القصبي يؤكد أن دعم المملكة السعودية لليمنيين مستمر
آخر تحديث GMT14:42:53
 العرب اليوم -

القصبي يؤكد أن دعم المملكة السعودية لليمنيين مستمر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القصبي يؤكد أن دعم المملكة السعودية لليمنيين مستمر

الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي
القاهرة – العرب اليوم

أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، استمرار المملكة العربية السعودية في تقديم العون الإنساني لأبناء الشعب اليمني، بهدف التخفيف من المعاناة التي يمر بها.
وأوضح معاليه لوكالة الأنباء السعودية عقب اختتام أعمال الدورة السادسة والستين للمكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد الثلاثاء في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أن موضوع استمرار تقديم العون الإنساني للشعب اليمني تم مناقشته في اجتماعات المكتب، مشيرا إلى الإشادة والتقدير العربي بدور المملكة في دعم اللاجئين اليمنيين، من خلال إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض.

وأوضح إن المملكة قدمت أكثر من 275 مليون دولار، لدعم الشعب اليمني عن طريق دعم المؤسسات الدولية الإغاثية العاملة في هذا المجال ولازالت المملكة تقدم الكثير في هذا الشأن، حيث شددت على ضرورة إيصال هذا الدعم إلى مستحقيه من أبناء الشعب اليمني وأن يكون هناك تعاون عربي مشترك في هذا الشأن، للتقليل من وطأة المشاكل الإنسانية والاقتصادية التي يعاني منها اليمنيون.
وبين الدكتور القصيبي أن المكتب التنفيذي ناقش الثلاثاء، سبل تعزيز التضامن العربي في المجال الاجتماعي خاصة بالنسبة للفئات ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وكبار السن والمرأة، كما تم مناقشة عدد من قضايا العمل العربي المشترك في المجال الاجتماعي ودراسة إقامة حلقات نقاشية وورش عمل ودورات تدريبية ، وأيضا مؤتمرات مشتركة في هذا المجال، مشيراً إلى أن تلك الموضوعات حظيت بدعم من الدول المشاركة في الاجتماع.

وأكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية أن المملكة العربية السعودية دعت إلى أن يكون هناك اهتمام مباشر باتخاذ خطوات عملية لتحسين حياة المواطن العربي من المحيط إلى الخليج، كما دعت إلى أن تكون هناك برامج عملية وتطبيقية تسعى لتحقيق هذه الأهداف وإعطاء المزيد من الاهتمام لتحقيق الأهداف المباشرة للمواطنين بشكل مباشر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصبي يؤكد أن دعم المملكة السعودية لليمنيين مستمر القصبي يؤكد أن دعم المملكة السعودية لليمنيين مستمر



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab