شخصيات وطنية تشدد على أهمية التواصل بين أبناء الشعب السعودي
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

شخصيات وطنية تشدد على أهمية التواصل بين أبناء الشعب السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شخصيات وطنية تشدد على أهمية التواصل بين أبناء الشعب السعودي

الوفد الزائر يجتمع مع ممثلي المؤسسات الاجتماعية
القطيف – العرب اليوم

أكدت شخصيات وطنية من مدينة عنيزة خلال زيارتها لمحافظة القطيف أن التواصل بين أبناء الشعب السعودي يعزز الوحدة الوطنية، ويحقق الفهم بين الأطراف، مشددين على أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تعد صمام الأمان لجميع مكونات الشعب.

وضم الوفد الزائر الأمين العام لمؤسسة عبدالعزيز العوهلي الخيرية رجل الأعمال فهد العوهلي، ومسؤول برنامج دمج العوق البصري الأديب صالح الكريدا، والاستشاري في العديد من المؤسسات الخيرية في عنيزة المهندس عبدالرحمن القرعاوي. وتأتي زيارتهم بعد تلقيهم دعوة من "لجنة التواصل الوطني" التي دأبت على عقد لقاءات وجولات لشخصيات من مختلف مناطق المملكة، وشملت الجولات الأماكن التراثية والملتقيات الثقافية والأدبية.

وبدأت جولة الضيوف بزيارة لمهرجان الدوخلة، برفقة عضو المجلس البلدي المهندس جعفر الشايب وتعرفوا على مختلف أركان المهرجان وفعالياته، كالقرية التراثية، ومشروعي الصغير، والخيمة الفنية، وخيمة القرآن الكريم.

وقال فهد العوهلي: "إن الزيارة مثلت لي سعادة خاصة"، مشيراً إلى أنه شاهد حماسا وتفاعلا من الشباب.

وأكد في حديث جمعه في المهرجان مع المهندس زياد مغربل رئيس بلدية القطيف على أهمية الشراكة الفعالة للبلدية في المهرجانات وتحويلها لمشاريع استثمارية تشرف عليها البلدية، كما هو الحال في عنيزة.

بدوره، ذكر الأديب الكريدا أن المهرجان يعبر عن محبة وتعلق أبناء المنطقة بالتراث والفولكلور الشعبي وعن حيوية جامحة لديهم، فهم يستقبلون الناس بقلوب مفتوحة ومحبة وبدون أي تكلف".

كما عقد اجتماع تنسيقي في جمعية سيهات الخيرية لتبادل المعارف حول مؤسسات العمل الخيري والاجتماعي، حضره ممثلو العديد من المؤسسات الاجتماعية في محافظة القطيف، وأدار الحوار المهندس الشايب الذي شدد على ضرورة التعاون المشترك بين هذه المؤسسات وتبادل التجارب والخبرات بينها من أجل تطوير أعمالها الإنسانية.

ورحب رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات عبدالرؤوف المطرود بالحاضرين، واستعرض تطور العمل المؤسسي الذي تقوده وتتميز به الجمعية من خلال الشراكات الإستراتيجية مع مؤسسات وشركات دولية متخصصة في مجالات مختلفة، وتحدث عن العديد من المشاريع التي تتبناها كتأسيس شركة تعليمية، وشركة للخدمات الصحية ومركز نسائي متكامل.

فيما، قدم العوهلي شرحاً عن تجربة مؤسسة عبدالعزيز العوهلي الخيرية واهتمامها بتطوير دور الشباب في مجال الأعمال الحرة وتهيئتهم لدخول سوق العمل عبر برامج تدريبية متطورة وبناءة، وكذلك تنظيم مجاميع شبابية للعمل في فرق من أجل خدمة المجتمع في مجالات مختلفة، منوهاً بالتعاون بين المؤسسة ومختلف الجهات الرسمية مما أدى إلى نجاح مثل هذه المبادرات.

من جهته، شرح أحمد العلوي تطور مسيرة جائزة القطيف للإنجاز وأهدافها وإنجازاتها، كما تحدث مهدي صليل عن البرنامج القرآني في سيهات. وقدم علي المفتاح وحسن الزاهر اللذان قدما شرحاً عن مشروع اللجنة الشبابية الاجتماعية بالعوامية وبرامجها كمكتبات صوالين الحلاقة ومساعدة العمال وتشكيل فرق شبابية لتنظيم المرور ودهان المطبات الصناعية.

وقامت لجنة التواصل الوطني بتنظيم جولة ميدانية على أبرز المعالم الأثرية في محافظة القطيف، شملت جزيرة تاروت وحمام أبو لوزة ومعامل الفخار وبساتين النخيل في القطيف.

والتقى الوفد بكتاب وأدباء من مختلف مناطق المنطقة الشرقية في منتدى الثلاثاء الثقافي، وحضر اللقاء رئيس النادي الأدبي بالشرقية خليل الفزيع، والدكتور عدنان الشخص، ومحمد المعيبد، الدكتور توفيق السيف، والدكتور علي الحمد، والإعلامي ميرزا الخويلدي.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شخصيات وطنية تشدد على أهمية التواصل بين أبناء الشعب السعودي شخصيات وطنية تشدد على أهمية التواصل بين أبناء الشعب السعودي



GMT 22:49 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

تفاصيل جديد عن اغتيال حسن نصرالله

منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab