حيدر العبادي يبحث خطط تحرير الموصل من قبضة داعش
آخر تحديث GMT03:20:12
 العرب اليوم -

حيدر العبادي يبحث خطط تحرير الموصل من قبضة "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حيدر العبادي يبحث خطط تحرير الموصل من قبضة "داعش"

رئيس الوزراء حيدر العبادي
بغداد- نجلاء الطائي

بحث رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، مع القيادات الأمنية خطط تحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش"، بينما أعلنت وزارة الدفاع العراقية مواصلة قواتها عملياتها ضد المتطرفين في مختلف القواطع العسكرية في البلاد.

وذكر بيان لمكتبه، ورد إلى "العرب اليوم" نسخة منه، أن العبادي "عقد اجتماعًا مع مجموعة من القيادات الأمنية لمناقشة الاستعدادات لتحرير الموصل، وجرت خلال اللقاء مناقشة الخطط الكفيلة لتحرير الموصل وتحقيق الانتصار بأقل عدد من الضحايا في صفوف القوات الأمنية والمدنيين، وأهمية التنسيق الكامل بين التشكيلات العسكرية والأمنية لإدامة زخم الانتصارات، وأن عناصر داعش تلقت ضربات موجعة من قبل القوات الأمنية، ونحن مستمرون وعازمون على تحرير أرض العراق".

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، مواصلة قواتها عملياتها الأمنية ضد متطرفي "داعش"، مشيرة إلى تنفيذ قوات الجيش عمليات "استباقية" ضد المجاميع المتشددة وخلاياها في مختلف القواطع العسكرية في البلاد، وأن كتائب هندسة الميدان ضمن قاطع عمليات الأنبار تمكنت من تفكيك (80) عبوة ناسفة في منطقة الحامضية، وكانت آلية عمل هذه العبوات بالريمونت كونترول، وفي السياق ذاته تم تفكيك (4) مقذوفات 120 ملم كانت ممزوجة بمواد نترات الأمونيوم شديدة الانفجار.

وأضافت الوزارة أنه في منطقة هور الباشا حزام بغداد، وبعد ورود معلومات استخباراتية تم توقيف 3 أشخاص مطلوبين للقضاء والعثور على "جليكان" سعة 15 لترًا مملوء بمادة سي 4، وأن قيادة فرقة المشاة السابعة عشر، وضمن قاطع مسؤوليتها من العثور تمكنت على (3) منازل مفخخة و(3) عبوات ناسفة في منطقة الختيميه أثناء تنفيذ واجب تفتيش مشترك، كما تم العثور على عبوتين ناسفتين في منطقة العبيد، وفي منطقة المحمودية تم توقيف (4) مطلوبين وفق المادة الـ4 تطرف ومطلوبين وفق مواد مختلفة.

وأثناء تنفيذ واجب مداهمة وتفتيش في منطقة الفتوح صدر اليوسفية من قبل قوة مشتركة، تم العثور على رشاش وقاذف أر.بي.جي 7 وبندقيتين كلاشنكوف، وحاوية عتاد تحتوي على 200 طلقة، وجعبتي صدر، و(٨) مخازن بندقية، وعبوة ناسفة عبارة عن "جلكان" سعة 15 لترًا مملوءًا بمادة سي فور معد للتفجير وعبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لتر مملوءًا بمادة السي فور معد للتفجير، إضافة إلى عبوة ناسفة عبارة عن قنينة للمشروبات الغازية سعة 2 لتر، وأنه ضمن قاطع مسؤولية فرقة المشاة السابعة، وبناءً على ورود معلومات استخباراتية، وبالتنسيق المشترك مع قوات التحالف، تم تنفيذ ضربة جوية في بساتين مدينه كبيسة أسفرت عن حرق عجلة مفخخة وقتل من فيها.

وأشار البيان إلى أنه تم قتل 3 متطرفين من داعش بواسطة مدفعية فرقة المشاة السابعة في منطقة الجابرية شرق ناحية البغدادي، وأن الفرقة العاشرة تمكنت من تطهير سدة الحامضية، حيث استطاع أبطال كتيبة هندسة الفرقة من تفكيك (90) عبوة ناسفة وقتل (11) متطرفًا في الحامضية ضمن المحور الشمالي للأنبار، وأن طيران الجيش ضمن قاطع عمليات صلاح الدين تمكن من معالجة عجلة مصفحة في جزيرة سامراء من قِبل الطائرة المسيرة أس.أتش 4، وضمن قاطع الأنبار تم تقديم الدعم والإسناد إلى الفرقة الثانية.

وفي العاصمة بغداد قتل موظف في وزارة الكهرباء بتفجير بعبوة لاصفة وضعت في سيارته في منطقة البياع جنوب غربي بغداد، وأكد مصدر أمني أن العبوة اللاصفة انفجرت في منطقة البياع جنوب غربي بغداد، وأدت إلى مقتل الشخص الذي كان يستقل المركبة، وأن عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة حي الفرات غرب بغداد، وأن العبوة الناسفة أسفرت عن إصابة 6 مدنيين كانوا موجودين في محيط مكان الحادث.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيدر العبادي يبحث خطط تحرير الموصل من قبضة داعش حيدر العبادي يبحث خطط تحرير الموصل من قبضة داعش



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab