية والتقيد بالموعد المحدد للجولة المقبلة والانخراط فيها من دون شروط مسبقة والامتناع عن الأعمال التي تقوض الانتقال السياسي».
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعيم الحوثيين يدعو أنصاره إلى مواصلة الحرب وعدم الاتَكال على الأمم المتحدة زعيم الحوثيين يدعو أنصاره إلى مواصلة الحرب وعدم الاتَكال على الأمم المتحدة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab