الجعفري يبحث مع نظيره الايطالي العلاقات الثنائية ومواجهةداعش
آخر تحديث GMT08:10:05
 العرب اليوم -

الجعفري يبحث مع نظيره الايطالي العلاقات الثنائية ومواجهة"داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجعفري يبحث مع نظيره الايطالي العلاقات الثنائية ومواجهة"داعش"

وزير الخارجية ابراهيم الجعفري مع الايطالي باولو جنتيلوني
بغداد - نجلاء الطائي

بحث وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الموجود حاليًا في روما مع نظيره الايطالي باولو جنتيلوني العلاقات الثنائية ومواجهة تنظيم" داعش"المتطرف .

وذكر بيان لوزارة الخارجية ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه ان"الجعفري التقى نظيره الايطالي على هامش اجتماعات التحالف الدوليِّ ضدّ تنظيم داعش المتطرف التي تعقد في العاصمة الايطالية روما وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائـيّة وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

وقال الوزير أنَّ العلاقات العراقـيّة-الإيطالـيّة لم يشهد تاريخها اية أزمات ممّا يجعلها قويّة، مُوضِحاً أنَّ العراق يُواجه الإرهاب المُتمثــِّل بداعش ، وهي مجاميع جاءت من أكثر من 100 دولة وارتكبت أبشع الجرائم حتى الطفولة لم تسلم منها، مؤكداً أنَّ قواتنا المسلحة تحرز تقدُّماً كبيراً، وقد تراجعت عناصر داعش بفعل ضربات العراقـيّين.

وأشاد بحسب البيان بموقف إيطاليا الداعم للعراق، لافتاً بالقول اننا مانزال بحاجة إلى إسناد إيطاليا من خلال تدريب، وتجهيز قوات الشرطة العراقـيّة، ونتطلع لأن تأخذ دورها في تقديم الدعم الحقيقيِّ للعراق على صعيد إعادة إعمار المناطق المُحرَّرة من دنس داعش، وهو أمر لا يقلُّ أهمّـيّة عن تحريرها.

ودعا الجعفري الجانب الإيطاليَّ إلى عقد الاجتماع الرابع للجنة المُشترَكة في بغداد لتحقيق تقارُب سياسيّ أكثر بين لدينا، مُشدِّداً بالقول إنَّ الموقف ضدَّ الإرهاب يُشكـِّل ركيزة ستراتيجيّة في العلاقات مع الدول، وقد شهدنا أنَّ إيطاليا كان موقفها مُسانِداً للعراق، ووجَّه معالي الوزير الدعوة لنظيره الايطالي لزيارة بغداد.

من جهته اكد وزير خارجيّة إيطاليا عُمق العلاقة بين روما وبغداد والتزام بلاده بدعم العراق، مُوضِحاً: التزامنا مع العراق قديم وسنستمرُّر إيماناً منا بأنَّ العلاقة مع العراق أمر أساسيّ.
واشار جنتيلوني بحسب البيان الى ان بلاده لديها المزيد من المُرتكزات وفي مُقدّمتها مُقاتلة داعش، مُبيِّناً: أنَّ إيطاليا هي الشريك السادس للعراق عالميّاً، والشريك الأوَّل على الصعيد الأوروبيّ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجعفري يبحث مع نظيره الايطالي العلاقات الثنائية ومواجهةداعش الجعفري يبحث مع نظيره الايطالي العلاقات الثنائية ومواجهةداعش



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab