القوات الحكومية اليمنية تتولى حماية المؤسسات الرسمية في عدن
آخر تحديث GMT21:01:24
 العرب اليوم -

القوات الحكومية اليمنية تتولى حماية المؤسسات الرسمية في عدن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية اليمنية تتولى حماية المؤسسات الرسمية في عدن

القوات الحكومية اليمنية
عدن - العرب اليوم

 بدأت القوات الحكومية اليمنية اليوم في تسلم مهام حماية المؤسسات الرسمية في محافظة عدن، جنوبي البلاد، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة. وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة أن محافظ عدن عيدروس الزبيدي دشن اليوم عملية تسلم القوات الحكومية مهام حماية المؤسسات الرسمية بدلا من رجال المقاومة الشعبية بالمدينة.

 

وقالت المصادر إن القوات الحكومية بدأت بالانتشار في عدد من المناطق التي توجد فيها المؤسسات الرسمية بما في ذلك ميناء المحافظة الرئيسي وكافة المرافق التابعة له، مضيفة أنه تم تدشين العمل بأول مركز أمني تديره أجهزة الأمن الرسمية بدعم من قوات التحالف العربي في اطار الجهود الحكومية المبذولة في هذا الجانب.

وكان مصدر عسكري يمني قد أعلن يوم أمس أن نحو أربعة الاف من أفراد الجيش الوطني اليمني ممن تم تدريبهم في معسكرات تابعة لقوات التحالف العربي سيتولون مهام فرض الأمن والاستقرار في محافظة عدن ،وقال إن هذا الإجراء يأتي في اطار جهود الحكومة لتسريع عملية دمج أفراد المقاومة الشعبية بمؤسستي الجيش والأمن.قيادة التحالف تعلن إنهاء الهدنة في اليمنهذا وأعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن إنهاء الهدنة اعتبارا من الساعة الثانية ظهر اليوم. وأوضحت قيادة التحالف، في بيان لها اليوم بثته وكالة الأنباء السعودية، أنها كانت وما زالت حريصة على تهيئة الظروف المناسبة لإيجاد حل سلمي للقضية في اليمن وتمكين الحكومة الشرعية اليمنية من إعادة الأمن والاستقرار لليمن، ولذلك فقد وافقت على الهدنة التي طلبها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التي تم تمديدها لفترة إضافية.

وأشار البيان إلى استمرار المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح في خرق تلك الهدنة من خلال تكرار الاعتداءات السافرة على أراضي المملكة بإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن السعودية، واستهداف المراكز الحدودية السعودية، واستمرار إعاقة أعمال الإغاثة والاستيلاء على المواد الغذائية والطبية المقدمة للشعب اليمني، ومواصلتهم قصف المساكن وقتل واعتقال المواطنين اليمنيين في المدن التي تخضع لسيطرتهم. وأضاف البيان أن "كل هذا يظهر عدم جدية الميليشيا وأعوانهم واستهتارهم بأرواح المدنيين ووضوح محاولتهم الاستفادة من تلك الهدنة بتحقيق المكاسب، وعليه فإن قيادة التحالف تعلن إنهاء الهدنة في اليمن اعتبارا من الساعة 14:00 ظهر اليوم".

مقتل 19 حوثيا جراء غارات جوية واشتباكات مع المقاومة بتعزوفي سياق متصل، قتل 19 من مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح اليوم وأصيب عشرات آخرون جراء غارات جوية لطيران التحالف واشتباكات مع المقاومة الشعبية بمحافظة "تعز" جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر في المقاومة بالمحافظة، في تصريح له، إن طيران التحالف العربي استهدف مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثيين وصالح شرق "جبل صبر" المطل على مدينة تعز، مشيرا إلى أن رجال المقاومة تصدوا لهجوم شنته المليشيات على مواقع يسيطرون عليها في مناطق (الشقب، حزه، ونقيل حده) شرق جبل صبر المطل على المدينة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين في تلك المناطق، أجبر خلالها رجال المقاومة المليشيات على التراجع.وأضاف أن المليشيات تحاول منذ عدة أيام التقدم في تلك المناطق بهدف الوصول إلى موقع "العروس" الاستراتيجي في قمة جبل صبر بهدف استعادة السيطرة عليه لكنها فشلت في ذلك.

وأكد أن اشتباكات متقطعة دارت بين الجانبين في مناطق (ثعبات، الدعوه، ومحيط القصر الجمهوري) شرق المدينة، حيث أفشل رجال المقاومة محاولة للمليشيات للتقدم في تلك المناطق.وأفاد بأن الغارات الجوية لطيران التحالف أسفرت عن مقتل 19 من أفراد المليشيات وإصابة العشرات، وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم.من جانبها، صرحت مصادر حقوقية بتعز بأن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 17 آخرون جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها المليشيات على أحياء سكنية وسط المدينة.

وقالت إن المليشيات شددت من حصارها الخانق على المدينة من كافة المنافذ، وتمنع دخول المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب إليها، ما أدى إلى تفاقم الأوضاع الانسانية ومعاناة المواطنين.في سياق آخر، شن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع ومعسكرات لمليشيات الحوثيين وصالح بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن طيران التحالف استهدف معسكر "المنار" بمديرية الحيمة ومواقع أخرى للمليشيات في "جبل النبي شعيب" بمديرية بني مطر غرب صنعاء، مؤكدة أنه سمع دوي انفجارات هائلة لمسافات بعيدة، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المواقع المستهدفة بشكل كثيف.كما شن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع لمليشيات الحوثيين وصالح في مديرية "ذي ناعم" بمحافظة "البيضاء" وسط اليمن، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من أفراد المليشيات، وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية اليمنية تتولى حماية المؤسسات الرسمية في عدن القوات الحكومية اليمنية تتولى حماية المؤسسات الرسمية في عدن



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:37 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

إطلالات مختلفة تناسب قصيرات القامة من وحي منى زكي
 العرب اليوم - إطلالات مختلفة تناسب قصيرات القامة من وحي منى زكي

GMT 06:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 19:13 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يستغل قضايا مانشستر سيتي لخطف رودري

GMT 09:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ماليزيا تسجل أول إصابة بجدري القرود خلال عام 2024

GMT 16:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

وفاة المخرج إيمان الصيرفي عن عمر ناهز 71 عاما

GMT 06:44 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

"رحلة 404" لـ منى زكي يمثّل مصر في الأوسكار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab