المنتخب القطري للبولينغ يتوج بلقب البطولة العربية
آخر تحديث GMT00:15:54
 العرب اليوم -

المنتخب القطري للبولينغ يتوج بلقب البطولة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب القطري للبولينغ يتوج بلقب البطولة العربية

المنتخب القطري للبولينج
الدوحة - قنا

تصدر المنتخب القطري للبولينج لفئة الشباب منافسات البطولة العربية الخامسة التي اختتمت منافساتها اليوم على صالة مركز قطر الدولي للبولينج حيث حصد تسع ميداليات منها ثلاث ذهبيات وفضيتان وأربع برونزيات وحل في المركز الثاني المنتخب الكويتي برصيد ست ميداليات من بينها ذهبيتان ومثلهما من الفضة والبرونز .

وجاء في المركز الثالث منتخب البحرين برصيد ميدالية فضية فقط وجاء المنتخب السعودي رابعا بميدالية برونزية واحدة فيما لم تحرز أي من المنتخبات الأربعة الأخرى المشاركة في البطولة أي ميداليات ملونة وهي منتخبات الأردن والعراق ومصر واليمن حيث اشتملت المشاركة في البطولة العربية الخامسة للشباب على ثمانية منتخبات.

وشهد اليوم الختامي للبطولة العربية للشباب إقامة منافسات الماسترز أو الاساتذة والتي شهدت صراعا قويا ومثيرا بين أفضل اللاعبين في البطولة وهم الستة عشر لاعبا الأوائل وقد أسفرت المواجهات عن تأهل القطري غانم بوجسوم إلى المباراة النهائية أمام نظيره الكويتي مصطفى الموسوي الذي استطاع أن يفوز في المواجهة ويحصل على الميدالية الذهبية برصيد 479 نقطة فيما اكتفى بوجسوم بالمركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 450 نقطة أما المركز الثالث فكان من نصيب القطري جاسم المريخي الذي حصل على الميدالية البرونزية برصيد 424 نقطة بعد أن واجه زميله بدر الذياب على المركز الثالث في مباراة عكست تطور مستوى منتخب قطر لشباب البولينج ووصول لاعبينا إلى مراحل متقدمة في البطولة.

وقام سلمان عبد الغني الرئيس الفخري للاتحاد القطري للبولينج يرافقه عبد السلام عباس رئيس الاتحادين القطري والعربي بتتويج الأبطال .

وكانت منافسات فردى البطولة العربية الخامسة لشباب البولينج قد أسفرت عن فوز الكويتي آصيل الرومي بالميدالية الذهبية بعد ما حصل على 1173 نقطة وجاء بعده اللاعبان القطريان بدر الذياب ( 1154 نقطة) و جاسم المريخي (1105 نقاط) ليتوجا بالميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي. وحل القطريان غانم بوجسوم وأحمد الذياب في المركزين الرابع والخامس بعد أن جمعا 1276 و 1266 على التوالي .

وقال سلمان عبد الغني الرئيس الفخري للاتحاد القطري للبولينج "إن النتائج التي تحققت خلال البطولتين العربية والصداقة تبشر بأن مستوى اللعبة في قطر في تطور وان العناصر التي حققت هذه النتائج تتمتع بأداء ثابت ومستواهم متطور منذ بداية مشوارهم في اللعبة وما تحقق اليوم هو نتاج طبيعي للاهتمام الكبير الذي يلقونه من الاتحاد القطري برئاسة الأخ عبد السلام عباس " .

وتابع "ان اللعبة في قطر لم تجد التفرغ الكامل من اللاعبين فكثير من الموهبين في اللعبة يبتعدون عنها بسبب الدارسة والتزامهم في الدوامات اليومية في المؤسسات التي يلتحقون بها" ، مشيرا إلى ان "هذا الأمر ليس على البولينج فقط وانما في إطار كل اللعبات لأن والد اللاعب أو ولي أمره سيفكر في مستقبل ابنه الدراسي ولذلك إذا أردنا المحافظة على المواهب لابد من ان نبتكر طريقة تهتم بالجوانب الدراسية والعلمية للرياضيين مثلما يحدث في أكاديمية اسباير" .

وأكد أن إقامة بطولتين متزامنتين في وقت واحد هما العربية والصداقة يمنح اللاعبين الشباب مزيدا من اكتساب الخبرات بسبب الاحتكاك مع العديد من المنتخبات من أوروبا .

وشدد على أن التطور الذي حققته الرياضة القطرية هو نتاج للدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة في الدولة للرياضة بصفة عامة والبولينج بصفة خاصة وهناك دعم كبير للعبة التي تتكون فرقها من لاعبين قطريين حققوا العديد من الإنجازات المحلية والخليجية والعربية والآسيوية وشاركوا في بطولات عالمية يحققون نتائج جيدة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب القطري للبولينغ يتوج بلقب البطولة العربية المنتخب القطري للبولينغ يتوج بلقب البطولة العربية



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة
 العرب اليوم - إستخدام اللون الفيروزي في ديكور المنزل المودرن

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 07:57 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

ما قبل الصناديق

GMT 18:31 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة مدرب فرانكفورت في حادث سير

GMT 06:56 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

الجيش الإيراني... الحسابات والأخطاء التقديرية

GMT 14:07 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا

GMT 14:09 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40878 شهيدا و94454 إصابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab