خادم الحرمين يدعو المجتمعِ الدولي إلى مضاعفة جهوده لاجتثاث التطرف
آخر تحديث GMT05:56:58
 العرب اليوم -

خادم الحرمين يدعو المجتمعِ الدولي إلى مضاعفة جهوده لاجتثاث التطرف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين يدعو المجتمعِ الدولي إلى مضاعفة جهوده لاجتثاث التطرف

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
أنطاليا - العرب اليوم

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي الى مضاعفة جهودهِ لاجتثاثِ آفةِ الارهاب الخطيرةِ ولتخليصِ العالمِ مِن شُرورها التي تهدِد السِلمَ والأمنَ العالميينِ وتعيق جهود تعزيزِ النموِ الاقتصادي العالميِ واستدامته .

جاء ذلك في كلمة لخادم الحرمين الشريفين خلال جلسة عشاء العمل لقادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي عقدت بمدينة انطاليا التركية الليلة الماضية .

وقال العاهل السعودي إن الحرب على الإرهابِ مسؤوليةُ المجتمعِ الدوليِ بأسرهِ وهوَ داء عالمي لا جنسيةَ له ولا دين وتجِب محاربته ومحاربةَ تمويلهِ وتقويةُ التعاونِ الدوليِ في ذلك.

وأضاف أن المملكة قد عانت مِن الإرهابِ، وحرِصت ولازاِلت على محاربته بكلِ صرامةٍ وحزمٍ، والتصدي لمنطلقاتهِ الفكريةِ خاصة تلكَ التي تتخذُ مِن تعاليمِ الإسلامِ مبرراً لها، والإسلامُ منها بريء وانه لا يخفى على كُلِ منصفٍ أنَّ الوسطيةَ والسماحةَ هي منهجُ الإسلام .

واشار الى ان المنطقة العربية تُعاني مِن العديدِ مِن الأزماتِ، ومن أبرزها القضيةُ الفلسطينيةِ والتي يتعين على المجتمعِ الدولي مواصلةَ جهودهِ لإحلالِ سلامٍ شاملٍ وعادلٍ يضمنُ الحقوقَ المشروعةَ للشعبِ الفلسطيني ،بِما في ذلكَ إقامةَ دولَته المستقلةَ وعاصمتها القدس الشريف ويجب أن يكونَ للمجتمعِ الدولي موقف حازم تجاه الاعتداءاتِ الإسرائيليةِ المتكررةِ على الشعبِ الفلسطيني وانتهاك حرمة المسجد الأقصى.

وبالنسبةِ للأزمةِ السوريةِ وما نَتجَ عنها مِن تدميرٍ وقتلٍ وتهجيرٍ للشعبِ السوري ، دعا خادم الحرمين الشريفين المجتمعِ الدولي العَمل على إيجادِ حلٍ عاجلِ لها وفقاً لمقررات جنيف (1).

وأوضح ان مشكِلةِ اللاجئينَ السوريين نتاج لمشكلةٍ إقليميةٍ ودوليةٍ هي الأزمةُ السورية ، وُثمن في هذا الصدد الجهودَ الدوليةَ وخاصةً جهودَ دولِ الجوارِ والدولَ الأخرى في تخفيفِ آلامِ المهاجرينِ السوريينِ ومعاناتهم، مؤكداِ أنَ معالجة المشكلة جذرياً تتطلبُ إيجادَ حلٍ سلمي للأزمةِ والوقوفَ مع حقِ الشعبِ السوري في العيشِ الكريمِ في وطنهِ فمعاناةُ هذا الشعب تتفاقمُ بتراخي المجتمعِ الدولي لإيجادِ هذا الحل.

وفيما يتعلقُ بالوضعِ في اليمنِ ، قال خادم الحرمين الشريفين إنّ المملكةَ ودول التحالف حريصةٌ على إيجادِ حلِ سياسي وفقَ قرارِ مجلسٍ الأمن رقم (2216) ،كما أنها حريصةٌ على توفيرِ كافةِ المساعداتِ والإغاثةِ الإنسانيةِ للشعبِ اليمني الشقيق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يدعو المجتمعِ الدولي إلى مضاعفة جهوده لاجتثاث التطرف خادم الحرمين يدعو المجتمعِ الدولي إلى مضاعفة جهوده لاجتثاث التطرف



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab