وزير الصحة يرعى المؤتمر الدولي لهيئة التخصّصات في نيسان
آخر تحديث GMT16:12:17
 العرب اليوم -

وزير الصحة يرعى المؤتمر الدولي لهيئة التخصّصات في نيسان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الصحة يرعى المؤتمر الدولي لهيئة التخصّصات في نيسان

أحمد بن عقيل الخطيب
الرياض – العرب اليوم

يرعى وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أحمد بن عقيل الخطيب، المؤتمر الدولي العلمي الثاني للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، الذي يقام خلال الفترة من 22-24 جمادى الآخرة، في القاعة الكبرى بفندق كمبنيسكي رفال بالرياض.

أوضح ذلك الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ، الذي بين أن المؤتمر يهدف لخدمة التدريب والمتدربين من خلال اطلاعهم على آخر مستجدات التخصصات الصحية المختلفة خاصة فيما يخص مجال التعليم الطبي.

وأشار إلى أن الهيئة حرصت على دعوة عدد من المتحدثين العالميين في تخصصات مختلفة منها إضافة إلى متحدثين محليين، وفتح باب المشاركة العلمية للمتدربين في برامج شهادة الاختصاص السعودية من خلال عرض أبحاثهم، مبينا أنه تم تخصيص جوائز تقديرية للأبحاث الفائزة كأحسن بحث، وورش عمل مختلفة منها ورش عمل خاصة بمعامل المحاكاة والتعليم الطبي.

من جانبه أكد نائب الأمين العام للهيئة الدكتور سليمان بن عمران العمران رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، حرص الهيئة على حضور عددٍ كبير من المتدربين من جميع مناطق المملكة، وكذلك المدربين المشاركين في التدريب سواء في مجال الإشراف أو التدريب للاستفادة من هذا اللقاء والعمل على تبادل الخبرات بينهم وإجراء الحوارات بين المتدربين والمدربين لتثبيت معايير التدريب في المناطق المختلفة بالمملكة .

وكشف عن أن المؤتمر سيسلط الضوء على مستجدات التعليم الطبي كأداة لإدارة البرامج وتنفيذها على أرض الواقع، إضافة إلى اطلاع الهيئة على تجارب أخرى في العالم مشابه لتجربة الهيئة في الدراسات العليا والمجريات الصحية ، حيث تم دعوة عدد من القائمين على الدراسات العليا في الدول مجلس التعاون، إضافة إلى الأردن، وكندا، وأمريكا، واستراليا .

وأضاف أن المتحدثين المشاركين في المؤتمر هم : الدكتور جون نورسيني , والبروفيسور جوف نورمان , الدكتورة ماريا تورو , البروفيسور تومس كرومل , البروفيسور روجر وتسون , الدكتور ريتشارد ستافا , الدكتور جاسن فرانك , والدكتور زبير أمين.

ولفت العمران النظر إلى أنه سيخصص فترتين في المؤتمر للقاء الأطباء المتدربين مع المتحدثين العالمين لمناقشة أوضاعهم في البرامج والأخرى مخصصة لأطباء الامتياز وأطباء التخرج، لشرح كيفية وفرص الالتحاق ببرامج تدريبية داخلية وخارجية, موضحا أنه اعتمد للمؤتمر 21 ساعة تعليم طبي مستمر.

ويقام على هامش المؤتمر معرض مصاحب يشارك فيه 28 مؤسسة تعليمية محلية وعالمية من مقدمي برامج دراسات عليا في المجالات الصحية المختلفة، ويشمل ذلك الكليات الملكية في أوروبا، وشمال أمريكا، والبرنامج الفرنسي، وعدد من مراكز التدريب المحلية لبرامج شهادة الاختصاصات السعودية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة يرعى المؤتمر الدولي لهيئة التخصّصات في نيسان وزير الصحة يرعى المؤتمر الدولي لهيئة التخصّصات في نيسان



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 17:42 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

تسريب بيانات خاصة لأكثر من 100 مليون أمريكى

GMT 13:26 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

اقتصاد إسرائيل يواجه التباطؤ وخطر الفقر

GMT 17:45 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية البريطانية تلغى رحلاتها إلى تل أبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab