وزير الاتصالات اللبناني يعرض مؤشرات لنمو خدمات الاتصال في البلاد
آخر تحديث GMT13:37:07
 العرب اليوم -

اشتراكات الإنترنت على الشبكات الثابتة زادت بنسبة 134 في المائة

وزير "الاتصالات" اللبناني يعرض مؤشرات لنمو خدمات الاتصال في البلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير "الاتصالات" اللبناني يعرض مؤشرات لنمو خدمات الاتصال في البلاد

وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب
بيروت ـ فادي سماحة

عقد وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب مؤتمرًا صحافيًا أمس الجمعة عرض خلاله لمؤشرات نمو خدمات الاتصالات في لبنان وفق الإحصاءات المحققة والمعتمدة لدى الاتحاد الدولي للاتصالات عن الأعمال والإنجازات العائدة إلى 2014، وقال "تبين الإحصاءات في شكل واضح نمو خدمات الاتصالات في لبنان عام 2014 مقارنة بالأعوام السابقة، كما تظهر تطور موقع لبنان في عالم الاتصالات، وواقع نتائج النشاطات والإنجازات التي حققتها وزارة الاتصالات وهيئة أوجيرو وشركتا الخليوي خلال 2014، ومؤشرات النمو العائدة إلى هذه الخدمات".

وفي حضور المدير العام للاستثمار والصيانة رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة "أوجيرو" عبد المنعم يوسف، والمدير العام للبريد محمد اليوسف، ورئيس هيئة مالكي الخليوي جيلبير نجار، ذكر الوزير نقلاً عن الإحصاءات أن عدد الاشتراكات في الهاتف الثابت لعام 2014 بلغ 965 ألفًا و723 اشتراكًا، أي بزيادة 11 في المائة مقارنة بعام 2013، لافتًا إلى أن هذه الزيادة لم يشهدها لبنان من قبل وأن النسبة تضع لبنان في المرتبة الأولى في العالم العربي.

وأكد حرب أن عدد اشتراكات الإنترنت ذات الحزمة العريضة على الشبكات الثابتة زاد بنسبة 134 في المائة ، ليتبوأ لبنان المرتبة الأولى بين دول العالم لعام 2014، وزاد عدد مشتركي الإنترنت ذات الحزمة العريضة بتقنية "دي إس إل" بنسبة 45 في المائة ليحتل لبنان المرتبة الأولى بين الدول العربية والمرتبة 23 بين العالم.

وارتفع عدد اشتراكات الداتا الحزمة العريضة على شبكات الخليوي بنسبة 31.8 في المائة، ما يضع لبنان في المرتبة الثانية في العالم العربي بعد مصر، أما النسبة المئوية لمستخدمي خدمات الإنترنت في لبنان فقفزت إلى 85.6 في المائة، وتجاوز لبنان بهذه النسبة المستوى الإقليمي البالغ 35.9 في المائة، والمستوى العالمي البالغ 40.7 في المائة.
ويأتي لبنان في المرتبة الرابعة في العالم العربي بعد البحرين وقطر والإمارات بما يعود إلى نسبة نفاذ خدمات الإنترنت لعام 2014، بعد ما كان في المرتبة السادسة عام 2013. أما على المستوى العالمي فتقدم لبنان من المرتبة 46 في العام 2013 إلى المرتبة 39 في 2014.

وأكد حرب أن السرعة الوسطية لخدمة الإنترنت الثابتة في 2014 بلغت 2.8 ميغابيت في الثانية، أي ثلاثة أضعاف السرعة الوسطية عام 2013 تقريبا، والتي كانت بمستوى ميغابيت واحدة في الثانية فقط، أما بالنسبة إلى قطاع الخليوي، فنتائج الإحصاءات المحققة والمعتمدة لدى الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2014 تظهر أن عدد الاشتراكات في لبنان في الخدمات الخليوية هو أربعة ملايين و387 ألفا و275 اشتراكا، أي ما يقارب عدد السكان، ما يعني أن نسبة الاختراق توازي 100 في المائة.

وذكّر بخفض رسوم المخابرات الدولية الثابتة والخليوية منذ توليه مسؤولياته بنسبة تراوح بين 50 و60 في المائة، وخفض رسوم المخابرات المسبقة الدفع على الهاتف الثابت بنسبة وصلت إلى نحو 70 في المائة، "وقمنا باتخاذ قرار جريء جعل الحصول على خـــط هاتــفي ثابت مجانياً من دون أي رســـوم تأسيس، وخفضنا أيضاً الرسوم الشهرية للإنترنت ودي إس إل بنسبة تراوح بين 70 و85 في المائة، وكذلك خفضنا تعرفات خدمات الهاتف الخليوي على أنواعها وأسعارها بنسب متشابهة".
وأضاف حرب "يهمني أن أعلن أن مؤشرات العام الجاري ستحقق للبنان مكاسب لا تقل أهمية عن تلك المحققة في العام 2014، إذ ما زلنا مستمرين في توسعة رقعة انتشار خدمات دي إس إل وفي دي إس إل على المناطق اللبنانية المتبقية".

وردًا على سؤال حول ما نشرته إحدى الصحف أمس عن علاقات تجارية في إسرائيل لشركة تأهلت إلى مناقصة إدارة قطاع الخليوي في لبنان المقرر فض عروضها الخميس المقبل، قال الوزير "لا يزايدن احد علينا في موضوع أمن لبنان وسلامته والحفاظ على مصالحه وداتا المعلومات، نحن نأخذ بكل الآراء وما يكتب بالاعتبار وندرسه، وإذا كنا سنلتزم مقاطعة كل من يتعاطى مع إسرائيل، مثل شركات الطيران حيث جانب السلامة مهم جدا، سيصبح لبنان بلدا معزولاً لا يتعاطى مع أحد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاتصالات اللبناني يعرض مؤشرات لنمو خدمات الاتصال في البلاد وزير الاتصالات اللبناني يعرض مؤشرات لنمو خدمات الاتصال في البلاد



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة
 العرب اليوم - عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab