طيران التحالف الدولي يقطع خطوط تمويل داعش في الأنبار
آخر تحديث GMT19:38:29
 العرب اليوم -

قوات خاصة تقتحم حي الملعب وتطهر شارعا في الرمادي

طيران التحالف الدولي يقطع خطوط تمويل "داعش" في الأنبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران التحالف الدولي يقطع خطوط تمويل "داعش" في الأنبار

طيران "التحالف" الدولي
بغداد ـ نجلاء الطائي

اعلنت اللجنة الامنية في مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار، السبت، عن تطهير شارع 60 ، جنوبي الرمادي، غرب الانبار، وفيما اشارت الى مقتل 17 عنصراً من تنظيم "داعش" خلال المواجهات، اكدت استعداد القوات الامنية لاقتحام مركز مدينة الرمادي خلال الايام المقبلة.
وقال رئيس اللجنة ابراهيم الفهداوي لـ"العرب اليوم" إن "القوات الامنية نفذت عملية عسكرية استهدفت معاقل تنظيم داعش في شارع 60 ، جنوبي الرمادي، مما اسفر عن تطهير الشارع بالكامل ومقتل 17 عنصراً من داعش وتدمير ست عجلات كانوا يستقلونها".

وأضاف الفهداوي أن "القوات الأمنية تستعد لاقتحام الرمادي خلال الايام القليلة القادمة بعد تحرير جميع محاور المدينة من داعش"، مؤكداً أن "الساعات القليلة القادمة ستشهد تقدم كبير للقوات البرية بغطاء من طيران التحالف الدولي الذي كان له الدور البارز والمهم في حسم المعارك وتدمير ارتال ومعاقل داعش وقطع خطوط تمويلهم".
وأعلن قائد التشكيل الأول لمقاتلي عشائر الانبار احمد عبد الله البيلاوي، السبت، أن قوة خاصة اقتحمت حي الملعب جنوبي شرق مدينة الرمادي، ، لفتح ثغرات آمنة لدخول القوات المشتركة البرية، وأن علمية اقتحام مركز المدينة اقتربت بشكل كبير.

وقال البيلاوي ،إن "قوة خاصة اقتحمت، قبل ظهر السبت، منطقة حي الملعب ، جنوبي شرق الرمادي، لفتح ثغرات آمنة لدخول القوات البرية من عناصر الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر وإخلاء المدنيين في مركز المدينة أن وجدوا"، مبيناً أن "هذه القوة استقرت في جامع الحاج دهر في نفس المنطقة".
وأضاف البيلاوي، أن "عملية اقتحام مركز مدينة الرمادي اقتربت بشكل كبير بعد انهيار عناصر تنظيم داعش في معارك التطهير"، مؤكداً أن "مقتل العشرات من عناصر التنظيم في محاور مدينة الرمادي الأربعة خلال الأسبوع الماضي".

وسقط 16 عنصراً من القوات الأمنية بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري مزدوج استهدف مقراً لقوات حرس الحدود في منطقة النخيب، جنوب شرق مدينة الرمادي.
وذكر مصدر امني،لـ"العرب اليوم" إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح السبت، مستهدفة مقراً لقوات حرس الحدود في منطقة النخيب ، جنوب شرق الرمادي، اعقبها تفجير انتحاري بحزام ناسف، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر القوات الأمنية وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة".

وقتلت القوات الأمنية سبعة من متطرفي " داعش"، بمنطقة حصيبة الشرقية شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، وصل ال "العرب اليوم" نسخة منه إن "قوات فرقة الرد السريع وبكافة تشكيلاتها تمكنت من، تفجير سبع عبوات ناسفة وتفكيك سبع تحت السيطرة، إضافة إلى تفجير عجلة كيا تحمل أعتده، وتفجير عجلة حوضية محملة بالوقود في منطقة حصيبة الشرقية".

واضاف ان "كتيبة الكرار الصاروخية التابعة لفرقة الرد السريع شرطة اتحادية قتلت سبعة متطرفين بقصف صاروخي على وكر لعناصر داعش في منطقة المضيق في حصيبة الشرقية".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد السبت، عن ان القوات الأمنية تمكنت من قتل 16 متطرفا وجرح اثنين اخرين فيما ابطلت مفعول ما لا يقل عن 14 عبوة ناسفة بمناطق محيطة وداخل العاصمة.
وقالت القيادة في بيان لها، إن القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة تمكنت معها من قتل (12) متطرفا، وجرح (2) آخرين، ضمن قاطع الكرمة غربي بغداد.

وأشار البيان الى تمكنت القوة الجوية العراقية، من تدمير (4) أوكار لداعش، فيما دمر طيران التحالف الدولي (4) ملاجئ محصنة للعدو وقتل من فيها، وذلك من خلال ضربة جوية تم تنفيذها جنوبي الفلوجة.
وأضاف البيان ان قوة من اللواء (23) تمكنت من ضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين في منطقتي: المظهرية، والثوار جنوبي بغداد. وضبط وتفكيك (3) عبوات ناسفة، ومواد متفجرة، من قبل قوة من اللواء (43) في منطقة الراشدية.

وزاد البيان ان قوة من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من ضبط وتفكيك (4) عبوات ناسفة، وقتل (5)متطرفين، وتدمير وكرين للعدو، وتدمير مفرزة رشاشة، في مناطق: الكم البحري، والعناز، والشهابي، غربي بغداد.
وفي العاصمة بغداد، اطلق مسلحون مجهولون  النار على شخصين عندما كانا واقفين أمام باب منزلهما في منطقة ابو دشير غربي العاصمة ما ادى الى مصرعهما على الفور، فيما تمكن المسلحون من الفرار بعد تنفيذهم الهجوم.بحسب مصدر امني.

واضاف، ان  "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لضابط برتبة نقيب في  مديرية المرور العامة انفجرت، ظهر السبت، لدى مرورها في منطقة كويريش، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف الدولي يقطع خطوط تمويل داعش في الأنبار طيران التحالف الدولي يقطع خطوط تمويل داعش في الأنبار



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:43 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً
 العرب اليوم - نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab