دي ميستورا يحذِّر من تبعات فشل موسكو وواشنطن في حلِّ النزاع السوري
آخر تحديث GMT14:01:24
 العرب اليوم -

دي ميستورا يحذِّر من تبعات فشل موسكو وواشنطن في حلِّ النزاع السوري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دي ميستورا يحذِّر من تبعات فشل موسكو وواشنطن في حلِّ النزاع السوري

ستيفان دي ميستورا
جنيف - العرب اليوم

حذَّر المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا اليوم الخميس، من تبعات فشل موسكو وواشنطن في التوصل إلى اتفاق حول التعاون العسكري في سورية. وقال في مؤتمر صحفي عقده في جنيف: "في حال عدم تكلل هذه المناقشات بين روسيا والولايات المتحدة بنجاح، فلا شك أن ذلك سينعكس  بصورة سلبية للغاية على إمكانية إنجاح المفاوضات" الجارية بين الحكومة السورية والمعارضة.

وأضاف: "في كل حال من الأحوال ستكون المفاوضات صعبة، لكن علينا أن نعطيهم أقصى قدر من الفرص"، نفيًا ما إذا كان سيلغي الجولة الدورية من المفاوضات السورية السورية المخطط لها أواخر أغسطس/آب المقبل في حال عدم نجاح المشاورات الروسية الأميركية حول التعاون العسكري بين البلدين في محاربة التنظيمات الإرهابية في سورية.

وقال: "لا.. لا أقول لكم أنني سألغي هذه المفاوضات، فالأمم المتحدة حريصة كل الحرص على أن تحاول وتحاول مرة ثانية وثالثة في حالة الفشل.. تلك هي فلسفتنا، لا سيما في ظل هذا الوضع المأسوي".

وفي تعليقه على إعلان وزارة الدفاع الروسية عن بدء عملية إنسانية مشتركة بين دمشق والجيش الروسي في مدينة حلب السورية، قال الدبلوماسي إنه "لم تكن هناك مشاورات معنا" بشأن هذه العملية. وذكر أنه ينوي التشاور مع المقر الرئيس للأمم المتحدة، وخاصة مع ستيفن أوبراين، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، وذلك من أجل معرفة "رؤيته الشخصية" لهذا الموضوع.

وفي رده على سؤال يتعلق بقرار وزارة الدفاع الروسية إرسال خبراء إلى جنيف لبلورة خطوات مشتركة من أجل إعادة الوضع في حلب إلى استقراره، ذكر دي ميستورا: "حسب فهمي، فهناك عدد من الخبراء العسكريين والمدنيين من روسيا، وربما من الولايات المتحدة، في طريقهم إلى جنيف". وتوقع المبعوث الدولي أن تتناول المشاورات بعض التفاصيل، "لأن الشيطان يكمن في التفاصيل". وامتنع دي ميستورا عن الإدلاء برأيه الشخصي إزاء المبادرة الروسية، قائلا إنه يحبذ أن يدرسها أولا زملاؤه المسؤولون عن الشؤون الإنسانية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دي ميستورا يحذِّر من تبعات فشل موسكو وواشنطن في حلِّ النزاع السوري دي ميستورا يحذِّر من تبعات فشل موسكو وواشنطن في حلِّ النزاع السوري



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab