موسكو تمنع مصر للطيران من تسيير رحلات إلى روسيا
آخر تحديث GMT08:18:17
 العرب اليوم -

موسكو تمنع مصر للطيران من تسيير رحلات إلى روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موسكو تمنع مصر للطيران من تسيير رحلات إلى روسيا

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران في مطار شرم الشيخ
القاهرة - أ.ف.ب

منعت سلطات الطيران الروسية الجمعة شركة مصر للطيران من تسيير رحلات الى روسيا على خلفية تحطم الطائرة الروسية في سيناء واستنادا الى تعليمات الوكالة الفدرالية الروسية المكلفة النقل الجوي، الامر الذي نددت به الشركة المصرية.

واكد المكتب الاعلامي لمطار دوموديدوفو في موسكو لوكالة فرانس برس انه تبلغ قرار المنع الذي سيطبق اعتبارا من السبت.

وتسير مصر للطيران ثلاث رحلات اسبوعية الى موسكو مباشرة من القاهرة أيام السبت والثلاثاء والخميس.

وياتي منع رحلات مصر للطيران الى روسيا بعد اسبوع من وقف روسيا، بناء على توصية لاجهزة الاستخبارات، كل رحلات الشركات الجوية الروسية من مصر واليها اثر تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

ورجحت دول عدة ان يكون الحادث الذي اوقع 224 قتيلا في 31 تشرين الاول/اكتوبر ناجما عن عملية تفجير للطائرة بواسطة قنبلة.

واعتبر رئيس شركة مصر للطيران شريف فتحي مساء الجمعة ان القرار الروسي "غير مبرر وغير مهني" معربا عن "استغرابه الشديد" له و"اعتراضه" عليه.

وقال فتحي لوكالة فرانس برس ان سلطات الطيران الروسية "طلبت منا الاربعاء الماضي ترجمة بعض ادلة العمل الخاصة بنا (الشركة) رغم انها موجودة لديهم بالفعل باللغة الانكليزية (وهي لغة التعامل في مجال الطيران دوليا) ويتم تحديثها بشكل دوري حسب الاجراءات المتبعة"، موضحا ان ادلة العمل تتعلق ب "بالاجراءات الخاصة بالخدمة التي تقدمها الشركة في المطارات".

واضاف "قمنا بترجمة الادلة المطلوبة للغة الروسية في وقت قياسي وتم تسليمها الخميس في موسكو للسلطات الروسية عن طريق مدير محطة مصر للطيران" في العاصمة الروسية.

وتابع "بعد تقديم هذه الترجمة طلبوا تعليق تشغيل (رحلات مصر للطيران الى موسكو) الى حين اتمام مراجعة ادلة العمل هذه، وهو امر غريب وغير متعارف عليه وغير مبرر لاسباب عدة من ابرزها ان مصر للطيران تعمل على خط موسكو منذ سنوات عديدة بدون اي مشاكل او ملاحظات من الجانب الروسي".

واوضح ان السلطات الروسية "طلبت تعليق الخط (بين القاهرة وموسكو) لكي يتسنى لها مراجعة الاجراءات بدون ابداء اي اسباب ومن المتعارف عليه عالميا انه حتى ان وجدت ملاحظات على ادلة العمل فان الشركات تمنح وقتا لعمل التعديل اللازم ولا يتم تعليق تشغيلها".

وشدد فتحي على ان "مصر للطيران حاصلة على اعلى الشهادات الخاصة بالامن والسلامة والتشغيل في صناعة الطيران"، و"اجراءات الامن يتم التفتيش عليها بصفة دورية من الاتحاد الاوروبي ومن الاف ايه ايه (فدرال افياشن اوثورتي) في الولايات المتحدة".

واضاف "نحن نستغرب جدا ونسجل اعتراضنا على الاجراء الذي تم اتخاذه معنا لعدم وجود مبرر مهني لمثل هذا الاجراء".

وتابع ان مصر للطيران "ترجو اعادة النظر في هذا القرار لما يترتب على ذلك من إضرار غير مبرر بسمعة الشركة ومصالح الركاب الذين لديهم حجوزات بالفعل على طائرات مصر للطيران وخصوصا ان مصر لم يسجل عليها اي ملاحظة او خطأ يبرر هذا التصرف".

وفي وقت سابق الجمعة، اعلن وزير الطيران المدني المصري حسام كمال ان شركة مصر للطيران الغت رحلتها التي كانت مقررة السبت الى موسكو بعد ان "تلقت اخطارا من مطار دوموديدوفو" بالغاء هذه الرحلة اثر اعلان وكالة الطيران الروسية منع مصر للطيران من تسيير رحلات الى روسيا.

وقال الوزير المصري في بيان ان شركة مصر للطيران "تلقت اخطارا من مطار دوموديدوفو بموسكو عن طريق مدير محطة الشركة هناك يفيد بإلغاء رحلة السبت، وعليه قررت مصر للطيران تعليق الرحلة واعادة الحجز للركاب على رحلات أخرى من القاهرة. كما سيتم اعادة الحجز للركاب القادمين على الرحلة من موسكو".

واكد الوزير ان "سلطة الطيران المصري تجري اتصالات مع الجانب الروسي لمعرفة دوافع هذا القرار الذي لم تبلغ به رسميا حتى الان".

ومنذ قرار وقف الرحلات الروسية الذي سيستمر "اشهرا عدة على الاقل" على ما صرح رئيس الادارة الرئاسية الروسية سيرغي ايفانوف، تجلي روسيا مواطنيها من منتجع شرم الشيخ والمقدر عددهم بثمانين الفا.

من جانبها، اعلنت ايروفلوت اول شركة طيران روسية والتي ترسل مع شركات روسية اخرى طائرات فارغة الى مصر لاعادة السياح الروس، الجمعة انها ستعلق تماما رحلاتها الى هذا البلد اعتبارا من اول كانون الاول/ديسمبر.

وقالت الشركة في بيان ان "ايروفلوت ستعلق رحلاتها بين موسكو والمدن المصرية حتى نهاية العمل بالتوقيت الشتوي"، اي حتى 27 اذار/مارس 2016.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تمنع مصر للطيران من تسيير رحلات إلى روسيا موسكو تمنع مصر للطيران من تسيير رحلات إلى روسيا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab