الريان يحسم موقعه في الصدارة بخماسية في شباك العربي
آخر تحديث GMT04:30:54
 العرب اليوم -

الريان يحسم موقعه في الصدارة بخماسية في شباك العربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الريان يحسم موقعه في الصدارة بخماسية في شباك العربي

فريق الريان القطري
الدوحة_ قنا

حسم الريان العائد الى دوري الاضواء "ديربي الكرة القطرية" بعد فوز عريض على منافسه العربي بواقع خماسية مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب حمد الكبير بنادي العربي في ختام مباريات الجولة السادسة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وفي مباراة مثيرة شهدت تسجيل 7 اهداف واعلان الحكم عن ضربتي جزاء واشهار البطاقة الحمراء في وجه حارس العربي، نجح الفريقان في الخروج بالمباراة الى بر الامان وتأمين مشاهدة كروية للجماهير التي زينت مدرجات ملعب حمد الكبير وحضرت بكثافة لمؤازرة الفريقين.

وكان الريان هو البادئ بافتتاح التسجيل من ركلة جزاء حولها تاباتا بنجاح في الدقية الـ22، ليضيف زميله محمد جمعة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول (45 +2)، لكن العربي عاد وقلل الفارق بهدف سجله مصعب محمود في الدقية الـ55، ليعود الريان مجددا ويسجل ثالث الاهداف من ركلة جزاء سجلها تاباتا في الدقيقة الـ67، وبعدها بدقيقتين اضاف الاسباني جارسيا الهدف الرابع في الدقيقة الـ69، وسجل العربي الهدف الثاني عبر باولينو في الدقيقة الـ73، قبل ان يعود محمد جمعة من جديد ويختتم مهرجان اهداف الريان بإمضائه على الخماسية في الدقيقة الـ85.

وشكلت هذه المواجة محور اهتمام الجماهير القطرية بشتى الوانها، فلم يسبق لهما أن التقيا وهما يتنافسان على الصدارة منذ 6 مواسم وتحديدًا في موسم 2011 أي منذ 5 مواسم، والتقيا من قبل في موسم 2006 وهما في المربع الذهبي على عكس التسعينيات التي كانت بداية التراجع والتي شهدت تنافسًا قويًا في قمتهما حيث كانا دائمًا وباستمرار ضمن فرق المربع ومن أقوى المنافسين على اللقب.وبهذا الفوز حقق الريان العلامة كاملة بدون اي خسارة ليرفع رصيده الى 18 نقطة، ليعتلي صدارة الترتيب بفارق اربع نقاط عن اقرب ملاحقيه، فيما توقف رصيد العربي عند النقطة ال12 في المركز الرابع. 

وكان الريان قد تجاوز عقبة الخور في الجولة الماضية برباعية مقابل هدفين، وبدوره تجاوز العربي لخويا بثلاثية مقابل هدفين.

كما نجح الريان من جديد في تكرير فوزه بخماسية، بعد ان سبق له ان فاز بمثلها في الاسبوع ال15  في موسم 2004 بواقع  5 / 3، ثم في الاسبوع الخامس من موسم 2004، في مباراة لن تمحى من ذاكرة الكثيرين بعدما سجل البرازيلي اندرسون خماسية كاملة بمفرده في شباك العربي، بواقع 5 / 2  ثم في الاسبوع العاشر من موسم 2009 حيث فاز الريان بخماسية نظيفة.وباحت المباراة بكل اسرارها وجاءت قوية ومثيرة بين الطرفين حيث قدم العربي والريان واحدة من اقوى مباريات الجولة السادسة، فبالرغم من خروج الريان منتصرا، كان العربي ندا قويا له، لكنه اضطر ان يكمل المباراة بنقص عددي بعد اقصاء حارس مرماه وهو ما استغله الريان بنجاح ليزيد في حصيلته التهديفية لينصب نفسه رقما صعبا في سادس الجولات وبانه سيكون من المنافسين على لقب الدوري في الموسم الحالي .
 
 وكان العربي، الذي جاء لقبه الأخير في الدوري عام 1997 بعد عامين من آخر لقب للريان، يقبع في النصف الأسفل من الترتيب في أوقات كثيرة خلال العقد الماضي وتفادى الهبوط عقب مباراة فاصلة في موسم 2012-2013، وكان المركز الثالث عام 2010 أفضل ما احتله في السنوات الخمس الماضية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الريان يحسم موقعه في الصدارة بخماسية في شباك العربي الريان يحسم موقعه في الصدارة بخماسية في شباك العربي



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab