غرفة الأحساء تعقد اجتماعًا لتفعيل التحول الدولي لمطار الأحساء
آخر تحديث GMT00:37:36
 العرب اليوم -

غرفة الأحساء تعقد اجتماعًا لتفعيل التحول الدولي لمطار الأحساء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة الأحساء تعقد اجتماعًا لتفعيل التحول الدولي لمطار الأحساء

الأحساء ـ واس

عقدت غرفة الأحساء اجتماع الطاولة المستديرة بعنوان " مطار الأحساء.. الواقع والتطلعات "، بحضور عدد من مسؤولي ومديري الإدارات الحكومية ورؤساء الشركات والمؤسسات وممثلي شركات الطيران ووكلاء السفر والسياحة والإعلاميين، وذلك بمقر الغرفة بالهفوف . وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء صالح بن حسن العفالق خلال الاجتماع أهمية مساهمة وشراكة جميع فئات وشرائح ومكونات المجتمع الأحسائي في دعم تجريه التشغيل الدولي لمطار الأحساء، مهيباً بجميع القطاعات الحكومية المعنية، ورجال الأعمال، وشركات الطيران، ووكالات السفر والسياحة بالمحافظة لمضاعفة الجهود من أجل التفاعل والترويج للرحلات الدولية بالمطار والنظر في مضاعفة أعداد الرحلات وتقديم المزيد من برامج الحوافز والتسهيلات ، مشيرا إلى أن عدد شركات الطيران الدولية التي تسير رحلاتها من وإلى مطار الأحساء الدولي ارتفع إلى ثلاث شركات تسير رحلاتها إلى كل من دبي والشارقة والدوحة . ونوه رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء بالجهود المبذولة من الهيئة العامة للطيران المدني ومطار الأحساء الدولي والجهات الحكومية الأخرى العاملة فيه منها مصلحة الجمارك والإدارة العامة للجوازات لتسريع تهيئة ومواكبة وتيرة التحول الدولي للمطار، داعياً شركات الطيران لزيادة رحلاتها وتكثيف رحلات الترانزيت، وتلبية احتياجات المسافرين خصوصا في العطلات والمواسم، ودعم الحركة السياحية والاقتصادية في الأحساء. وشهد الاجتماع تقديم عرض مرئي من ممثلي شركة ( فلاي دبي ) التي منحت مؤخراً حق التشغيل الدولي من مطار الأحساء إلى دبي وبالعكس، تضمن طرح خطتها وجدولتها وبرنامج رحلاتها الدولية، التي تنطلق بمعدل رحلتين أسبوعياً يومي الخميس والسبت . وكشف عرض الشركة أن مطار الأحساء سينقل رحلاتها الدولية إلى 65 وجهة عالمية، ومن دبي إلى 400 وجهة في العالم من خلال شركائها في خطوط الطيران الأخرى . يُشار إلى أن غرفة الأحساء تلعب دوراً بارزاً في مبادرة وجهود تحويل وتفعيل التشغيل الدولي لمطار الأحساء وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، مع توقعات بنمو حركة المطار بحوالي 300.000 مسافر حتى العام 2015، وفقا لدراسات وتوقعات الهيئة العامة للطيران المدني .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الأحساء تعقد اجتماعًا لتفعيل التحول الدولي لمطار الأحساء غرفة الأحساء تعقد اجتماعًا لتفعيل التحول الدولي لمطار الأحساء



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab