جيش الاحتلال يمضي صفقة كبرى لشراء ناقلات نمرة
آخر تحديث GMT12:23:42
 العرب اليوم -

جيش الاحتلال يمضي صفقة كبرى لشراء ناقلات "نمرة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جيش الاحتلال يمضي صفقة كبرى لشراء ناقلات "نمرة"

جيش الاحتلال الإسرائيلي
غزة ـ حنان شبات

وقعّ الجيش الإسرائيلي، صفقات ضخمة لشراء ناقلات "نمرة" المصفحة  ضمن مرحلة استخلاص عبر الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ هدف الجيش هو تقليص إمكانية اضطرار الجنود للدخول إلى مناطق تهديد على متن المصفحات القديمة وغير المدرعة، مثلما حدث في الحرب الأخيرة في غزة ما أدى إلى مقتل، وإصابة عشرات الجنود.

وأكدت صحيفة "بديعوت أحرونوت" أنه بعد قرابة أقل من سنة من انتهاء عملية "الجرف الصامد" في قطاع غزة، تم أمس التوقيع على تعاقد لمواصلة إنتاج ناقلات "نمرة" وهي شبيهة بدبابة "الميركافاه 4" باستثناء البرج، مُشيرةً إلى أنّ الجيش تسلم أولى مصفحات "نمرة" المدرعة المزودة بمنظومة "معطف الريح" المضادة للصواريخ لتجربتها.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم خلال العام الجاري، إنتاج عددًا من هذه المصفحات المزودة في المنظومة التي أنتجتها الصناعات العسكرية الإسرائيلية "رفائيل"، منوهةً  إلى أنه حسب منشورات أجنبية فقد أعد الجيش خطة لتزويد قواته بمئات مصفحات "نمرة" لكنه تم تقليص الخطة بسبب الأوضاع المالية في العام الماضي.

وتابعت أنه في أعقاب الدروس التي تم استخلاصها من "الجرف الصامد"، خصوصًا مقتل الجنود في المصفحة التي تعرضت إلى القصف في حي التفاح تم إلغاء التقليص وتقرر العودة لإنتاج مصفحات "نمرة".

وأضافت أنه بعد مصادقة اللجنة الوزارية على عقد صفقة الشراء، وقع وفد من الجهاز الأمني الإسرائيلي هذا الأسبوع، صفقة ضخمة مع شركة "جنيرال ديناميكس" الأمريكية لشراء المنظومات المطلوبة لإنتاج "نمرة"، مُشيرة إلى أنه في المقابل ستحظى المصانع الإسرائيلية التي تشارك في إنتاج المصفحات بصفقات ضخمة.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي موشي يعلون صادق في آذار/ مارس الماضي على شراء 267 ناقلة جند حديثة من طراز "نمرة" تنفيذًا لجزء من العبر المستخلصة من العدوان الأخير على غزة حيث تلقت ناقلات الجند القديمة ضربات قاتلة.

ونوه يعلون حينها إلى أنّ الناقلات الحديثة، ستخلف القديمة من طراز M-113 والتي انفجرت إحداها في عملية "التفاح" خلال اشتباكات شرق غزة الشهيرة في 20 تموز 2014 وقتل 6 جنود كانوا بداخلها واختفى السابع، فيما أكدت كتائب "القسام" قتلها إلى 14جنديًا وأسر الضابط أرون شاؤول، مُعلنًا أنه يطمح بوجود 500 ناقلة جند من هذا الطراز بعضها مزود بمنظومة "معطف الريح".

كما صادق يعلون على إنشاء وحدة ناقلات جند جديدة على عجلات بهدف تنظيم بمناورة أسرع داخل أراضي العدو، والناقلة "نمرة" من تطوير شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية، وهي نسخة مصغرة عن دبابة المركافاة.

ويمتلك جيش الاحتلال العديد من نماذج ناقلات الجند إضافةً لنمرة وهي M113، ونغماش، ونكبادون، وشيزاريت، وبومة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال يمضي صفقة كبرى لشراء ناقلات نمرة جيش الاحتلال يمضي صفقة كبرى لشراء ناقلات نمرة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab