الإعلام الحربي يعلن مقتل 18 متطرفًا ومعالجة 139 عبوة ناسفة
آخر تحديث GMT09:31:36
 العرب اليوم -

معارك شرسة بين القوات المشتركة و"داعش" في سامراء

"الإعلام الحربي" يعلن مقتل 18 متطرفًا ومعالجة 139 عبوة ناسفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الإعلام الحربي" يعلن مقتل 18 متطرفًا ومعالجة 139 عبوة ناسفة

القوات المشتركة على حدود سامراء
بغداد - نجلاء الطائي

أكدت خلية الإعلام الحربي العراقي مقتل 18 متطرفًا وتدمير خمس عجلات و12 قاعدة لإطلاق الصواريخ وحظيرتي هاون وسبعة مخابئ للأسلحة ومعالجة 139 عبوة ناسفة.

وأوضحت الخلية في بيان ورد إلى "العرب اليوم"، أن طيران القوة الجوية دمر عجلة للعدو في منطقة التأميم كان بداخلها مجموعة متطرفة، فيما وجهت المدفعية ضربة استباقية إلى عناصر "داعش" في منطقة الجزيرة أسفرت عن مقتل ثلاثة متطرفين وحرق عجلة، مشيرة إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية أسفرت عن تدمير أربعة صواريخ في منطقة الفلاحات.

وأضافت أن عمليات بغداد، "ضمن عملية فجر الكرمة"، تمكنت من قتل متطرف وتدمير عجلة معدة لإطلاق الصواريخ وقتل من في داخلها من عناصر "داعش"، وكذلك تدمير رشاشة أحادية وقتل طاقمها وضرب وكر للعدو وقتل من فيه، موضحة أن قوة أخرى من عمليات بغداد نفذت عملية أمنية في منطقة الطارمية شمالي العاصمة، أسفرت عن توقيف هارب من سجن "بادوش" مطلوب وفق المادة "4 / تطرف".

وبينت أن عمليات دجلة، "ضمن عملية لبيك يا عراق"، نفذت فعالية أمنية في منطقتي عرب جبار والعيط أسفرت عن توقيف أربعة من المشتبه بهم، في حين نفذت قوة أخرى واجبًا أمنيًا في منطقة إمام ويس أسفر عن توقيف ثلاثة مطلوبين وفق المادة "4 / تطرف"، لافتة إلى أن عمليات سامراء عثرت على أربع عبوات ناسفة وتمت معالجتها في منطقة مكيشيفة / البو خضر.

وتابعت خلية الإعلام أن عمليات الجزيرة تمكنت من تطهير منطقة الزوية ومحاصرة العدو في منطقة الصكرة وقتل "داعشي" واحد وتدمير مخبأ يحتوي على رشاشة أحادية وكذلك قتل أربعة متطرفين كانوا داخل الوكر، وتم ضرب حظيرتي هاون وعجلة نوع همر تحمل رشاشة أحادية وقتل من بداخلها وعجلة أخرى مفخخة وقتل من يستقلها، والعثور على 115 عبوة ناسفة و11 قاعدة إطلاق صواريخ، لافتة إلى أن مفارز آمرية المقر المسيطر/ لواء المشاة 17 عثرت على 20 عبوة ناسفة خلال تنفيذها واجب في منطقة الكسارات/ سيد غريب.
وأكدت أن طيران الجيش نفذ فعالية قضاء بيجي، أسفرت عن معالجة مخبأ كان مقرا لعناصر "داعش" الأجانب منهم مجموعة من الآسيويين، ومخبأ آخر عبارة عن استراحة لقناصي "داعش" الذين يعيقون قطعات الحشد الشعبي في منطقة الحاوي، وأن طيران الجيش عالج في القضاء نفسه، مجموعة من المخابئ تستخدم كمقرات لعناصر "داعش" وعجلة وعناصر متطرفة بضربة مباشرة ودقيقة.

وأفادت بأن طيران التحالف الدولي نفذ 12 طلعة جوية في مختلف قواطع العمليات أسفرت عن قتل عشرة متطرفين وتدمير عجلتين إحداهما نوع همر والأخرى شفل، وتم تدمير طريق يستخدم من قبل "داعش" ومنصة لإطلاق الصواريخ وثلاثة مخابئ وموقع مواد متفجرة وسلاح ثقيل وموقع هاون ومخبأ للأسلحة.

وأعلنت هيئة "الحشد الشعبي" الجمعة، عن تطهير منطقة الفحيمي غربي محافظة الأنبار، فيما أفاد مصدر أمني بأن القوات الأمنية اقتحمت منطقة الصوفية التابعة لمدينة الرمادي.

من جهة أخرى، أوضح مصدر أمني ، أن القوات الأمنية اقتحمت منطقة الصوفية من ثلاثة محاور وسيطرت على أجزاء كبيرة منها.

وصرّحت قوات "وعد الله" الجمعة، أنه تم تطهير منطقة الحلابسة بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما أكدت أنها على مشارف الرشاد.

واندلعت معارك شرسة بين القوات المشتركة ومسلحي تنظيم "داعش" في قاطع سامراء، وسط سقوط قتلی وجرحى بين صفوف مسلحي التنظيم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الحربي يعلن مقتل 18 متطرفًا ومعالجة 139 عبوة ناسفة الإعلام الحربي يعلن مقتل 18 متطرفًا ومعالجة 139 عبوة ناسفة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab