العثور على جثة وزير دفاع داعش أبو عمر الشيشاني شرقي الرمادي
آخر تحديث GMT08:18:17
 العرب اليوم -

العثور على جثة وزير دفاع "داعش" أبو عمر الشيشاني شرقي الرمادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العثور على جثة وزير دفاع "داعش" أبو عمر الشيشاني شرقي الرمادي

وزير دفاع داعش أبو عمر الشيشاني
بغداد - نجلاء الطائي

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 11 غارة جوية على مواقع مسلحي تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وأكدت القيادة المشتركة لعمليات التحالف في بيان الاثنين ان "سبع غارات وجهت في العراق قرب مدن هيت وكيسيك والموصل والرمادي وسنجار استهدفت وضربت وحدات تكتيكية ومقار ومواقع للقتال ومخازن للعتاد وعربات ملغومة عدة".

وأضاف البيان، أن "أربع غارات وجهت في سوريا بالقرب من عين عيسى وعين العرب (كوباني) ومنبج ومارع استهدفت ودمرت مواقع لأطلاق قذائف هاون وجرارا ووحدات تكتيكية واسلحة ثقيلة ومواقع قتالية تابعة لداعش".

في غضون ذلك ،نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية ، اليوم الاثنين، انتشار قوات أمريكية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات في العراق، مؤكدة أن قدوم قوة أميركية خاصة يأتي بهدف إجراء مناورات عسكرية مشتركة بين البحرية الأمريكية والعراقية خارج المياه الإقليمية للعراق، مبينة أن القوة تضم 200 جندي من مشاة البحرية الأميركية.
وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، إن "القوات الأمنية العراقية قادرة على دحر تنظيم داعش المتطرف وفرض الآمن في بغداد والمحافظات، وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة"، مؤكدا أن "وجود قوات التحالف الدولي مقتصر على التدريب والتجهيز وتوفير مساعدة جوية للقوات العراقية لمحاربة داعش".

ونفى البيان، "الإشاعات التي تتحدث عن انتشار قوات أمريكية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات في بغداد وغيرها"، مشيرا إلى أن "الوحدة الأمريكية التي أعلن عنها الجانب الأمريكي جاءت لإجراء مناورات تدريبية مشتركة بين البحرية الأمريكية والعراقية خارج المياه الإقليمية، ضمن خطة تدريب القوات البحرية"، وأكد البيان، أن "قدوم تلك القوات تم بموافقة الحكومة العراقية"، كاشفا أن "القوة تقدر بـ200 جندي من مشاة البحرية الأميركية".

ونفت خلية الاعلام الحربي، اليوم الاثنين، الانباء التي تحدثت عن تحرير ناحية كبيسة وجزء من هيت، وذكرت خلية الاعلام في بيان لها،الاثنين، "تناولت وسائل الاعلام تصريحات منسوبة الي مكتب محافظ الانبار وكذلك مجلس الخالدية تفيد بتحرير ناحية كبيسه وجزء من مناطق هيت، وعليه تؤكد خليه الاعلام الحربي ان هذه الأخبار غير صحيحه"، وتابع ان "قواتنا مازالت تتقدم نحو أهدافها وتوصي وسائل الاعلام بالابتعاد عن نقل الأخبار غير الدقيقة وتحذر الجهات التي تطلق هكذا تصريحات مضللة للراي العام ونهيب بكافة وسائل الاعلام اعتماد المصادر الرسمية المعنية بتغطية العمليات العسكرية".

وعثرت القوات المشتركة العراقية على 10 جثث لعناصر"داعش"شرقي الرمادي تعود احداها لوزير حرب "داعش"المدعو (ابو عمر الشيشاني).

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الاثنين في تصريح صحفي، إن "قوة من لواء 41 التابع للفرقة العاشرة بالجيش عثرت على 10 جثث تعود لتنظيم داعش خلال عملية تطهير وتفتيش بمنطقة البوعبيد شرق الرمادي، من جهة الطريق الدولي السريع"، مضيفا أن "إحداها تعود للقيادي في التنظيم أبو عمر الشيشاني"، حيث كانت القوات الأمنية العراقية تمكنت هذا الأسبوع من تحرير منطقة البوعبيد التابعة لجزيرة الخالدية شرق الرمادي من تنظيم "داعش"، وتقوم حاليا بعمليات تطهير المنطقة من الألغام..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على جثة وزير دفاع داعش أبو عمر الشيشاني شرقي الرمادي العثور على جثة وزير دفاع داعش أبو عمر الشيشاني شرقي الرمادي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab