بايرن ميونيخ في لقاء صعب ومصيري أمام بورتو من أجل حلم الثلاثية
آخر تحديث GMT12:16:41
 العرب اليوم -

بعد خسارة "البافاري" بثلاثة أهداف في الإياب ضد الفريق البرتغالي

"بايرن ميونيخ" في لقاء صعب ومصيري أمام "بورتو" من أجل حلم الثلاثية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بايرن ميونيخ" في لقاء صعب ومصيري أمام "بورتو" من أجل حلم الثلاثية

مباراة "بايرن ميونيخ" و "بورتو"
برلين ـ جورج كرم

سيكون "بايرن ميونيخ" الألماني أمام مهمة صعبة؛ لكن ليست مستحيلة، وذلك حينما يواجه ضيفه "بورتو البرتغالي"، فيما يسعى "برشلونة" الإسباني إلى تجنب أية مفاجأة مستبعدة من ضيفه "باريس سان جرمان" الفرنسي؛ وذلك عندما يتواجهان معهما ، الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واعترف مدرب "بايرن ميونيخ" الإسباني جوسيب غوارديولا، أنّ على فريقه لعب لقاء "بورتو" على اعتباره مباراة نهائية، إذا ما أراد التأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وأصبحت آمال "بايرن" الذي يعاني من لعنة الإصابات، بتكرار سيناريو 2013 وإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مهددة بعد خسارته، الأربعاء الماضي، أمام "بورتو" بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في لقاء الذهاب، بسبب هدفين باكرين من ريكاردو كواريزما، وآخر متأخر من القائد الكولومبي جاكسون مارتينيز.

وأبرز غوارديولا "تشكل هذه المباراة النهائي بالنسبة إلينا، ويتوجب علينا أن نقدم أداءً خارقًا"، ويعاني المدرب من لعنة الإصابات، إذ يفتقد لثمانية من لاعبيه وعلى رأسهم النجمين الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، فضلًا عن النمسوي دافيد ألابا، ما دفع بطبيب الفريق إلى ترك منصبه بعد 40 عامًا مع النادي، معللًا السبب بفقدان الثقة بالطاقم الطبي.

ويحتاج "بايرن" إلى العمل على دفاعه المهزوز الذي انهار أمام الضغط الذي مارسه "بورتو" في لقاء الذهاب الذي جاءت فيه جميع أهداف الأخير من أخطاء دفاعية للإسباني تشابي ألونسو والبرازيلي دانتي وجيروم بواتنغ.

ولا يبدو أن دانتي تعلّم الدرس أمام "بورتو"، إذ كاد أن يتسبب بهدف التقدم لـ"هوفنهايم" في مباراة السبت، في الدوري المحلي  التي انتهت بهدفين نظيفين، بعد أن فقد توازنه في مواجهة الفرنسي إنتوني موديست.

ويتّجه "بايرن" إلى حسم لقب الدوري الألماني، السبت المقبل، في حال فوزه على ضيفه "هرتا برلين" وتعثر ملاحقه "فولفسبورغ"؛ لكن الخروج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ربما يُعكر فرحة النادي "البافاري" ويلقي بظلاله على موسمه الناجح، وتلقّى فريق غوارديولا دفعة معنوية مهمة بعد أن عاد قائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر تدريباته مع الفريق، الأحد الماضي.

ويجتمل أن يشارك شفايني في مباراة، الثلاثاء، ضد بورتو، في ظل غيابات عدة يعاني منها النادي "البافاري"، كما سيتمكن غوارديولا من الاعتماد على مواطنه الظهير خوان برنات الذي تعرّض إلى إصابة في كاحله خلال الشوط الأول من مباراة السبت ضد "هوفنهايم"، فضلًا عن عودة القائد فيليب لام إلى التدريبات بعد تعافيه من مشكلة في الجهاز الهضمي.

ويخوض "بورتو" الذي يصل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة أسبوعًا حاسمًا، إذ إنه سيتواجه مع غريمه الأزلي حامل اللقب والمتصدر "بنفيكا"، الأحد المقبل، في المرحلة الـ30 من الدوري المحلي، في مباراة مصيرية بعد أن أبقى الفارق الذي يفصله عن الأخير إلى ثلاث نقاط بفوزه، السبت، على أكاديميكا بهدف نظيف، في مباراة أجرى خلالها المدرب الإسباني غولين لوبيتيغوي تسعة تعديلات لأجل إراحة لاعبيه الأساسيين استعدادًا لمواجهة الثلاثاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونيخ في لقاء صعب ومصيري أمام بورتو من أجل حلم الثلاثية بايرن ميونيخ في لقاء صعب ومصيري أمام بورتو من أجل حلم الثلاثية



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab