التعاون الإسلامي  تطرح برنامجًا لتنمية التعاون في مجال السياحة بين الأعضاء
آخر تحديث GMT21:07:39
 العرب اليوم -

" التعاون الإسلامي " تطرح برنامجًا لتنمية التعاون في مجال السياحة بين الأعضاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - " التعاون الإسلامي " تطرح برنامجًا لتنمية التعاون في مجال السياحة بين الأعضاء

منظمة التعاون الإسلامي
جدة - وام

تطرح منظمة التعاون الإسلامي برنامجا تنفيذيا خاصا بإطار تنمية التعاون في مجال السياحة بين الدول الأعضاء في المنظمة لعامي 2016 و2017.

وسيتم مناقشة البرنامج خلال الدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والتي تستضيفها جمهورية النيجر في العاصمة نيامي خلال الفترة من / 21 / إلى / 23 / من شهر ديسمبر 2015.

وقال السفير حميد أوبيليرو الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في منظمة التعاون الإسلامي .. إن البرنامج يشمل تعزيز جهود التعريف في بلدان المنظمة بنقاط الجذب السياحي الموجودة وبالموارد والتسهيلات داخل العالم الإسلامي بهدف تشجيع زيارات السياح إلى بلدان إسلامية أخرى.

وأضاف أنه سيتم إنشاء بوابة إلكترونية للسياحة الإسلامية أو الدليل الإلكتروني لمنظمة التعاون الإسلامي حول السياحة بثلاث لغات " العربية والإنجليزية والفرنسية " وسيرعى تنفيذ هذا المشروع مركز الدار البيضاء الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن كذلك تسليط الضوء على عاصمة السياحة الإسلامية من خلال تخصيص الدول الأعضاء لحيز زمني لإذاعتها وبثها عبر وسائل الإعلام إضافة إلى إصدار قاعدة بيانات إحصائية حول القضايا المرتبطة بالتنمية السياحية والسياحة الإسلامية البينية وتنظيم مهرجانات للطبخ والثقافة للدول الأعضاء في المناطق الجغرافية الثلاث.

وأوضح السفير أوبيليرو أن البرنامج يسعى إلى تشجيع وتسهيل استثمارات القطاع الخاص في ميدان السياحة من خلال تنظيم منتدى للمستثمرين في القطاعين العام والخاص في مجال تنمية السياحة إضافة إلى تشجيع النشاطات المرتبطة بتطوير الرأسمال البشري اللازم لضمان توفير موظفي الإدارة والخدمة بمواصفات دولية.

وتركز الدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة على مصفوفة من التدابير الرئيسة ذات الأولوية التي يتعين اتخاذها من أجل تنفيذ إطار منظمة التعاون الإسلامي للتنمية والتعاون في مجال السياحة بين الدول الأعضاء في المنظمة خلال العامين المقبلين.

ويشمل جدول أعمال المؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة اختيار عاصمة السياحة الإسلامية لعامي 2017 و2018 واعتماد النشاطات احتفالا بجائزة السياحة الإسلامية إضافة إلى بحث المهارات المهنية للسياحة وتطوير المعايير والتسهيلات السياحية والبحوث والتدريب والتسويق في مجال السياحة.. ويقام على هامش المؤتمر معرض ثقافي وسياحي.

ويستعرض المؤتمر تقارير مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة وهي مركز أنقرة إرسيكا ومركز الدار البيضاء الإيسسكو والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

ومن المتوقع أن يركز وزراء السياحة على تشجيع الدول الأعضاء على تعزيز التعاون في مجال التعليم والتدريب المهني وتنظيم ورش عمل وندوات وحلقات دراسية لبحث المسائل العاجلة ووضع تصورات وأساليب جديدة لتوسيع الأنشطة السياحية وتنويعها في الدول الأعضاء في المنظمة.

ويبحث المؤتمر تحديد استراتيجيات تسويقية تختص بالطلب السياحي المحتمل ودوافع السفر للسياحة وتشجيع الدول الأعضاء على تطوير مشاريع في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها مؤسسات المنظمة في هذا المجال.

ويناقش الوزراء تشجيع السياحة الإسلامية من خلال تطوير فنادق ومنتجعات متوافقة مع الشريعة والأطعمة الحلال ومرافق الترفيه والرياضة والترويج للسياحة الإسلامية على الساحة الدولية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 التعاون الإسلامي  تطرح برنامجًا لتنمية التعاون في مجال السياحة بين الأعضاء  التعاون الإسلامي  تطرح برنامجًا لتنمية التعاون في مجال السياحة بين الأعضاء



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab