فوز صعب لـ بايرن وفولفسبورغ يفلت من هزيمة ثانية على التوالي
آخر تحديث GMT23:13:16
 العرب اليوم -

ضمن الجولة الـ27 من الدوري الألماني

فوز صعب لـ "بايرن" و"فولفسبورغ" يفلت من هزيمة ثانية على التوالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوز صعب لـ "بايرن" و"فولفسبورغ" يفلت من هزيمة ثانية على التوالي

بايرن ميونيخ
برلين – جورج كرم

حقق بايرن ميونيخ المتصدر والسائر نحو لقب رابع على التوالي فوزًا صعبًا على مضيفه كولن 1-0 السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني.على ملعب راين اينرجي شتاديون، بكر بايرن ميونيخ في هز شباك مضيفه عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة من خارج المنطقة اسكنها أسفل الزاوية اليمنى (10) رافعًا رصيده إلى 25 هدفًا في صدارة ترتيب الهدافين. وصمد كولن اكثر من 80 دقيقة حاول خلالها الفريق البافاري بهجمات مكثفة ان يرفع غلته دون ان ينجح.
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 69 نقطة وابتعد 8 نقاط عن مطارده بوروسيا دورتموند الذي يختتم المرحلة الاحد في ضيافة اوجسبورج وربما في غياب هدافه الجابوني بيار ايميريك اوباميانج (22 هدفا) بسبب سفره الى بلاده لوفاة جده. وبقي كولن تاسعًا برصيد 33 نقطة وبفارق الاهداف أمام اينغولشتات الصاعد حديثا إلى النخبة الذي سقط امام مضيفه هرتا برلين الثالث 1-2 وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة.
وبعد شوط أول عقيم، تقدم هرتا في الثاني بهدفين نظيفين جاء الأول بواسطة الياباني غينكي هاراجوتشي الذي استفادة من تمريرة مارفين بلاتنهارت (54)، والثاني اثر تمريرة من الياباني نفسه الى العاجي سالومون كالو فانهاها في المرمى (69). وقلص اينجولشتات الفارق بعد عرضية من الموج كوهين ومتابعة دقيقة من لوكاس هينترسير (75).
وعلى ملعب فولكسفاغن ارينا، افلت فولفسبورغ وصيف البطل من هزيمة ثانية بعد الأولى أمام هوفنهايم (0-1)، عندما تعادل مع الوافد الجديد الاخر دارمشتات 1-1 في الوقت بدل الضائع. وتقدم الضيف عبر ساندرو فاغنر اثر تمريرة من مارسيل هيلر (82)، وادرك الدولي اندريه شورلي التعادل لصاحب الارض بقذيفة بعيدة (90+3). وبقي فولفسبورغ ثامنا برصيد 38 نقطة مقابل 28 لدرامشتات الثالث عشر.
وعلى ملعب فيزر شتاديون، تعادل فيردر بريمن مع ضيفه ماينتس 1-1. لكن صاحب الهدف قدم هدية مجانية لاصحاب الارض في الوقت بدل الضائع بمخاشنته النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش في المنطقة المحرمة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها المخضرم والعملاق البيروفي كلاوديو بيتزارو هدف التعادل (45+3) رافعا رصيده الى 12 هدفا في البطولة.
وكان بيتزارو أصبح مطلع الشهر الجاري اكبر لاعب يسجل ثلاثية "هاتريك" في الدوري الالماني عن 37 عاما واربعة اشهر عندما قاد فيردر بريمن الى اكبر فوز خارج قواعده منذ اكثر من ثلاثة اعوام بتغلبه على باير ليفركوزن 4-1، وتفوق بالتالي على لاعب آخر من بريمن هو مانفريد بورجتسمولر الذي حقق هذا الأمر عام 1985 حين كان يبلغ 36 عاما و7 اشهر.
وعلى ملعب نوردبنك ارينا وأمام اكثر من 48 الف متفرج، سقط هامبورج امام ضيفه هوفنهايم 1-3 فتخلى الفائز عن المركز قبل الأخير إلى السادس عشر الذي يخوض صاحبه ملحقا لتفادي الهبوط وله 27 نقطة، فيما وقف رصيد الخاسر عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.
 
ووجه هوفنهايم الضربة الأولى إلى مضيفه عندما قام حارس الأخير رينه ادلر باسقاط كيفن فولاند فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح الكرواتي اندري كراماريتش (20). وعزز فولاند سريعا بالهدف الثاني بعد ان تابع بيسراه في الشباك كرة وصلته من ركلة حرة نفذها سيباستيان رودي (23). وقلص هامبورغ الفارق إثر لمسة يد من المدافع التشيكي بافل قادرابيك واحتساب ركلة جزاء نفذها آرون هونت (30). وفي الشوط الثاني، عزز التشيلي ادواردو فارغاس، بديل كراماريتش، بالهدف الثالث اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من فولاند (67).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز صعب لـ بايرن وفولفسبورغ يفلت من هزيمة ثانية على التوالي فوز صعب لـ بايرن وفولفسبورغ يفلت من هزيمة ثانية على التوالي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab