الرئيس الفرنسي يبحث الأزمة السورية مع أمين عام منظمة سورية للجميع
آخر تحديث GMT07:27:04
 العرب اليوم -

الرئيس الفرنسي يبحث الأزمة السورية مع أمين عام منظمة "سورية للجميع"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس الفرنسي يبحث الأزمة السورية مع أمين عام منظمة "سورية للجميع"

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
باريس - العرب اليوم

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإيلزيه في باريس الدكتور محمد عزت خطاب أمين عام منظمة "سورية للجميع" في إطار لقاء ودي لبحث سبل إيجاد مخرج للأزمة المشتعلة في سورية بعد تجميد مباحثات السلام في جنيف، وخطط المنظمة السورية لتقديم مساعدات إنسانية وعينية للاجئين السوريين في خطوة تظهر دعم باريس لبعض الأصوات المعتدلة في المشهد السياسي السوري.

وأسست منظمة "سورية للجميع" التي يوجد مقرها في باريس وجنيف قبل ثمانية أعوام بهدف تقديم مقترحات عملية لإنهاء أعوام الحرب الدائرة في البلاد، حيث أنه التنظيم السوري الوحيد الذي يقترح حلولًا اقتصادية لإخراج سورية من أزماتها السياسية.

وهذه هي أول مرة يستقبل فيها الرئيس هولاند زعيمًا سياسيًا سوريًا على انفراد، بعد أن جرت العادة أن يستقبل وفدًا يمثل المجلس الوطني السوري المعارض منذ اعتراف فرنسا بالمجلس ممثلًا وحيدًا للشعب السوري.

وأثارت خطط تنظيم "سورية للجميع" رصد مبالغ مالية لمساعدة العائلات السورية لشهداء الحرب في سورية بمبلغ مليون ليرة سورية لكل عائلة، مع إعلان المنظمة استعدادها للمساهمة بمالها الخاص في خطط الإعمار لبناء ما دمرته الحرب في البلاد الكثير من الاهتمام لدى عواصم القرار في أوروبا بما في ذلك البرلمان و المفوضية الأوروبيين.

وناقش الدكتور محمد عزت خطاب مع الرئيس هولاند رؤية منظمة "سورية للجميع" لحل الأزمة السورية من بوابة الاقتصاد، من خلال دعم جهود إعادة إعمار ما دمرته الحرب بمجرد إيقاف نزيف الدم في البلاد، ومعالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي جعلت أيام السوريين سودًا، وأثقلت كاهلهم. وطالب السياسي والاقتصادي السوري من الرئيس هولاند بذل كل المساعي من أجل العمل على وقف الحرب المشتعلة في سورية، وطالبه بدعم فرنسا لخطط ومساعي المنظمة المساهمة في جهود إعادة الإعمار وفتح الملفات الاقتصادية عبر تأمين احتياجات المواطنين السوريين بعد وقف الحرب.

وكان تنظيم منظمة "سورية للجميع" الذي يصنف نفسه في الوسط لا مع الحكومة و لا المعارضة في سورية، تأسس لأول مرة عام 2009 في العاصمة الفرنسية باريس، حيث ينادي عبر برنامجه وخططه بحل الأزمة في سورية عبر بوابة الاقتصاد قبل السياسة ودعم جهود إعادة إعمار ما دمرته الحرب و مساعدة العائلات السورية ماديًا و معنويًا للتخفيف من معاناتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفرنسي يبحث الأزمة السورية مع أمين عام منظمة سورية للجميع الرئيس الفرنسي يبحث الأزمة السورية مع أمين عام منظمة سورية للجميع



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
 العرب اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab