الهلال السعودي يتأهل إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا لكرة القدم
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

الهلال السعودي يتأهل إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا لكرة القدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال السعودي يتأهل إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا لكرة القدم

الهلال السعودى
طشقند ـ قنا

تأهل الهلال السعودي إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال اسيا لكرة القدم بفوزه 2-1 على مضيفه لوكوموتيف الأوزبكي اليوم ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة بالبطولة .

افتتح نواف العابد التسجيل للهلال في الدقيقة 57 بعد متابعته لتسديدة من داخل المنطقة ارتدت من العارضة ليسكنها الشباك.

وجاء الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 72 عن طريق اللاعب عبد الله الزوري من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وقلص لوكوموتيف الفارق بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع من تسديدة من داخل منطقة الجزاء للاعبه تيمور خوجة عبد الخالق.

وبهذا الفوز يكون الفريق السعودي قد جدد تفوقه على لوكوموتيف الذي خسر ذهابا 1-3 أيضا، محققا انتصاره الثالث مقابل تعادل وخسارة، ما سمح له برفع رصيده الى 10 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن السد القطري الذي سيحسم تأهله أيضا في حال تعادله أو فوزه لاحقا اليوم على ضيفه فولاد خورستان الإيراني الذي يقبع في ذيل المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل 4 للوكوموتيف الذي مني بهزيمته الثالثة وفقد الامل منطقيا الا في حال خسارة السد لاحقا.

وتقام الجولة الأخيرة في الخامس من مايو المقبل حيث يتواجه الهلال مع السد في مباراة لحسم الصدارة في حال تأهل الأخير إلى الدور الثاني في هذه الجولة.

وفى باقي المباريات التي أقيمت اليوم وضمن منافسات المجموعة السابعة حقق فريق بريزبرن رور الأسترالي المفاجأة والحق بمضيفه بكين غوان الصيني هزيمته الأولى بالفوز عليه 1-صفر .

وكان بكين غوان بحاجة إلى التعادل فقط بين جماهيره من أجل حجز بطاقته فيما كان سيضمن الصدارة في حال فوزه، لكن بريزبن رور قال كلمته وأبقى على حظوظه بالتأهل بعد أن أسقطه بهدف سجله الصربي أندريا كالودييروفيتش في الدقيقة 39.

وقد حسم فريق سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي بطاقة التأهل بعد فوزه على مضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني 2-1 في مباراة تخلف خلالها بهدف للبديل السلوفيني زلاتان ليوبيانكيتش (64) قبل أن يقلص الفارق ثم يخطف الفوز عبر البديلين كو شا-وون (74) والبرازيلي فيليبي كايو (89).

وأصبح سوون سامسونغ، بطل 2001 و2002، على المسافة ذاتها من بكين غوان (10 لكل منهما)، فيما أصبح بريزبن رور خلفهما بفارق ثلاث نقاط، مقابل نقطة فقط لاوراوا ريد دايموندز.

وحسم سوون سامسونغ تأهله استنادا إلى المواجهتين المباشرتين مع بريزبن رور إذ تعادل معه ذهابا 3-3 وفاز إيابا 3-1، فيما لم يتمكن بكين من حسم تأهله بسبب فوزه ذهابا على الفريق الاسترالي 1-صفر وخسارته أمامه اليوم بالنتيجة ذاتها.

وسيحل بكين غوان في الجولة الاخيرة المقررة في الخامس من الشهر المقبل ضيفا على سوون سامسونغ، فيما يلعب بريزبن رور على أرضه مع الجريح أوراوا ريد دايموندز.

وضمن منافسات المجموعة الثامنة تعرضت آمال فريق وسترن سيدني واندررز الأسترالي حامل اللقب لضربة كبيرة بالتأهل إلى الدور الثاني بعد خسارته أمام مضيفه كاشيما انتلرز الياباني 1-2  فيما تأهل غوانغجو ايفرغراند الصيني عن ذات المجموعة بتعادله سلبا مع مضيفه اف سيول الكوري الجنوبي.

ورفع غوانغجو الذي ضمن صدارة المجموعة رصيده إلى 10 نقاط من خمس مباريات مقابل 6 لكل من سيول وكاشيما فيما تراجع وسترن سيدني الى المركز الاخير مع 5 نقاط.

وأصبح وسترن سيدني أول فريق أسترالي يتوج باللقب بفوزه في نهائي الموسم الماضي على الهلال السعودي. ويلتقي في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول وسترن سيدني مع مضيفه غوانغجو وكاشيما مع ضيفه اف سي سيول.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال السعودي يتأهل إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا لكرة القدم الهلال السعودي يتأهل إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا لكرة القدم



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab