قوات أميركية تستطلع محيط الرمادي تمهيدًا لاستئناف عملية تحريرها من داعش
آخر تحديث GMT07:24:04
 العرب اليوم -

الهندسة العسكرية تطوّر صواريخ "جهنم" لاستهداف أوكار التنظيم المتطرف

قوات أميركية تستطلع محيط الرمادي تمهيدًا لاستئناف عملية تحريرها من "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات أميركية تستطلع محيط الرمادي تمهيدًا لاستئناف عملية تحريرها من "داعش"

قوات أميركية تستطلع محيط الرمادي
بغداد ـ نجلاء الطائي

كشف مصدر أمني مطلع في محافظة الأنبار، الثلاثاء، أنَّ القوات الأميركية استطلعت عددًا من المناطق الشرقية المحيطة بمدينة الرمادي، مؤكدًا أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد "ساعة الصفر" لتحرير المدينة من سيطرة عناصر "داعش".

وأكد المصدر في تصريح إلى "العرب اليوم" أنَّ "القوات الأميركية استطلعت، الثلاثاء، برًا عددًا من مناطق محيط الرمادي في منطقة حصيبة الشرقية وتل مشيهيدة ومنطقة الشيخ مسعود وقضاء الخالدية، شرق الرمادي".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "القوات الأميركية تفقدت طريق نشر القطعات العسكرية وتحديد مناطق جديدة يجب مراقبتها في محيط الرمادي وزودت مقاتلي العشائر بخرائط مصورة جوًا عن تجمعات ومقار التنظيم في الرمادي"، مشيرًا إلى أن "الأيام القليلة المقبلة ستكون فيها ساعة الصفر والحسم لاقتحام الرمادي وتحريرها من تنظيم داعش".

وأعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار، الثلاثاء، نجاح كوادر الهندسة العسكرية في قضاء الكرمة، شرق الفلوجة، بتصنيع صواريخ "جهنم" لاستهداف أوكار "داعش، موضحة أن هذه الصواريخ  تمتلك قدرة تدمير "هائلة".

وأوضح آمر الفوج الثالث "أحرار الكرمة"، في اللواء 30 للحشد الشعبي العقيد محمود مرضي الجميلي، في تصريح إلى "العرب اليوم" أنَّ "الكوادر الهندسية والعسكرية في الحشد الشعبي في قضاء الكرمة تمكنت من تصنيع صواريخ أطلق عليها اسم جهنم"، مؤكدا أن "تلك الصواريخ ذات تدمير يصل إلى قطر 500 متر وبمدى يختلف بحسب الحشوة الدافعة".

وبيَّن الجميلي، أن "إطلاق تلك الصواريخ يتم من خلال منصات مصنعة محليًا وذات كفاءة عالية"، مشيرا إلى أن "قوات الحشد الشعبي ستستخدم تلك الصواريخ في استهداف تجمعات تنظيم (داعش) وعجلاته خلال عمليات التطهير".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، الثلاثاء، عن مقتل أكثر من 145 متطرفا من تنظيم "داعش" في جميع قواطع العمليات، مشيرة إلى أنَّ طيران التحالف الدولي نفذ14 طلعة جوية ضد متطرفي "داعش" في العراق، أسفرت عن مقتل 68 متطرفا وتدمير 14 عجلة و7 مواقع للمتطرفين في جميع قواطع العمليات، بينما نفذ سلاح الجو العراقي وطيران الجيش 4 غارات جوية.

وأشارت الخلية في بيان وصل "العرب اليوم" نسخة منه، إلى أن "في قاطع عمليات الأنبار تواصل القوات الأمنية التقدم نحو أهدافها المرسومة لتطهير محافظة الأنبار من عناصر داعش؛ في حين وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية ضد التنظيم المتطرف بالقرب من تل الجرايشي أسفرت عن مقتل نحو 50 متطرفا وتدمير 10 عجلات مختلفة و4 زوارق" .

ونوَّه البيان إلى أنَّ "قيادة عمليات بغداد  شرعت قواتها وبإسناد جوي بتطهير جسر التفاحة ومركز شرطة النعيمية والمنطق المحيطة بها ، وتمكنت من قتل 26 متطرفا وتدمير خندق شقي ومفرزة SPG9 وقتل طاقمها".

وتابع بيان الخلية إلى أن "قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية في مناطق قضاء الخالص سيطرة كصب, قضاء المقدادية, ناحية العبارة، أسفرت عن إلقاء القبض على 3 مطلوبين وفق المادة 4/(إرهاب)".

ونفذت قيادة عمليات الجزيرة عملية في منطقة جبه مقابل مدرسة علم اليقين، أسفرت عن مقتل متطرف قناص وحرق المخبأ الذي كان يتحصن به، وفقا للبيان.

وتابعت الخلية، أن "أمرية لواء المقر المسيطر لواء المشاة 17 نفذت مفارزها فعالية في منطقة البتار أسفرت عن العثور على 11 عبوة ناسفة وقد تم تفكيكها".

ولفت البيان، إلى أن "قيادة القوة الجوية نفذت 3 طلعات على مختلف قواطع العمليات، بينما نفذت قيادة طيران الجيش طلعة في قاطع عمليات بغداد".

وأبرزت أن "طيران التحالف الدولي نفذ 14 طلعة في مختلف قواطع العمليات أسفرت عن مقتل نحو 68 متطرفا وتدمير 14 عجلة و 7 مواقع للعدو وساتر معاد وممر إمدادات و4 زوارق وهاون ومنصة صواريخ و5 رشاشات مختلفة ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات أميركية تستطلع محيط الرمادي تمهيدًا لاستئناف عملية تحريرها من داعش قوات أميركية تستطلع محيط الرمادي تمهيدًا لاستئناف عملية تحريرها من داعش



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab