مقتل العشرات من داعش في غارات لسلاح الجو العراقي والتحالف الدولي
آخر تحديث GMT13:19:35
 العرب اليوم -

مقتل العشرات من "داعش" في غارات لسلاح الجو العراقي والتحالف الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل العشرات من "داعش" في غارات لسلاح الجو العراقي والتحالف الدولي

القوات المشتركة
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي في العراق، الجمعة، عن فعاليات القوات المشتركة في جميع قواطع العمليات، مشيرة إلى مقتل وإصابة العشرات من تنظيم "داعش" المتطرف بإسناد من مقاتلات القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي.

وأكدت الخلية في بيان ورد إلى "العرب اليوم"، أن "قطعات قيادة عمليات الأنبار واصلت فعالياتها لتطهير محافظة الأنبار من داعش ، وبدأت بالقصف التمهيدي وشرعت بعدها بالتقدم باتجاه البو فراج ، وتمكنت من تفكيك 11 عبوة ناسفة، ودمر طيران القوة الجوية وكرين للمتطرفين في منطقة البوعيثة ، من جانبه دمر طيران الجيش مخبأ مفخخ وعجلتين في المحور الجنوبي الشرقي".

وأضافت، أن "قطعات قيادة عمليات بغداد،  مازالت تواصل عملية فجر الكرمة، وتمكنت من قتل 6 متطرفين وجرح 3 آخرين وإلقاء القبض على 5 من المطلوبين وفق معلومات استخباراتية وتدمير عجلتي حمل تحملان رشاشتين أحاديتين وقتل من بداخلهما وعجلة تحمل صواريخ وقتل من فيها وعجل للعدو وقتل من فيها ووكر لعناصر داعش وقتل من بداخله".

وتابعت الخلية في بيانها، أن "قيادة قيادة عمليات البصرة، نفذت فعالية في منطقة (الحميان شرق الطريق التعاوني) أسفرت عن العثور على كدس يحتوي على مادة "c4" وعبوتين ناسفتين محلية الصنع تم معالجتهما".

وأشارت إلى أن "قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية في مناطق العرايضة ، المجارية ، المعامل ، منصورية الجبل، أسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين تمت معالجتهما، وعثرت في مناطق (قرية العوادل وشاه علي ) على قنبرة هاون".

وأوضحت، أن "قطعات قيادة عمليات سامراء، شرعت وبإسناد من طيران الجيش عمليتها الثانية والثالثة لمداهمة وتفتيش وتطهير مناطق طريق الشيخ محمد ، قرية المرات ، قرية البو رزوقي ، قرية عبد الله المطر والمناطق المحيطة بها ، وأسفرت هذه العملية عن تفكيك 20 عبوة ناسفة وتفجير 15 عبوة أخرى".

وأكدت الخلية، أن "قيادة القوة الجوية، نفذت أربع طلعات جوية بينما نفذت قيادة طيران الجيش، 10 طلعات على قواطع العمليات كافة"، وأبرزت، أن "طيران التحالف الدولي، نفذ 14 طلعة، أسفرت عن قتل عدد من المتطرفين وتدمير موقع لتفخيخ العجلات وصاروخ وهاونين ومخبئي سلاح و21 موقع قتالي وأسكتت مصدر إطلاق النيران الخفيفة ودمرت سلاح خفيف وعجلة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من داعش في غارات لسلاح الجو العراقي والتحالف الدولي مقتل العشرات من داعش في غارات لسلاح الجو العراقي والتحالف الدولي



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab