تدشين مشروعي البوابة الإلكترونية والربط بين الشبكات لدول التعاون
آخر تحديث GMT18:34:45
 العرب اليوم -

تدشين مشروعي البوابة الإلكترونية والربط بين الشبكات لدول التعاون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تدشين مشروعي البوابة الإلكترونية والربط بين الشبكات لدول التعاون

البوابة الإلكترونية
الرياض ـ وام

يدشن الوزراء المعنيون بالحكومة الإلكترونية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماع لجنتهم الوزارية الرابع غدا في العاصمة القطرية الدوحة .. مشروعي البوابة الإلكترونية والربط بين شبكات الحكومة الالكترونية لدول المجلس.

وسيتم تدشين البوابة الإلكترونية بنسختيها على شبكة الانترنت والهواتف المتحركة وباللغتين العربية والإنجليزية بما يتفق مع المعايير الدولية ويتلاءم مع الممارسات والتوجهات العالمية الجديدة مثل تعزيز المشاركة الإلكترونية وإتاحة البيانات الحكومية المفتوحة.

وتتضمن البوابة في مرحلتها الأولى معلومات عن برامج الحكومات الإلكترونية في دول المجلس وروابط مباشرة إلى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابات الإلكترونية الرسمية للدول الأعضاء مثل التعليم والصحة والعمل والسياحة وغيرها وتحتوي على ركن خاص لعرض أبرز الفعاليات والأخبار في كل دولة والأمانة العامة.

ويهدف مشروع الربط بين شبكات الحكومة الالكترونية إلى ربط برامج الحكومات الإلكترونية في دول المجلس بشبكة بيانات آمنه وذات موثوقية وأداء عاليين بحيث يسمح ويسهل التبادل الآمن لبيانات الخدمات الحكومية الإلكترونية مثل المعلومات الجمركية والصحية والتعليمية والمخالفات المرورية وغيرها من المعلومات وذلك بين الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بدول مجلس التعاون.

ويناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بتطوير خدمات الحكومة الالكترونية والجوانب المشتركة للتعاون بين الدول الأعضاء في هذا الجانب ومن بينها البدء في تنفيذ ثماني مبادرات واردة في وثيقة الاستراتيجية الاسترشادية لدول المجلس في مجال الحكومة الالكترونية واعتماد مهام وآلية عمل لجنة المراكز الوطنية للاستجابة لطوارئ الحاسبات وفريق عمل بنية المفاتيح العامة تمهيدا لبدء اجتماعاتهما.

ويستعرض الاجتماع .. نتائج دول المجلس في مسح الأمم المتحدة لعام 2014 عن الحكومة الإلكترونية الذي حققت فيه هذه الدول مراكز متقدمة عالميا وتقريرا عن فعاليات الدورة الرابعة لجائزة مؤتمر ومعرض الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الذي سيعقد في مملكة البحرين.

وينظر الوزراء في توصيات اللجنة التنفيذية للحكومة الالكترونية في اجتماعيها الرابع عشر والخامس عشر والتي تهدف إلى تعزيز دور الحكومة الالكترونية في خدمة مواطني دول المجلس وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين مشروعي البوابة الإلكترونية والربط بين الشبكات لدول التعاون تدشين مشروعي البوابة الإلكترونية والربط بين الشبكات لدول التعاون



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab