العمليات المشتركة العراقية تعلن مُجمل الفعاليات ضد داعش
آخر تحديث GMT23:01:49
 العرب اليوم -

العمليات المشتركة العراقية تعلن مُجمل الفعاليات ضد "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العمليات المشتركة العراقية تعلن مُجمل الفعاليات ضد "داعش"

عناصر من تنظيم داعش
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، في بيان لها، عن مقتل وإصابة العديد من متطرفي تنظيم "داعش" خلال العمليات التي تشنها القوات الأمنية، ومقاتلو الحشد الشعبي والعشائر المسنودة بسلاح الجو العراقي، وطيران التحالف الدولي.

وأوضح بيان العمليات الذي وصل "العرب اليوم" نسخة منه ، أنّ "قيادة عمليات بغداد وضمن المرحلة الثانية لعملية (الشهيد اللواء الركن نجم السوداني) ولليوم الـ32 على التوالي، استمرت عملياتها لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية وبمشاركة أبناء العشائر ومتطوعي الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف، مما أدى إلى مقتل الكثير من عناصر "داعش"  وتفكيك 99 عبوة ناسفة وتدمير رشاشة ثقيلة جنوب غربي جسر الشيحة بواسطة صاروخ كورنيت".

وأضاف البيان أنَّ "قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية (لبيك يا رسول الله) نفذت فعالية بالاشتراك مع العمليات الخاصة والحشد الشعبي في منطقة حي القادسية أسفر عن قتل العديد من المتطرفين داخل أحد المخابئ بعد الاشتباك معهم، في حين تصدت قيادة عمليات صلاح الدين وبإسناد من قبل قوات التحالف إلى هجوم من قبل عناصر "داعش" على خط الصد في قضاء بيجي في منطقة المالحة وأسفر عن قتل أعداد كبيرة من عناصر "داعش" بعد توجه اثنتي عشرة ضربة جوية لهم فضلًا عن معالجتهم بالأسلحة المتنوعة".

وتابع البيان إنَّ "قيادة عمليات الانبار تصدت قطعاتها إلى هجوم من قبل عناصر "داعش" بالأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون من جهة شمالي الحراريات ومنطقة الشهابي، وتم قتل أحد عناصر التنظيم وجرح اثنين آخرين".

وبيّن أنّ "قيادة عمليات سامراء نفذت قطعاتها عملية أمنية مشتركة بالاشتراك مع قوات الشرطة الاتحادية وشرطة الضلوعية بعد ورود معلومات عن عبور متطرفين (من قاطع صفيد إلى منطقة بيشكان) أسفر عن العثور على ثلاثة عبوات ناسفة أحدها تحتوي مادة الـ "سي فور" تمت معالجتهم دون خسائر".

وأشار إلى أنَّ "قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت قطعاتها بالاشتراك مع شرطة الطرق الخارجية واجبًا أمنيًا لرفع وتفكيك العبوات الناسفة في منطقة جسر الصكار باتجاه محطة ضخ الماء، أسفر عن تفجير عشرة عبوات ناسفة تعمل بالضغط كانت مزروعة على جانب الطريق وأثناء عملية التفجير شوهدت ثلاث عجلات نوع بيك أب تحمل أسلحة تم التصدي لها ولاذت بالفرار إلى عمق الصحراء".

ونوه إلى أنَّ "جهاز مكافحة التطرف قام بواجب أمني في منطقة حاوي القادسية – تكريت للبحث عن العناصر المتطرفة التي تقوم بحرق المنازل وخلال عملية البحث اشتبكت قواتنا مع العدو وتمكنت من قتل عددًا من العناصر أغلبهم كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، في حين لاذ البقية بالفرار وأسفر الحادث عن إصابة أحد عناصر جهاز مكافحة التطرف".

وذكر البيان أنَّ "قيادة القوة الجوية نفذت 27 طلعة على مختلف قواطع العمليات تضمن بعضها توجه ضربة بطائرات السي خوي إلى تجمعات المتطرفين في منطقة التأميم شارع ستين – الأنبار باتجاه جسر القاسم، وأكدت مصادر خاصة مقتل وإصابة أعداد كبيرة من العناصر المتطرفة وتدمير مدفع عيار سبعة وخمسين ملم" مبيناً أن قيادة طيران الجيش نفذت ستين طلعة جوية في مختلف قواطع العمليات.

وأبرز أنّ "قوات التحالف الدولي نفذت ثماني طلعات جوية في مناطق (الموصل – الرمادي – بيجي) أسفرت عن قتل ثلاثة عشر متطرفًا وتدمير تسعة مواقع للعدو".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمليات المشتركة العراقية تعلن مُجمل الفعاليات ضد داعش العمليات المشتركة العراقية تعلن مُجمل الفعاليات ضد داعش



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab