مقتل العشرات من عناصر داعش وتدمير أوكارهم في عمليات تحرير الأنبار
آخر تحديث GMT02:33:50
 العرب اليوم -

العاصمة العراقية تشهد مجددًا تفجيرات تستهدف المدنيين والقوات الأمنية

مقتل العشرات من عناصر" داعش" وتدمير أوكارهم في عمليات تحرير الأنبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل العشرات من عناصر" داعش" وتدمير أوكارهم في عمليات تحرير الأنبار

الشرطة العراقية تقتل العشرات من عناصر" داعش"
بغداد – نجلاء الطائي

شهدت العاصمة العراقية، الثلاثاء، سلسلة من التفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدف أغلبها المدنيين فضلًا عن القوات الأمنية، ويأتي ذلك في وقت يخوض فيه الجيش العراقي بمساندة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي عملياته العسكرية في محافظة الانبار، تحت غطاء من سلاح الجو العراقي والتحالف الدولي، التي اسفرت عن مقتل 67 متطرفًا، بحسب بيان لخلية الاعلام الحربي.

وأكد مصدر في الشرطة العراقية لـ"العرب اليوم"، أنّ عبوة لاصقة انفجرت، ظهرًا، في منطقة الجعارة النابعة لقضاء المدائن جنوب العاصمة، أسفل سيارة مدنية في داخلها ثلاثة موظفين منسوبين لوزارة "العلوم والتكنولوجيا"، أسفرت عن مقتل أحدهم وإصابة اثنين آخرين.

 وفي شرق العاصمة، أوضح المصدر، أنّ عبوة ناسفة انفجرت، عصرًا، في منطقة المشتل أسفرت عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح، وأضاف، أنّ عبوة ناسفة انفجرت، في ناحية الرشيد الواقعة جنوب العاصمة استهدفت دورية تابعه للجيش مقتل ضابط برتبة نقيب وأحد الجنود فضلًا عن إصابة جنديين اثنين بجروح.

ولفت إلى أنّ دوريات النجدة وأثناء عملها الروتيني عثرت على جثتين تعود لرجلين عليها اطلاقات نار في منطقة الصدر، فيما عثرت قوة ثانية على جثة رجل مجهول الهوية عليها اطلاقات نار في منطقة الراس والصدر، داخل منطقة حي النصر الواقعة شرق العاصمة، أما في شمال العاصمة العراقية، فقتل اثنين من عناصر الأمن وأصيب ستة آخرون إثر تفجير بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت تجمع للجيش والشرطة في قضاء التاجلي.

 وتابع أنّ سيارة مفخخة مركونة بالقرب من محلات الحذاء الذهبي في منطقة بغداد الجديد، انفجرت، مساء، أسفرت عن مقتل ستة مدنيين وإصابة  ٢١ آخرين في حصيلة قابلة للزيادة، ونوه إلى أنّ مدنيًا قتل وأصيب ستة آخرون بجروح  إثر انفجار عبوة ناسفة، بالقرب من محلات تجارية في منطقة الغزالية غرب بغداد، وقتل ثلاثة مدنيين وأصيب 15 في حصيلة أولية إثر تفجير بسيارة مفخخة يقودها انتحاري بالقرب من  محطة للوقود في منطقة الزعفرانيةً جنوب بغداد.

وأشار إلى أنّ مدنيين قتلا وأصيب خمسة آخرون، إثر تفجير عبوة ناسفة، مساء، بالقرب من سوق شعبي في منطقة الحسينية  التابعة لناحية الراشدية شمال العاصمة، وفي قضاء التاجي الواقع شمال بغداد، انفجرت عبوة ناسفة، بالقرب من  الحي الصناعي، أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة بجروح، بينما انفجرت عبوة ناسفة في منطقة الحبيبية شرق العاصمة بالقرب من معارض السيارات، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وزاد، أنّ جنديًا قتل بإطلاق نار قناص من مصدر مجهول في منطقة اللطيفية جنوب بغداد، بينما واصلت القوات الامنية العراقية، عملياتها العسكرية في محافظة الانبار حيث قتلت عددًا من تنظيم "داعش" تحت غطاء سلاح الجو العراقي، وبيّنت خلية الاعلام الحربي في بيان صحافي ورد إلى "العرب اليوم"، أنّ قيادة قوات الشرطة الاتحادية رصدت خمس عجلات لمتطرفي "داعش" في خط الصد منطقة حصيبة الشرقية تمت معالجتها وتدميرها بالكامل.

وأردفت الخلية، أنّ قوات الشرطة الاتحادية؛ أحبطت محاولة تعرض من قبل متطرفي "داعش" وقتلت 21 عنصرًا منهم، كما رصدت قوات الشرطة الاتحادية مجموعة متطرفة تقدر بـ10 عناصر وعجلتين نوع "بيك اب"، أيضًا في منطقة حصيبة الشرقية تمت معالجتها وقتل من فيها.

وأفاد أنّ الشرطة الاتحادية قدمت الاسناد للقوات المتقدمة باتجاه العدو بواسطة الرمي بالصواريخ وتمكنت من حرق عدد من العجلات، في حين شرعت قوة ثانية من الشرطة الاتحادية بالتقدم والسيطرة على أماكن متقدمة في منطقة حصيبة الشرقية، كما أغارت على عناصر العدو المتواجدين في المنطقة اعلاه وتمكنت من قتل خمسة متطرفين وحرق ثلاث عجلات تحمل أسلحة.

وذكرت أنّ قيادة عمليات بغداد واصلت قطعاتها وسرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار تنفيذ عملياتها في مناطق الكرمة, وأسفرت العمليات عن قتل متطرفين اثنين وتدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشات أحادية وقتل من فيها فضلًا عن تدمير وكر للعدو وقتل من بداخله ومعالجة 11 عبوة ناسفة.

واستكمل أنّ قيادة عمليات سامراء تمكنت من خلال عملية امنية نفذتها في ناحية الاسحاقي منطقة أبو ضفة من تحرير طفلة مختطفة من ثلاثة اشخاص يستقلون عجلة ويرتدون زيا عسكريًا، ونفذت قيادة عمليات دجلة فعالية مشتركة في قرى: الحسنية، و17 تموز، ودورة الباوية، أسفرت عن إلقاء القبض على سبعة مطلوبين والعثور على درع عسكري وحاوية بلاستيك سعة خمسة لتر مملوءة بمادة السيفور فضلًا عن معالجة عبوة ناسفة.

واستأنف أنّ قيادة القوة الجوية نفذت 28 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، فيما نفذ طيران الجيش ثلاثين طلعة على قواطع العمليات كافة، ونفذ طيران التحالف الدولي 14 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، أسفرت عن قتل 29 متطرفا وتدمير موقع صاروخ وآخر "هاون" وتسعة مخابئ وأربع عجلات مختلفة وشفل ونفق ورشاشة ثقيلة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من عناصر داعش وتدمير أوكارهم في عمليات تحرير الأنبار مقتل العشرات من عناصر داعش وتدمير أوكارهم في عمليات تحرير الأنبار



GMT 18:01 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 21:08 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات سهرة أنيقة من وحي ماغي بوغصن
 العرب اليوم - إطلالات سهرة أنيقة من وحي ماغي بوغصن

GMT 20:41 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الألوان الترابية الدافئة في ديكور خريف 2024
 العرب اليوم - الألوان الترابية الدافئة في ديكور خريف 2024

GMT 04:26 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الحالة الطاووسية

GMT 04:17 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

لو فعلَتْ لكان أكرم لها

GMT 21:19 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل حسن جعفر قصير صهر نصر الله في غارة المزة في دمشق

GMT 15:12 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

إقالة أليو سيسيه من تدريب منتخب السنغال

GMT 07:46 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

GMT 05:19 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

صفارات الانذار تدوي في موقع ناحل عوز شرق مدينة غزة

GMT 22:58 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ليل يحقق فوزاً تاريخياً على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:27 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تايوان تستعد لإعصار كراثون مدمر

GMT 04:31 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أبو عبيدة يُشيد بالقصف الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab