مقتل العشرات من داعشباسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية
آخر تحديث GMT19:12:40
 العرب اليوم -

مقتل العشرات من "داعش"باسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل العشرات من "داعش"باسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية

قوات الشرطة العراقية
بغداد-نجلاء الطائي

قال رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية الذي وصل صباح اليوم الاحد الى مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار ان "القوات الامنية بعد تحرير مدينة الرمادي ستتجه لتحرير مناطق الفلوجة شرقا ومناطق تقع غرب الرمادي.

واكد حاكم الزاملي في بيان ، ان "قوات الشرطة خلال عمليات تمشيط المناطق عثرت على كدس للاسلحة في منطقة جويبة يحتوي على انواع عديدة ومختلفة من الاسلحة والذخائر مشيرا الى ان "الاسلحة تم نقلها الى مستودعات الاجهزة الامنية لغرض الاستفادة منها ".

وبين الزاملي ان "القوات الامنية بعد تحرير مدينة الرمادي ستتجه لتحرير مناطق الفلوجة شرقا ومناطق تقع بغرب الرمادي كقضاء هيت ومنطقة كبيسة".
واضاف الزاملي الى ان "

قوات شرطة محافظة الانبار تقوم بمهامها على اكمل وجه ﻻفتا الى ان قيادة شرطة الانبار اصبحت اقوى مما كانت عليه سابقا وعالجت الاخطاء ومكامن الخلل من سوء الادارة والتدريب التي كانت متجذرة فيها".

وميدانيا،قتل العشرات من متطرفي "داعش"بالاضافة الى تدمير مواقعهم واوكارهم ،بينما نفذ طيران القوة الجوية العراقية 25 غارة جوية  في حين نفذ طيران التحالف 14 طلعة قتالية خلال الـ24 ساعة الماضية من المعارك المستمرة مععناصر التنظيم في مناطق البلاد.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان للخلية ورد لـ"العرب اليوم"، ان "شرعت مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة وكتائب هندسة الميدان وبإسناد جوي ومدفعي شرعت باتجاه المجزرة شمال منطقة البوذياب لغرض تفتيش المنطقة  من العبوات وتمكنت من تطهير جميع المباني وتفتيش العجلات المفخخة المدمرة وعثرت على(5أشرطة بندقية فلاديمير و100 أطلاقة و8 مخازن بندقية كلاشنكوف ومواد احتياطية مختلفة للبندقية فلاديمير و3 جثث لعناصر داعش و4 عجلات مدمرة ) وتفكيك عبوتين ناسفتين".

واضاف "ونفذ طيران التحالف (9) طلعات اسفرت عن قتل 18 متطرفا وتدمير(3مواقع قتالية و5 مراكز تجمع) في قاطع (حصيبة الشرقية) ".

وتابع البيان نقلا عن قيادة قوات الشرطة الاتحادية "تمكن اللواء السابع بالشرطة الاتحادية من القاء القبض على 3 متطرفين  وضبط بحوزتهم عجلة محملة باجهزة تصنيع المفخخات، فيما القاء اللواء الاول القبض على أحد  الارهابيين المسؤول عن توريد صواعق تفجير الاحزمة والعبوات الناسفة في بغداد، واستولت قوات الاتحادية على مخبأ يحوي صواريخ ماتسمى بجنهم ومقذوفات حربية خلفها عناصر داعش بعد هروبهم من منطقة  حصيبة الشرقية".

وذكر البيان ان قسم شرطــة بهرز وفوج طوارئ ديالى الرابع ومفارز من مكتب استخبارات بهرز وقوة من الحشد الشعبي نفذ عملية امنية  في قضاء بعقوبة بساتين منطقـــة (ركة شفة) أسفرت عن العثور على كدس عتاد يحتوي على (20قنبرة هــاون 60 و4 رمانات قاذفة RBG7 ضد الأشخاص و4 حشوات رمانة قاذفة RBG7)".

ولفت ان  " مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة نفذ عملية امنية في منطقة يثرب حي القادسية أسفرت عن العثور على (وكر مفخخ و6 عبوات  ناسفة) تم تفجيرها تحت السيطرة".

ونفذ طيران القوة الجوية 7 طلعات في حين نفذ طيران الجيش 18 طلعة على مختلف قواطع العمليات في حين نفذ طيران الجيش ضربـــة جويـــة على أهداف في جزيرة سامراء، اسفرت عن تدمير عجلة حوضية وقتل من فيها وتدمير عجلة عذاري تحمل رشاشة ثقيلة عيار /23 ملم وقتل من فيها، ونفذ طيران التحالف 14 طلعة شملت مناطق ( الشرقـاط – الكرمة –  قناة الثرثـار – البو حياة –  الموصـل – سنجـار – تلعفـر ) اسفرت عن قتل 18 متطرفا وتدمير 17 موقعا قتاليا ومركز تجمع للعدو و3 صواريخ وعجلة مفخخة وهاون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من داعشباسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية مقتل العشرات من داعشباسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:43 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً
 العرب اليوم - نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab