قيادة العمليات المشتركة توضح حقيقة الطائرات المحملة بالأسلحة
آخر تحديث GMT16:12:17
 العرب اليوم -

قيادة العمليات المشتركة توضح حقيقة الطائرات المحملة بالأسلحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قيادة العمليات المشتركة توضح حقيقة الطائرات المحملة بالأسلحة

مطار بغداد
بغداد ـ نجلاء الطائي

أصدرت قيادة العمليات العسكرية المشتركة الثلاثاء بيانا توضيحيا عن الطائرات المحملة بالأسلحة التي تهبط في مطار بغداد متحدثة في الوقت نفسه عن "تسريب صور".

وأكدت القيادة في بيان ورد "العرب اليوم"، أنَّ "جميع الطائرات العسكرية القادمة إلى العراق وتحمل أسلحة أو معدات عسكرية للقوات العراقية أو للإقليم أو لدعم بعثات مدربي التحالف الدولي ملزمة  بالهبوط وإجراء التفتيش الدقيق لحمولتها من قبل خمس لجان تفتيش عراقية متواجدة في خمس قواعد جوية عراقية ويكون التفتيش وفق نماذج رسمية تبين حمولة كل طائرة كما ونوعا وعند تحقق المطابقة يسمح للطائرة بالتوجه للجهة المحددة لها  وفي حالة وجود حمولة غير مطابقة يتم حجزها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها".

وأضافت أن "عمليات التفتيش والمراقبة تجري ضمن  السياقات المعمول بها دوليا وضمن متطلبات السيادة العراقية التي تلتزم بها جميع الدول قانونا"، مشيرة إلى أن "مطار بغداد الدولي لم يستقبل أي طائرة محملة بالأسلحة أو المعدات العسكرية أو الأموال".

وقالت القيادة: "هبطت طائره شحن ألمانية عسكرية نوع C160  في قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية قادمة من ألمانيا عبر الأردن متوجهة إلى أربيل وتحمل شحنة عسكرية خاصة ببعثة القوات البلجيكية ضمن التحالف الدولي وعند التفتيش وجد كاتم صوت عدد ١ يركب على بندقية وقررت لجنة التفتيش حجز الطائرة وإجراء الاتصالات الرسمية مع الجهات المسؤولة عن الطائرة حيث أوضحت هذه الجهات أن الكاتم أرسل للتدريب علي اعتبار استخدامه ضمن التجهيزات الأساسية للجندي في القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب وكان قرار اللجنة عدم السماح لها حيث غادرت العراق متوجهة إلى عمان".

وتابعت: "كما هبطت طائرة شحن عسكرية ألمانية نوع C160   في قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية  قادمة من ألمانيا عبر الأردن ومتوجهة إلي أربيل وخلال التفتيش تم ضبط مبلغ مالي قدره خمسة ملايين دولار أمريكي ومليون ومائتان ألف وسبعمائة وخمسة وستون يورو وعند الاستفسار عن المبلغ أجاب طاقم الطائرة أن هذا المبلغ من الحكومة الألمانية  لتغطيه أجور وصرفيات القوات الألمانية في أربيل فقررت لجنة التفتيش العراقية حجز الطائرة وإجراء اتصالات سريعة مع وزارة الخارجية العراقية والبنك المركزي والسفارة الألمانية في بغداد  حيث أجابت الجهات المعنية   أن جميع الجهات الرسمية الألمانية لديها علم بهذا المبلغ  وهو مرسل فعلا  إلى وحدة التدريب العسكري الألمانية في أربيل  لذلك  قررت لجنة التفتيش السماح لها بإكمال رحلتها إلي أربيل" كما جاء في البيان.

وأشار البيان إلى أنه "لم تتم معاقبة أو مسائلة فريق التفتيش عن قيامه بعمله المهني ولكن تم التحقيق  في حالة فساد للحصول على كسب غير مشروع من خلال التقاط وتسريب صور بصورة شخصية تسئ إلى عمل فرق التفتيش المكلفة بهذه المهمة".

وختم البيان بالقول: "هنا تدعو قيادة العمليات المشتركة جميع وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر في نقل الأخبار من مصادرها الرصينة وعدم التسرع في نقل أخبار غير موثوقة تسيء إلى العراق وهيبة الدولة العراقية في وقت نحن أحوج مانكون فيه إلى تدعيم سلطة الدولة وهيبتها".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة العمليات المشتركة توضح حقيقة الطائرات المحملة بالأسلحة قيادة العمليات المشتركة توضح حقيقة الطائرات المحملة بالأسلحة



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 17:42 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

تسريب بيانات خاصة لأكثر من 100 مليون أمريكى

GMT 13:26 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

اقتصاد إسرائيل يواجه التباطؤ وخطر الفقر

GMT 17:45 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية البريطانية تلغى رحلاتها إلى تل أبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab