البريطاني جوناثان ريا يتصدر التجارب الحرة للسوبر بايك في الدوحة
آخر تحديث GMT07:28:43
 العرب اليوم -

البريطاني جوناثان ريا يتصدر التجارب الحرة للسوبر بايك في الدوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البريطاني جوناثان ريا يتصدر التجارب الحرة للسوبر بايك في الدوحة

البريطاني جوناثان ريا في سباق السوبر بايك
الدوحة_ قنا

حقق البريطاني جوناثان ريا دراج فريقه "كاواساكي ريسينج" بطل الموسم الحالي الزمن الأسرع خلال التجارب الحرة على حلبة لوسيل في الجولة الثانية عشرة والختامية من بطولة العالم للسوبر بايك موسم 2015، متقدما على الإسباني جوردي توريس دراج فريق "أبريليا"، والبريطاني توم سايكس دراج فريق "كواساكي ريسينج". 


وقطع ريا التجارب الحرة الأولى والثانية التي تكونت من 30 لفة، في زمن قدره 1.58.252 ساعة ، متفوقا بفارق 0.154 ثانية عن توريس الذي حل ثانيا بزمن قدره 1.58.406 ساعة ، و0.385 ثانية عن زميله سايكس الذي جاء ثالثا بزمن قدره 1.58.637 ساعة.
 
وكان المركز الرابع من نصيب البريطاني تشاز ديفيس دراج فريق "بي أم دبليو موتوراد جولدبيت"، متقدما على الدراج الهولندي مايكل فان دير مارك دراج فريق "هوندا"خامسا، والبريطاني ليون هاسلام دراج فريق "ابريليا" في المركز السادس. 

أما في فئة سوبر سبورت، فقد تصدر الفرنسي لوكاس ماهياس دراج فريق "ياماها" التجارب الحرة الأولى والثانية، بعد إحرازه زمنا قدره 2.02.642 ساعة، فيما جاء الدراج التركي كينان سوفوجلو دراج فريق " كواساكي " في المركز الثاني بزمن 2.02.775 ساعة، بينما حل الإسباني كايل سميث دراج فريق "اجوستا" في المركز الثالث بزمن 2.03.036 ساعة. 

ويشار إلى أن البريطاني ريا دراج "كاواساكي ريسينج" حسم لقب فئة السوبر بايك في الجولة العاشرة على حلبة خريز الإسبانية، فيما ضمن التركي سوفوجلو حصد لقب فئة السوبر سبورت. 

وأكد السيد ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية أن قوة التجارب الحرة في الجولة الثانية عشرة والأخيرة من بطولة العالم للسوبر بايك التي تستضيفها الدوحة حاليا، وذلك بالرغم من حسم لقب البطولة قبل هذه الجولة. 
 
وقال العطية، في تصريح صحفي، إن استضافة الدوحة للجولة الختامية وحفل جوائز بطول العالم يفيد رياضة المحركات في المنطقة، حيث يوجه أنظار العالم صوب الدوحة لمتابعة هذه الفعاليات المثيرة.  وأوضح أن دوره في الجولة الختامية من بطولة العالم مزدوج، الأول يتعلق بكونه ممثلا لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية في توزيع الجوائز لأبطال العالم في حفل نهاية الموسم، والثاني في كونه رئيسا للاتحاد القطري المستضيف لهذه الجولة.  ورحب رئيس الاتحاد القطري بجميع الدراجين المشاركين سواء في بطولة قطر أو بطولة العالم ، متمنيا للجميع التوفيق خلال السباقات، وكذلك للجماهير أن تستمتع بالفعاليات والمنافسات الساخنة بين أبرز أبطال العالم في هذه الفئة.
  
وكشف العطية عن أن هناك أمورا وأفكارا جديدةً دائما ما تخرج من حلبة لوسيل عند استضافة الدوحة لهذا الحدث العالمي، فضلا عن الفائدة التي تعود على المتسابقين القطريين الذين يشاركون في بطولة قطر الدولية التي يتم تنظيمها بالتزامن مع بطولة العالم للسوبر بايك حتى يشاهدوا أبطال العالم ويستفيدوا من الخبرات والاحتكاك بهم، لافتا إلى أن قطر تمتلك سائقين مميزين مثل ، مشعل النعيمي وناصر المالكي وسعيد السليطي ويعول عليهم الاتحاد القطري كثيرا في تحقيق إنجازات في هذه الجولة.
  
ووجه رئيس الاتحاد القطري ، في ختام تصريحه، الدعوة إلى الجميع على ارض الدوحة سواء مواطنين أو مقيمين للحضور والاستمتاع بفعاليات البطولة والمنافسات الشرسة بين أبطال العالم.  

بدوره، أكد محمد سعد المريخي أمين السر العام بالاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أن أجواء الجولة الاخيرة من بطولة العالم للسوبر بايك مميزة للغاية، لافتا إلى المنافسات الساخنة بين أبطال العالم، وكذلك المنافسات الشرسة في بطولة قطر الدولية المقامة على هامش البطولة العالمية.  وقال المريخي ، في تصريح صحفي، إن البطولتين تضمان الكثير من الدراجين المميزين على المستويين العالمي والمحلي، مشيرا إلى استفادة دراجي قطر من المشاركة وسط أبطال العالم في مضمار واحد، والاحتكاك بهم خلال السباقات.  ورأى أمين سر الاتحاد القطري إلى أن إقامة الجولة الثانية بطولة قطر الدولية للسوبر بايك على هامش ختام بطولة العالم يعطيها أهمية اضافية في ظل توجه انظار العالم صوب الدوحة . 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطاني جوناثان ريا يتصدر التجارب الحرة للسوبر بايك في الدوحة البريطاني جوناثان ريا يتصدر التجارب الحرة للسوبر بايك في الدوحة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab