الخارجية المصرية تدعو دول أميركا إلى دعم مصر في مكافحة التطرف
آخر تحديث GMT09:21:33
 العرب اليوم -

"الخارجية" المصرية تدعو دول أميركا إلى دعم مصر في مكافحة التطرف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الخارجية" المصرية تدعو دول أميركا إلى دعم مصر في مكافحة التطرف

المستشار هشام بركات
القاهرة – العرب اليوم

اجتمع مساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركتين السفير محمد فريد منيب، اليوم الأحد، مع سفراء دول أميركا الشمالية واللاتينية المعتمدين في القاهرة، وذلك في أعقاب الهجمات الإرهابية التي وقعت في الأول من الشهر الجاري  في محافظة شمال سيناء، وواقعة اغتيال النائب العام  المستشار هشام بركات.

وأوضح مساعد الوزير للشؤون الأميركية خلال الاجتماع، أن هذه الهجمات المتطرفة تمثل محاولة بائسة من قبل الجماعات المتطرفة وعلى رأسها جماعة "الإخوان" لإعلان الحرب على الشعب المصري وأجهزة الدولة المصرية المختلفة، مؤكدًا أن هذه الأحداث وغيرها من الهجمات المتزامنة التي وقعت في عدة مناطق في مصر تثبت بما لا يدع مجالًا للشك حجم التنسيق الذي يربط بين هذه الجماعات التي تعتنق ذات الفكر والأيديولوجية المتطرفة وتتعاون فيما بينها على المستوي العملياتي.

 وأكد منيب أن هذه الهجمات لن تفت في عضد الدولة المصرية ولن تثني أجهزة الدولة عن ممارسة دورها في حماية وصون الأمن القومي للبلاد، مضيفًا أن الشعب المصري يصطف خلف قيادته وقواته المسلحة ويدرك حجم التهديد الإرهابي الذي تواجهه مصر من قبل مجموعة من الجماعات التكفيرية المتطرفة بقيادة جماعة "الإخوان" التي تسعى إلى فرض رؤيتها البغيضة على شعوب المنطقة.

وطالب منيب سفراء الدول الأميركية بضرورة دعم بلادهم لمصر في الحرب التي تخوضها ضد قوى التطرف، حيث أن هذه الحرب لا تنفصل عن المعركة التي يخوضها الائتلاف الدولي ضد تنظيم "داعش"، مؤكدًا أن الهجمات المتطرفة الأخيرة في تونس والكويت وقبلها في فرنسا تؤكد أنه لا توجد أي دولة في العالم في مأمن من خطر الإرهاب، وهو الأمر الذي يفرض علي المجتمع الدولي التعامل مع هذه التنظيمات على قدم المساواة من الأهمية والخطورة دونما التركيز على تنظيم بعينه وإغفال باقي التنظيمات المتطرفة، موضحًا أن عدم تقديم هذا الدعم لمصر سيبعث بإشارات سلبية تصب في مصلحة دعم التطرف بما يضر بأمن واستقرار المنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية المصرية تدعو دول أميركا إلى دعم مصر في مكافحة التطرف الخارجية المصرية تدعو دول أميركا إلى دعم مصر في مكافحة التطرف



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab