الشوربجي يتأهل إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش
آخر تحديث GMT06:34:16
 العرب اليوم -

الشوربجي يتأهل إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشوربجي يتأهل إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

اللاعب المصري محمد الشوربجي
الدوحة_ قنا

واصل اللاعب المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا تألقه في بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش وتأهل إلى الدور نصف النهائي بفوزه على لاعب هونج كونج ماكس لي بثلاثة أشواط دون رد اليوم.

 ففي منافسات الدور ربع النهائي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي تغلب الشوربجي على ماكس لي بواقع 14-12، 11- 7 ، 11- 7. ومع استمرار مسلسل المفاجآت في منافسات الرجال فجر اللاعب الأسترالي رايان كيسكلى المتأهل من الدور التمهيدي مفاجأة جديدة وأطاح باللاعب الكولمبي ميجل رودريجز المصنف الثالث وتغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين. كما تأهل كل من اللاعب المصري مازن هشام واللاعب الفرنسي جريجورى جولتير المصنف الثاني إلى الدور نصف النهائي بعدما فاز الأول على مواطنه على فرج 3 /صفر وتغلب الثاني على المصري الآخر كريم عبد الجواد 3 /2. 

وتقام غدا الخميس مباراتي نصف النهائي حيث يلتقي محمد الشوربجي مع الاسترالي ريان كسكلي ويواجه المصري الآخر مازن هشام المصنف رقم 20 اللاعب الفرنسي جريجوري جولتير المصنف الثاني. ولدى منافسات السيدات وضعت اللاعبة المصرية امنية عبد القوى المصنفة الخامسة حدا لمفاجآت اللاعبة الهندية المصنفة رقم 20 جوتشانا تشينابا وتغلبت عليها 3 /2. وحققت اللاعبة الانجليزية لورا ماسارو المصنفة الرابعة الفوز على المصرية نورهان جوهر المصنفة الثامنة 3 /1. وتمكنت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة السادسة من الفوز على الفرنسية كاميل سيرمى المصنفة الثالثة أيضا 3 /1 .
 
ولم تجد الماليزية نيكول ديفيد المصنفة الأولى عالميا صعوبة في تخطي عقبة لاعبة هونج كونج " انى او " وفازت عليها 3 /صفر. وتلعب غدا في نصف النهائي المصرية امنية عبد القوي مع الإنجليزية لورا ماساروا. وتواجه الماليزية نيكول ديفيد المصرية نور الشربيني. وقد أشاد السيد نبيل علي بن علي رئيس الاتحاد القطري للاسكواش ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة في تصريح له اليوم، بالمستويات الفنية العالية التي يقدمها أبطال وبطلات العالم وقال إنه ليس غريبا أن تشهد البطولة هذا العدد الكبير من المفاجآت والذي يعطي دلالة كبيرة على تقارب المستويات الفنية في هذه البطولة التي تحظى دائما باهتمام جميع المصنفين والمصنفات لما تشهده من زخم كبير ومتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة حتى أصبحت واحدة من البطولات العالمية الكبيرة. وقال نبيل علي بن علي أن أبطال اللعبة يعتبرون بطولة قطر للاسكواش هدفا أساسيا في برنامجهم السنوي ويحرصون على المشاركة فيها سنويا وهو ما دفع اللجنة المنظمة إلى زيادة الجوائز المالية للفائزين حتى بلغت هذا العام 150 ألف دولار للرجال و95 ألف دولار للسيدات. وأكد أن بطولة قطر كلاسيك استطاعت أن تحجز لنفسها مكانة متفردة في أجندة الاتحاد الدولي الذي وضع ثقته كاملة في الاتحاد القطري الذي يوفر ويقدم كافة الإمكانيات والتسهيلات لضمان التميز من خلال دقة التنظيم ونسبة المشاهدة التي تكون الأعلى عالميا. وأشار رئيس اتحاد الاسكواش إلى أن البطولة تشهد دائما مشاركة كل من فازوا بألقابها من قبل كما أنها أصبحت ركيزة هامة من ركائز أبطال العالم لزيادة رصيدهم في نقاط التصنيف العالمي حيث إن البطل الذي يفوز بكأس قطر يصعد غالبا مباشرة إلى قمة التصنيف العالمي. ومن جانبه، أثنى السيد محمد الخليفي عضو مجلس إدارة اتحاد الاسكواش ونائب مدير بطولة قطر كلاسيك على قوة المنافسات التي شهدتها البطولة منذ بدايتها حتى الآن، مشيرا إلى ارتفاع المستوى الفني للبطولة هذا العام نظرا لعدد اللاعبين واللاعبات المصنفون والذين يعدون الأبرز على مستوى العالم في لعبة الاسكواش . وأشار الخليفي إلى أن ارتفاع حدة المنافسات مع اقتراب النسخة الرابعة عشر من نهايتها يرجع إلى عدد النقاط الكبير الذي سيحصل عليه المشاركون في البطولة طبقا للدور الذي صعد إليه كل لاعب ولاعبة،على أن يحصل المتوج باللقب على ( 2625 ) نقطة ستساهم بشكل كبير في تحسين تصنيفه العالمي، بينما يحصل وصيف حامل اللقب على ( 1625 ) نقطة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوربجي يتأهل إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش الشوربجي يتأهل إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:37 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - الجمبسوت الخيار الأول لهيفاء وهبي بلا منازع
 العرب اليوم - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مقتل 5 وإصابة 63 في انفجار خزان غاز غربي تركيا

GMT 00:02 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

أحمد عز يعترف بالخطأ الأكبر في حياته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab