أمستردام تعد واحدة من أكثر المدن الأوروبية خضّرة في الخريف
آخر تحديث GMT14:20:08
 العرب اليوم -

أمستردام تعد واحدة من أكثر المدن الأوروبية خضّرة في الخريف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمستردام تعد واحدة من أكثر المدن الأوروبية خضّرة في الخريف

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

هل تخطط لزيارة أمستردام خلال فصل الخريف؟ هل أنت مهتم بمعرفة المزيد عن الأنشطة التي يمكنك تجربتها في أمستردام خلال هذا الفصل؟ يُعد الخريف أحد أكثر الأوقات جاذبية لزيارة أمستردام، حيث تضفي أوراق الشجر لمسة من البهجة على حدائق المدينة وقنواتها، كما تتحول المطاعم والحدائق إلى أماكن مريحة للغاية، كما يزخر التقويم الثقافي بالأحداث.

وتعد أمستردام، التي تضم أكثر من 400 ألف شجرة، واحدة من أكثر المدن الأوروبية خضرة في الخريف، حيث تتحول المساحات الخضراء إلى اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي؛ مما يجعلها الوقت المثالي للاستمتاع بالتنزه في الحدائق أو على طول القنوات التاريخية، مع حمل الكاميرا في يدك، لا تفوّت صوت أوراق الشجر وهي تتساقط تحت قدميك، أو مشهدها وهي تطفو على طول الممرات المائية.

و يعد موسم الخريف أحد أفضل الأوقات لزيارة أمستردام؛ لأن الطقس يكون أكثر اعتدالاً من فصلي الربيع والصيف؛ مما يعني انخفاض الزحام والأسعار، كما تكون المدينة في أجمل حالاتها، وذلك بفضل تغير ألوان أوراق الأشجار، الطقس في شهري أكتوبر ونوفمبر في أمستردام بسيط نسبياً، يمكن أن يكون مشمساً جداً، كما يمكن أن يكون بارداً للغاية، هذه ليست بالضرورة أشهر الأمطار في العام، لكن درجات الحرارة تنخفض إلى أقل من 10 درجات، لذلك من الضروري الاستعداد لأي طارئ من خلال حزم الملابس الدافئة في حقيبتك.

و إذا كنت تبحث عن أشياء يمكنك القيام بها في أمستردام خلال الخريف؛ فهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في المدينة، من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها؛ التنزه في حديقة فونديل بارك، حيث تتحول أوراق الأشجار إلى اللون الأصفر والأحمر ويصبح الهواء نقياً ومنعشاً، أو استكشاف أسواق المزارعين في المدينة، حيث تفيض في هذا الوقت من العام الأسواق بالمنتجات الموسمية، لذا فهو الوقت المثالي لتخزين الفواكه والخضروات الطازجة، للحصول على نسخة أكثر أصالة، يمكنك التجول في شوارع منطقة Oud Zuid؛ إذ تتألق المنازل بألوان الخريف في حدائقها وشرفاتها المليئة بالأشجار.

وتشتهر أمستردام بحزام قنواتها والعديد من المقاهي وأماكن الترفيه، لكن المدينة لديها الكثير غير ذلك، يمكنك اكتشافه بالتنزه خلال الخريف.

ويعد حي جوردان جوهرة أمستردام الغربية، ستجد هنا العديد من القنوات الرومانسية والمتاجر الصغيرة والمطاعم، يمكنك زيارة سوق نورديرماركت، أو الاسترخاء في حديقة رامبرانت.

وتمتد هذه المنطقة من برج بلانتاج إلى نهر أمستل، لذا يمكنك الذهاب في العديد من الاتجاهات، في فترة الخريف، يمكنك السير على طول نهر أمستل ورؤية كيف تختفي المدينة ببطء تحت غطاء من الضباب، توقف على طول الطريق في العديد من المطاعم لتناول وجبة خفيفة، أنْهِ جولتك في حديقة أوستر بارك، هنا يمكنك أن تجد السلام والهدوء، كما أن هناك أيضاً الكثير مما يمكن للجمهور الأصغر سناً القيام به.

و يوفر هذا الجزء من المدينة الكثير من المساحات الخضراء، يمكنك أن تتخيل نفسك هنا في حدائق مختلفة مثل: بياتريكس، أمستل، أمستردامس بوس التي ستمنحك إحساساً مميزاً في الخريف.

و هناك الكثير مما يمكن تجربته في وسط أمستردام من التسوق والمطاعم إلى التنزه عبر قنوات المدينة القديمة، واكتشاف الساحات والواجهات الجميلة للمباني، هناك قصة وراء العديد من هذه المباني الضخمة، اكتشف ذلك من خلال جولة ذكية في المركز.

و تُعد أفضل طريقة للاستمتاع بقنوات أمستردام استئجار قارب بدواسات، واستكشاف حلقة القناة بالسرعة التي تناسبك، كما يمكن للرياضيين ممارسة رياضة التجديف، تشتهر أمستردام بشبكتها من القنوات المائية التي تعد جزءاً من تراثها التاريخي والثقافي، من بين أشهر القنوات في المدينة: سينغل، التي تمثل الخندق الدفاعي الرئيسي لأمستردام في القرون الوسطى، وتعتبر اليوم واحدة من أقدم القنوات في المدينة، وقناة هيرنغراخت؛ التي تُعرف بأنها قناة الأغنياء، حيث كانت تُحيط بها منازل النبلاء والتجار في العصر الذهبي الهولندي، وقناة برينسنغراخت؛ أطول القنوات الرئيسية في أمستردام، كما تشتهر بوجود العديد من المعالم السياحية الهامة مثل بيت آن فرانك، إضافة إلى قنوات أمستل وكيزرزغراخت وبرويرسغراخت.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

جاكرتا تعد واحدة من أكثر الوجهّات الشاطئية شهرة في العالمّ

مدينة بودابست تعتبر واحدة من أكثر العواصّم الأوروبية جاذبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمستردام تعد واحدة من أكثر المدن الأوروبية خضّرة في الخريف أمستردام تعد واحدة من أكثر المدن الأوروبية خضّرة في الخريف



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab