فرنسا تبدي استعدادها لمساعدة الأنبار في إزالة الألغام وعودة النازحين
آخر تحديث GMT06:32:49
 العرب اليوم -

مقتل 27 وإصابة 41 آخرين من الجيش والحشد في معارك الفلوجة

فرنسا تبدي استعدادها لمساعدة "الأنبار" في إزالة الألغام وعودة النازحين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرنسا تبدي استعدادها لمساعدة "الأنبار" في إزالة الألغام وعودة النازحين

إزالة الألغام
بغداد - نجلاء الطائي

أبدت فرنسا استعدادها لمساعدة محافظة "الأنبار" العراقية في إزالة الألغام والمساهمة في عودة النازحين إلى مناطق سكنهم، يأتي هذا فيما أكد مصدر طبي سقوط 68 قتيلًا وجريحًا خلال معارك الفلوجة الأخيرة.

وأعلن محافظة الأنبار صهيب الراوي، أنَّه التقى السفير الفرنسي في العراق مارك باريتي في مقر السفارة الفرنسية في بغداد، وبحث معه "الوضع العام الذي يعيشه من نزح من الأنبار ومن ما زال فيها، إضافة إلى الملف الأمني وما يجب أن يتوفر للمحافظة قياسا بالتحدي الراهن".

وأضاف الراوي، في بيان له، اليوم الجمعة، ورد إلى" العرب اليوم" أنَّ "السفير الفرنسي أكد دعمه لمحافظة الانبار، من خلال تقديم المساعدات الممكنة للعوائل النازحة والمساعدة في عودة المهجرين إلى المناطق المستقرة في المحافظة"، مبينا أنَّ "السفير أبدى استعداد بلاده للتعاون مع الحكومة المحلية ومساعدتها في التخلص من الألغام ووسائل التفخيخ، فضلا عن تدريب القوات الأمنية وتحسين أداءها بما يخدم حقوق الإنسان".

ميدانيًا، أعلنت وزارة "الدفاع"، عن مقتل سبعة من مسلحي تنظيم "داعش" وتدمير موقعين تابعين للتنظيم إثر قصف جوي للتحالف الدولي جنوب الفلوجة. في القوت الذي كثفت القوات العراقية هجماتها على الفلوجة في الأيام الأخيرة وهو ما أشعل معارك عنيفة مع متشددي تنظيم "داعش" الذين يسيطرون على المدينة منذ مطلع العام الماضي.

وكشف مصدر طبي في بلدة "بلد" التابعة لمحافظة صلاح الدين، عن أنَّ المراكز الصحية في البلدة استقبلت 68 قتيلا وجريحا من الجيش والحشد الشعبي سقطوا خلال معارك الفلوجة في محافظة الأنبار، مشيرًا إلى أنَّهم 27 قتيلا و41 مصابا. وبين أنَّ الضحايا سقطوا خلال معارك الفلوجة اليومين الماضيين واغلبهم من عناصر منظمة بدر وقضوا في قاطع الكرمة شرق الفلوجة.

وأعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي ابراهيم، عن تحرير منطقة سنجك غرب الرمادي بعد معارك شرسة قتل وأصيب خلالها العشرات من عناصر تنظيم "داعش". وأضاف إبراهيم أنَّ "قوات الجزيرة والبادية وبالتعاون مع جهاز مكافحة التطرف ومقاتلي عشائر الجغايفة والعبيد والبو محل نفذت عمليات عسكرية في منطقة سنجك التابعة لناحية بروانة (160 كم غرب الرمادي)".

وأضاف إبراهيم، الجمعة، أنَّ "العمليات أسفرت عن تحرير المنطقة بالكامل من سيطرة عناصر تنظيم داعش"، مبينا أنَّ "القوات الأمنية ومقاتلي العشائر تمكنوا من قتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيم".

وأصيب ثلاثة عناصر من الشرطة المحلية يوم الجمعة بانفجار عبوة ناسفة على طريق سريع في محافظة صلاح الدين، بحسب ما أفاد مصدر أمني. وأضاف المصدر إلى "العرب اليوم" أنَّ "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية لقوات الشرطة العراقية على الطريق السريع الرابط بين تكريت وسامراء". مشيرا إلى "الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد الدورية.

وفي العاصمة ، انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبي في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن جنوب بغداد ناسفة ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح.بحسب مصدر أمني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تبدي استعدادها لمساعدة الأنبار في إزالة الألغام وعودة النازحين فرنسا تبدي استعدادها لمساعدة الأنبار في إزالة الألغام وعودة النازحين



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab