مقتل العشرات من المتطرفين بينهم قياديان بارزان في الرمادي
آخر تحديث GMT05:11:47
 العرب اليوم -

مقتل العشرات من المتطرفين بينهم قياديان بارزان في الرمادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل العشرات من المتطرفين بينهم قياديان بارزان في الرمادي

تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

قُتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في معارك تطهير مناطق الصوفية وجويبة في القاطع الشرقي لمدينة الرمادي.
 
وأعلن مصدر عسكري مطلع إن "القوات الأمنية نفذت، السبت، عملية عسكرية واسعة لتطهير وتمشيط مناطق الصوفية وجويبة والمناطق الزراعية في القاطع الشرقي لمدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش وتدمير سبع عجلات تحمل أسلحة متوسطة وثقيلة".
 
وأضاف أن "قوات الجيش والشرطة تعمل على تمشيط ما تبقى من مناطق الرمادي في المحور الشرقي، لإتمام عملية التحرير من تنظيم "داعش"، وتنفيذ المرحلة الثانية لإعادة تأهيل الخدمات والمشاريع، ورفع الأنقاض من شوارع المدينة قبل عودة النازحين".
 
وفي سياق متصل، استهدف طيران التحالف الدولي، السبت، اجتماعا لكبار قادة تنظيم "داعش" المتطرف في منطقة جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي، ما أسفر عن مقتل 25 قياديا بينهم المدعو حاتم البيلاوي ومصطفى جاسم وهما من أبرز قادة الجناح العسكري للتنظيم، بحسب مصدر محلي.
 
وأضاف أن "الغارة الجوية لطيران التحالف دمرت أيضا خمس عجلات للتنظيم كانت بالقرب من مقر اجتماع التنظيم مع تفجير صهريج للوقود"، مؤكدا أن "أغلب قيادات تنظيم داعش تتواجد حاليا في جزيرة الخالدية التي أصبحت المعقل الأخير للتنظيم بعد تطهير مناطق مركز الرمادي ومحاورها".
 
وقال مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار، السبت، إن اثنين من كبار قادة تنظيم "داعش" قتلا في معارك تطهير محيط ناحية بروانة، غرب الأنبار، مركزها مدينة الرمادي.
 
وذكر المصدر أن "القوات الأمنية نفذت، السبت، عملية عسكرية واسعة استهدفت تجمعا لعناصر تنظيم داعش في منطقة الشاعي في محيط ناحية بروانة، غرب الأنبار، ما أسفر عن مقتل أبو أنس الراوي الملقب بـ(الشامي) والمدعو عاصي علي العبيدي"، مبينا أن القتيلين يعدان من كبار قادة التنظيم.
 
وأضاف أن "القيادي عاصي علي العبيدي كان هرب من سجن أبو غريب خلال السنوات الماضية وتدرب في سورية قبل عودته إلى الأنبار"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية في قيادة عمليات الجزيرة والبادية وبالتعاون مع مقاتلي عشائر المناطق الغربية، تعمل على تطهير جيوب ومعاقل تنظيم "داعش" في حيط قضاء حديثة وناحيتي بروانة والبغدادي غرب الأنبار.
 
وفي نينوي، قتل تنظيم "داعش" 12 شخصا، بسبب رفضهم المشاركة في المعارك التي يخوضها التنظيم ضد القوات الأمنية.
 
وقال مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي الكردستاني في مدينة الموصل، سعيد مموزيني، إن "تنظيم داعش أعدم، صباح السبت، 12 مواطنا من أبناء مدينة الموصل رميا بالرصاص لرفضهم المشاركة في القتال ضد القوات الأمنية في محاور المدينة".
 
وأضاف مموزيني أن "عناصر داعش نفذوا عملية الإعدام داخل أحد مقار التنظيم، وسط الموصل".
 
وفي سياق آخر، ذكر مموزني أن "مدفعية قوات البيشمركة ضمن لواء السابع لقوات البيشمركة المتمركزة على جبل بعشيقة، قصفت عجلتين لتنظيم داعش في قرية بحزاني التابع لناحية بعشيقة، شمالي الموصل، ما أسفر عن مقتل ستة من عناصر التنظيم".
 
ولفت إلى أن "القصف أدى أيضا إلى تدمير عجلتين تابعتين للتنظيم"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
 
وفي العاصمة، انفجرت عبوة ناسفة، صباح السبت، بالقرب من حي صناعي في قضاء التاجي، شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة، وفقا لمصدر أمني.
 
وأضاف المصدر أن "عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال صناعية في منطقة الكفاح، وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من المتطرفين بينهم قياديان بارزان في الرمادي مقتل العشرات من المتطرفين بينهم قياديان بارزان في الرمادي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab