المظالم يلزم الأحمر السعودي بدفع نصف مليون يورو لشركة برتغالية
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

"المظالم" يلزم "الأحمر السعودي" بدفع نصف مليون يورو لشركة برتغالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المظالم" يلزم "الأحمر السعودي" بدفع نصف مليون يورو لشركة برتغالية

ديوان المظالم
الرياض – العرب اليوم

ألزم ديوان المظالم في الرياض هيئة الهلال الأحمر السعودي بدفع مبلغ 540.672 يورو لصالح شركة برتغالية مختصة في مجال تشغيل الطائرات المستخدمة لأغراض النقل العام، وذلك نتيجة خلاف نشأ بين الطرفين على بنود اتفاقيات لم يتم تنفيذها والالتزام بها.

وكانت الهيئة قد اتفقت مع الشركة البرتغالية على أن تتولى جميع متطلبات نقل طائرات تابعة لها من مصنع إيرباص إلى المملكة العربية السعودية، وتشغيلها والتكفل بكل الاحتياجات اللازمة لذلك، إلا أن تقديم الشركة البرتغالية مطالبات مالية إلى الهلال الأحمر، أدى إلى احتجاج الأخير على بعض النقاط التي رأتها الهيئة مخالفة لما تم الاتفاق عليه، فيما قامت الشركة البرتغالية باحتجاز الطائرات في بلد المصنع محتجة ببعض النقاط التي رأتها ثغرات في الاتفاقية بين الطرفين.

وطلبت هيئة الهلال الأحمر السعودي في الدعوى المقدمة ضد الشركة البرتغالية بعدة مطالبات منها الإفراج عن الضمان البنكي المحجوز في المحكمة الفرنسية بمبلغ قدره 158 ألف، وهو ماردت عليه المحكمة بعدم جواز النظر في هذا المطالبة وفقا لنظام ديوان المظالم، فيما ألزمت المحكمة هيئة الهلال الأحمر السعودي بدفع 250 ألف ريال عن تكاليف هذه الدعوى.

وتمثلت مطالبات الهيئة في دعواها ضد الشركة في إعادة مبلغ 250 ألف يور، والتي تمثل تكاليف الإدخال المبدئي لطائرة الإيرباص الذي لم تنفذه الشركة، ثم تعويض الهلال الأحمر السعودي عن فترة توقيف الطائرات لمدة ثلاثة أشهر دون الحصول على الترخيص وحجز الطائرة في فرنسا بمبلغ 600 ألف ريال وهو ما يعادل أجرة تشغيل الطائرة المرخصة، وكذلك محاسبة الشركة البرتغالية بما قدمته من عمل فعلي في شأن الترخيص المبدئي.

كما طالبت الهيئة بتعويضها عن أتعاب المحاماة التي دفعتها للمحامين في سبيل إحضار الطائرة، وإنهاء الحجز عليها وترحيلها من الأراضي الفرنسية إلى المملكة من قبل الشركة البرتغالية بمبلغ 350 ألف ريال وفقًا للفواتير الفعلية، والإفراج عن مبلغ 150 ألف يورو المحتجزة كضمان في المحكمة الفرنسية بسبب دعوى الشركة البرتغالية بمطالبة مالية بشأن هذه الطائرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المظالم يلزم الأحمر السعودي بدفع نصف مليون يورو لشركة برتغالية المظالم يلزم الأحمر السعودي بدفع نصف مليون يورو لشركة برتغالية



GMT 22:49 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

تفاصيل جديد عن اغتيال حسن نصرالله

منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab