الصحف المصرية تتناول العديد من القضايا الهامة الأحد
آخر تحديث GMT06:04:01
 العرب اليوم -

الصحف المصرية تتناول العديد من القضايا الهامة الأحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحف المصرية تتناول العديد من القضايا الهامة الأحد

افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمقر التاريخي لمجلس الدولة
القاهرة ـ أ.ش.أ

 تناولت الصحف المصرية الصادرة ، اليوم الأحد ، العديد من الموضوعات والقضايا الهامة على رأسها ، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمقر التاريخي لمجلس الدولة ، كما شهد الرئيس مراسم التوقيع على وثيقة النظام الأساسى للاتحاد العربى للقضاء الإداري.

ففي صحيفة (الأهرام) وتحت عنوان " افتتاح المقر التاريخى لمجلس الدولة " و "السيسي يشهد توقيع وثيقة لاتحاد العربى للقضاء الإدارى " ، قالت الصحيفة ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، افتتح أمس المقر التاريخى لمجلس الدولة على ضفاف النيل بالجيزة ، بعد إجراء الترميمات اللازمة له ، كما شهد مراسم التوقيع على وثيقة النظام الأساسى للاتحاد العربى للقضاء الإداري.

وحضر مراسم الافتتاح المستشار الدكتور جمال ندا رئيس مجلس الدولة ونواب رئيس مجلس الدولة.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة ، بأن الرئيس استقبل أرملة الشهيد عمر حماد المستشار بمجلس الدولة ووالد الشهيد عمرو مصطفى وكيل النائب العام ، اللذين استشهدا جراء الحادث الإرهابى بمدينة العريش في أثناء أدائهما واجبهما الوطني في مراقبة الانتخابات البرلمانية ، حيث أكد الرئيس أن الشهيدين ضحيا بحياتهما في سبيل الوطن ، وأضافا علامة مضيئة إلى مسيرة عطاء مؤسسة القضاء الشامخة ورجالها الأوفياء من أجل الوطن ، اتصالا بدورهم المهم في إنفاذ سيادة القانون وتحقيق العدالة.

وقال السفير علاء يوسف ، إن مراسم التوقيع على وثيقة النظام الأساسى للاتحاد العربى للقضاء الإدارى تضمنت كلمة للمستشار رئيس مجلس الدولة ، أعقبها قيام المستشار محمد رسلان أمين عام الاتحاد العربى للقضاء الإدارى بتقديم الوثيقة لممثلى الدول العربية الموقِعة عليها ، ثم قام الرئيس بمصافحتهم.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس عقد اجتماعا مع أعضاء المجلس الخاص لمجلس الدولة ، هنأهم خلاله على إعادة افتتاح المقر التاريخى للمجلس ، وأكد الرئيس خلال الاجتماع على تقديره لرجال القضاء وما يبذلونه من تضحيات وجهود عظيمة من أجل رفعة الوطن ، مشيدا بأداء مختلف المؤسسات القضائية ، ومن بينها مجلس الدولة الذى أنُشيء عام 1946 ، مشيرا إلى دوره الفاعل في الفصل في المنازعات الإدارية بين الأفراد والمؤسسات الحكومية ، حيث يضم المحكمة الإدارية العليا ومحكمة القضاء الإداري والمحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية بالإضافة إلي هيئة قضايا الدولة.
وعقب الاجتماع ، صافح الرئيس أعضاء المجلس الخاص لمجلس الدولة ، الذين قدموا له درع المجلس.

كما أبرزت صحيفة (الأهرام ) تحت عنوان" 16 دولة عربية تشارك في اجتماع طارئ بمدينة السلام " حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحيته للوفود العربية والدولية التي شاركت في المؤتمر العمالي العالمي الذي نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لدعم السياحة والتصدى للإرهاب والذى يعقد بمدينة شرم الشيخ.
ونقل وزير القوى العاملة جمال سرور تحية الرئيس السيسي لعمال مصر والعمال حول العالم لدورهم في التنمية ومواجهة الإرهاب ، كما وجه الرئيس الدعوة لجميع المشاركين بالتجول في مدينة السلام لنقل الصورة الحقيقية إلى شعوبهم .

جاء ذلك خلال مؤتمر " دور العمال في دعم مسيرة التنمية" الذي نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أمس ، بمشاركة 800 نقابي مصري ، و40 شخصية من الاتحادات العمالية العربية والإفريقية والأوروبية والأسيوية الممثلين ، و300 مليون عامل حول العالم.
وقال جمال سرور وزير القوى العاملة أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر:" إن مدينة شرم الشيخ "جوهرة سيناء" تطورت بشكل سريع لتصبح من أكثر المدن جذبا للسياحة" ، ودعا المشاركين في المؤتمر ، للتفكير في إتخاذ إجراءات جماعية ضد الإرهاب الذي يشن حربه على الآمنين.

وقال:" إن العمال طرف أصيل في هذه الإجراءات" ، كاشفا عن أن دور النقابات العمالية لا يقتصر على العمل القانوني ، بل يتعداه إلى العديد من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.
من جانبه ، أكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، رفض العمال سياسة الكيل بمكيالين التي تطبقها الدول الغربية في تعاملها مع قضايا الإرهاب ، وطالب العالم أجمع وكافة المنظمات النقابية الشقيقة والصديقة في مختلف العالم بإدانة هذه المؤامرة ضد مصر.

وعلى جانب آخر ، بدأت اللقاءات التحضيرية للاجتماع الطارئ لاتحاد المهندسين العرب بمدينة شرم الشيخ لدعم السياحة المصرية صباح أمس بمشاركة 16 دولة عربية تحت عنوان "مهندسون ضد الإرهاب".
وقال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين المصريين ورئيس الجانب المصري في الاجتماعات ، إن المكتب التنفيذى للاتحاد سيصدر بيان "شرم الشيخ آمنة" ، لدعوة السياحة العربية لزيارة شرم الشيخ للتأكيد على أن المقصد السياحة آمن.
وفي نفس الإطار ، عقدت إحدى مجموعة مستشفيات أمراض القلب مؤتمرا طبيا بأحد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ ، دعما للسياحة واستجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي" لن تنطفئ أنوار شرم الشيخ" بحضور عدد من أطباء القلب.

كما دشن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مبادرة "مصر أحلى" التي أطلقتها الوزارة في مدينة شرم الشيخ ، كما قام المشاركون بمؤتمر اتحاد العمال بتنظيم مسيرة في شوارع شرم الشيخ دعما للسياحة.

وحول مباحثات سد النهضة ، قالت صحيفة (الأهرام ) تحت عنوان " لا اتفاق في مباحثات سد النهضة .. وجولة جديدة 27 ديسمبر" ، بعد يومين من الاجتماعات اختتمت أمس بالخرطوم المباحثات السداسية بين وزراء خارجية ورى مصر والسودان وإثيوبيا ، دون التوصل إلى اتفاق ، أو حلول للخلافات الفنية العالقة بين مصر وإثيوبيا حول المكتبين الدوليين المعنيين بإجراء الدراسات الفنية حول سد النهضة.
وأعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور، في مؤتمر صحفى عقب ختام الاجتماعات ، عن اتفاق الوزراء الستة على عقد جولة جديدة من المفاوضات بالخرطوم يومى 27 و28 ديسمبر الحالي ، لاستكمال بحث الشواغل الفنية والرؤى المطروحة من الدول الثلاث حول سد النهضة الإثيوبي.

وفي صحيفة (الأخبار) وتحت عنوان " رئيس الوزراء يستقبل محمد بن سلمان بعد غد ، مشروعات مصرية سعودية في الطاقة والنقل والتعليم والسياحة " قالت الصحيفة ، يستقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بعد غد الثلاثاء ، الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة ، حيث يبحث الجانبان خلال رئاستهما الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المصري - السعودي ، تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة أبرزها في قطاعات الطاقة والإسكان والسياحة والزراعة.
واستعرض إسماعيل خلال اجتماعه أمس بالدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي الخطوات التي تم اتخاذها من الجانب المصري بشأن المشروعات المشتركة التي سيتم تنفيذها مع المملكة العربية السعودية في إطار إعلان القاهرة الموقع من الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان.

وأكد رئيس الوزراء علي عمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر والمملكة ، مشيرا إلي أن إطلاق المجلس التنسيقي المصري السعودي يعكس حرص البلدين علي دعم هذه العلاقات بما يحقق تطلعات القيادتين ، ويخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف المصرية تتناول العديد من القضايا الهامة الأحد الصحف المصرية تتناول العديد من القضايا الهامة الأحد



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab